قال عصام زكريا مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الترفية بمعنى العروض الفنية الثقافية هو مصطلح ليس المقصود به الرفاهية لأ المقصود به هو الإمتاع الفني والثقافي.


وأضاف مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، للإعلامي  الدكتور محمد الباز، من مدينة العلمين الجديدة مباشرة على الهواء، بالتزامن مع افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية، فكرة الترفية هو جزء أساسي في حياة المواطنين بمختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية، وبالتالي دون الترفية الإنسان يمل ويموت.


وواصل:" مهرجان العلمين ممكن أن مختلف الفئات والطبقات يلاقوا فيه ما يرفه عنهم"، فضلًا عن أنه يكون فيه بعض المدن أو الاماكن لأصحاب الملايين فقط موجود في العالم بأكمله ولا يعيب في ذلك، والفكرة أنه يجب أن يطون في كل الطبقات ترفيه، وفي الحفلات أيضًا زي ما بتتعمل في العلمين بتتعمل في الإسكندرية وطنطا وأسيوط، وأيضًا القلعة، وطبقة الأغنياء جزء من حياة الرأسمالية اللي احنا عايشين فيها والمهم أن يبقي فيه نوع من أنواع التواصل بين الطبقات يكون فيه المصالح  بتصب على بعض، بمعني أن الناس الاغنياء لما بتعمل نشاط بتشغل طبقة تانية والعكس صحيح".

 

وكان أعلن الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسيّ إدارة وتحرير "الدستور"، عن عرض حلقته الجديدة من برنامج "الحياة اليوم"، اليوم من مدينة العلمين الجديدة، بالتزامن مع افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية.


وكشف الباز، أن البرنامج سيعرض غدًا من العملين؛ للحديث عن إنجازات الدولة في العلمين وفعاليات مهرجان العلمين وما تحقق فيه في دورته الثانية والإقبال الكبير عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحياة اليوم العلمين العلمين الجديدة برنامج الحياة اليوم القاهرة السينمائي الدولي الدكتور محمد الباز مدير مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان العلمين في دورته الثانية مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

البنك سرقوه.. شروط دخول المسرحية في مهرجان العلمين

تعرض مسرحية “البنك سرقوه" خلال الأيام المقبلة فى مهرجان العلمين بنسخته الثانية.

حيث تم طرح التذاكر من خلال منصة "تذكرتى" الإلكترونية، لأربع فئات، وتعرض المسرحية أيام 22 و23 و24 أغسطس.

شروط دخول المسرحية 

ومن شروط دخول المسرحية لا يسمح بالمأكولات والمشروبات لا استرداد أو استبدال ولا دخول بعد غلق الأبواب في موعدها المحدد.

 

ومن المقرر أن تعرض مسرحية البنك سرقوه في مهرجان العلمين بدورته الثانية في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية، والمسرحية من بطولة أشرف عبد الباقي، كريم محمود عبد العزيز، أوس أوس، ميرنا جميل، سلوى خطاب، سليمان عيد، مصطفى بسيط، إبرام سمير، مصطفى البنا شريف حسني ومن إخراج أشرف عبد الباقي.

 

وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم. 

 

وقررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

 

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

 

وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

 

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد فعاليات الدورة الثانية لـ "مهرجان العالم علمين 2024"
  • عاجل - رئيس الوزراء: مهرجان العلمين يبرز قدرة مصر على جذب السياح والاستثمارات
  • رئيس الوزراء يتفقد مهرجان العلمين الجديدة فى دورته الثانية
  • اليوم.. نجوم «كاسيت 90» يضيئون فعاليات الساحل الشمالي
  • مهرجان العلمين| 5 نجوم في حفل كاسيت 90 غدًا
  • غدا.. نجوم التسعينيات يحيون حفل «كاسيت 90» في مهرجان العلمين 2024
  • البنك سرقوه.. شروط دخول المسرحية في مهرجان العلمين
  • مهرجان القاهرة السينمائي يوقع بروتوكولات تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي «صور»
  • افتتاح مهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته الثامنة دورة جنوب إفريقيا بالاتحاد العام للمراة الفلسطينية بالقاهرة
  • موعد عروض «الأراجوز » و«خيال الظل» في مهرجان العلمين الجديدة