أفادت تقارير صحفية الخميس، بأن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قآني زار جبهة المقاومة والتقى كبار قادتها.

ونقلت مواقع إخبارية عن وكالة الأنباء الإيرانية، أن قآني أكد لقادة المقاومة دعم إيران لصمود أهالي قطاع غزة ومقاومتهم كسياسة دائمة.

ولم تتناول التقارير الإيرانية تفاصيل حول تاريخ ومكان اللقاء والشخصيات التي التقى بها قائد فيلق القدس.

وتزامن الإعلان عن هذه  الزيارة مع توجيه الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان رسالة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أكد له فيها أن طهران "مستمرة في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه واسترداد حقوقه وتحرير القدس".

وجاء في رسالة الرئيس الإيراني "إنني شخصيا واثق من أن النصر سيكون حليفا لفلسطين العزيزة، نصرا مؤزرا من عند الله، وذلك بفضل صمود شعب فلسطين التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة المقتدرة، وبفضل وطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية".

وفي وقت سابق، قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي إن "المقاومة تضاعفت في اليمن والعراق ولبنان وفلسطين، ومما يدعو للفخر والاعتزاز أن أبناء اليمن قطعوا الطريق أمام داعمي الكيان الصهيوني في البحر الأحمر".

واشار اللواء سلامي إلى أن "عزة وسعادة كافة المسلمين تمر بميادين الجهاد والشهادة" موضحا بأن "المستكبرين يحاولون دوما التخلص من الاسلام أينما كان، لأن الإسلام ينوّر عقول الشعوب ويهديها إلى طريق الحق والصواب والحرية والكرامة الإنسانية".

وشدد على أن "ميادين الجهاد تكون حيث: المسلمون في خطر" وأضاف "سنكون هناك لأن عملنا في الميدان يعتمد على جغرافيتنا الإيمانية والإقليمية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

من جبهة المقاومة.. الحرس الثوري يتوعد برد قاس ومؤلم على اغتيال هنية

بغداد اليوم -  متابعة

أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، ستواجه رداً قاسياً ومؤلماً من جبهة المقاومة القوية والضخمة، وخاصة إيران.

وقال في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم": "في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم الأربعاء 11 أغسطس 1403م، المجاهد العظيم "السيد الدكتور إسماعيل هنية" رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المحترم وأحد حراس شجاعته استشهد في العمل الإرهابي الذي قام به النظام الصهيوني الجبان والمجرم في مكان إقامته بطهران".

وأضاف: "أظهرت هذه الجريمة أن العصابة الصهيونية من المجرمين والقتلة والإرهابيين، وبغض النظر عن القواعد والأنظمة الدولية، لم تقم بأي إجراء للتغطية على الإخفاقات المشينة لحرب غزة التي استمرت تسعة أشهر، والتي أدت إلى القتل الجماعي لعشرات الفلسطينيين. آلاف النساء والرجال والأطفال الفلسطينيين مجرم لا يتردد".

وتابع: "لا شك أن جريمة النظام الصهيوني هذه ستواجه رداً قاسياً ومؤلماً من جبهة المقاومة القوية والضخمة، وخاصة إيران الإسلامية، وبركة جهود "شهيد القدس" الدكتور إسماعيل هنية ستساعدهم في الدفاع عن القضية والقضية. حقوق الأمة الفلسطينية".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الحرس الثوري الإيراني أن هنية البالغ من العمر 62 عاما استشهد خلال الاستهداف الإسرائيلي، رفقة أحد من حراسه.

وجاء ذلك بعد توعد إسرائيل، بالرد على استهداف قرية مجدل الشمس في الجولان المحتل وهو الهجوم الذي اتهمت فيه تل أبيب حزب الله اللبناني، بينما نفى الأخير تورطه في الهجوم.

المصدر: وسائل اعلام ايرانية


مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يعزي في استشهاد المجاهد إسماعيل هنية والمجاهد فؤاد شكر
  • وزير الخارجية في رسالة لنظيره الإيراني يؤكد على موقف صنعاء في مواجهة العدوان الصهيوني
  • الجهاد الإسلامي: اغتيال رموز المقاومة لن يثني شعبنا عن استمرار المقاومة
  • باحثة: اغتيال "هنية" رسالة من إسرائيل للمقاومة (فيديو)
  • الحرس الثوري: الرد على اغتيال هنية سيكون قاسياً
  • رابطة علماء اليمن: استشهاد القائد إسماعيل هنية لن يزيد المقاومة إلا قوة وصلابة وثباتًا في الطريق نحو القدس
  • من جبهة المقاومة.. الحرس الثوري يتوعد برد قاس ومؤلم على اغتيال هنية
  • الرئيس الإيراني يتوعد للاحتلال بالندم على قتل هنية
  • عاجل | الرئيس الإيراني: إيران تنعى شريكها في الأحزان والأفراح وقائد المقاومة الفلسطينية شهيد القدس إسماعيل هنية
  • بالفيديو والصور: تفاصيل لقاء النخالة مع الرئيس الإيراني