الجديد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الولايات المتحدة، ستبدأ اعتباراً من العام المقبل، في نشر أنظمة هجومية بعيدة المدى، بما في ذلك أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، في ألمانيا.

وجاء في بيان البنتاغون الذي صدر مساء يوم الأربعاء: “الولايات المتحدة ستبدأ عمليات نشر عَرَضي لقدرات نيران بعيدة المدى، لقوة المهام المتعددة النطاقات في ألمانيا خلال 2026، كجزء من التخطيط لموضعة هذه القوات بشكل دائم في المستقبل”.

كما أوضح البنتاغون أن وحدات النيران التقليدية البعيدة المدى ستشمل صواريخ “أس أم – 6″، وصواريخ “توماهوك”، والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، التي يجري تطويرها، مضيفاً أن حكومتي واشنطن وبرلين، توصلتا إلى الاتفاق اللازم.

بدوره، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تحتاج إلى البدء في إنتاج صواريخ أرضية متوسطة وقصيرة المدى واتخاذ قرارات بشأن نشرها، بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية.

وقال بوتين، خلال اجتماع مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، إن موسكو “بحاجة إلى الرد”، وذلك من خلال “البدء في إنتاج أنظمة الضربات ومن ثم، بناءً على الوضع الفعلي، اتخاذ قرارات بشأن مكانها”.

وأضاف: “لقد أعلنا في عام 2019، أننا لن ننتج هذه الصواريخ، ولن ننشرها حتى تقوم الولايات المتحدة بنشر هذه الأنظمة في بعض مناطق العالم”.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن، أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيزودون ألمانيا وهولندا ورومانيا وإيطاليا أوكرانيا بخمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية إضافية.

وسبق أن قال الرئيس الروسي إن ممثلي دول حلف “الناتو”، يجب أن يكونوا على دراية “بما يلعبون”، عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف، بضرب “أهداف مشروعة” في عمق الأراضي الروسية بأنظمة الصواريخ، التي تم تسليمها للقوات المسلحة الأوكرانية من جانب الغرب.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

البرازيل تعتزم استثمار 4.1 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تعتزم البرازيل استثمار 4.1 مليار دولار بحلول عام 2028 في الذكاء الاصطناعي، بهدف تطوير "كمبيوتر خارق" من صنعها، بحسب خطة قُدمت إلى الرئيس البرازيلي.

وقال الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، خلال مؤتمر خُصص لهذه المسألة: "وثيقة للذكاء الاصطناعي، من توقيع علماء برازيليين، تمثل خطوة مهمة للبلاد. يجب على البرازيل أن تتعلم التحليق".

وأوضحت الحكومة في بيان أن الهدف من هذه الخطة يتمثل خصوصاً في تطوير "واحد من أقوى خمسة أجهزة كمبيوتر عملاقة في العالم".

وأضافت الحكومة أن البرازيل ترغب أيضاً في تطوير نماذج لغوية متقدمة بالبرتغالية، "مع بيانات وطنية تشمل خصائصنا الثقافية والاجتماعية واللغوية".

وتنصّ هذه الخطة أيضاً على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الخدمات العامة مثل الصحة وتعزيز الابتكار في مجال الأعمال، بشكل يتيح للتقنيات الحديثة أن تخدم النسيج الصناعي البرازيلي.

ويؤمل أيضاً استخدام الذكاء الاصطناعي في مكافحة إزالة الغابات والوقاية من الكوارث، في إطار هذا البرنامج.

وستشكل كيفية تنفيذ هذه الخطة وتمويلها موضع نقاش الأسبوع المقبل بين الرئيس اليساري ووزرائه.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: هل تغتال أميركا بوتين؟
  • “لمواجهة روسيا والصين”.. البنتاغون يعتزم إطلاق مئات الأقمار الصناعية في الفضاء
  • البرازيل تعتزم استثمار 4.1 مليارات دولار في الذكاء الاصطناعي
  • زاخاروفا تعلق على خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى
  • ترامب يخرج عن صمتة و يكشف تفاصيل الانقلاب على بايدن
  • ترامب يكشف تفاصيل “الانقلاب على بايدن”
  • ترامب: الديمقراطيون نفذوا انقلابا ضد بايدن لينسحب من الانتخابات
  • مخاوف أمريكية بشأن شرعية انتخابات فنزويلا
  • ألمانيا تتحدى تهديدات بوتين النووية
  • بوتين يلوِّح بالنووي