زنقة 20:
2024-08-01@06:24:24 GMT

مدينة تطوان تحتضن احتفالات عيد العرش

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

مدينة تطوان تحتضن احتفالات عيد العرش

زنقة 20 | الرباط

تستعد مدينة تطوان على قدم وساق لاستقبال حفل الولاء الذي يقام ضمن احتفالات عيد العرش.

و بحسب ما هو مترقب ، فإن جلالة الملك ينتظر أن يترأس احتفالات عيد العرش هذه السنة بتطوان على عكس باقي السنوات التي كان ينظم فيه حفل الاستقبال بقصر مرشان بطنجة.

و حسب برنامج الاحتفالات الرسمية بعيد العرش ، فإن الخطاب الملكي مرتقب يوم الثلاثاء 30 يوليوز مساء، و في اليوم الموالي الأربعاء 31 يوليوز ، يترقب أن يترأس الملك محمد السادس، حفل استقبال بساحة عمالة المضيق-الفنيدق في مدينة المضيق.

و زوال نفس اليوم ، الأربعاء 31 يوليوز، ينتظر أن يترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بساحة مشور القصر الملكي العامر في مدينة تطوان، حفل أداء القسم الذي سيؤديه الضباط المتخرجون الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية.

كما يرتقب أيضاً أن يترأس الملك، عصر نفس اليوم، حفل الولاء بساحة مشور القصر الملكي العامر بمدينة تطوان.

من جهة أخرى، يرتقب أن تنظم القوات الملكية الجوية استعراضات جوية، على مشارف شواطئ المضيق والريفيين، و شاطئ مارتيل، احتفالا بعيد العرش.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مدینة تطوان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الفرنسي يعلن حضور احتفالات عيد العرش بعد اعتراف بلاده بمغربية الصحراء

زنقة 20 ا أنس أكتاو

كشف وزير الخارجية الفرنسية ستيفان سيجورني، عن حضوره حفل عيد العرش 25 في عهد الملك محمد السادس، بالسفارة المغربية بباريس.

وقال سيجورني في منشور على منصة “إكس”، “بمناسبة عيد العرش الذي يحتفل به المغاربة اليوم، أود أن أحيي قوة الرابط بين بلدينا”.

وأضاف “سأؤكد الليلة، في سفارة المغرب، على رغبة فرنسا في تعزيز هذه العلاقة الفريدة بشكل أكبر”.

ويأتي منشور سيجورني في سياق إعلان المغرب وفرنسا دعم الأخيرة بشكل كامل ودائم لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وكشف بلاغ للديوان الملكي، صادر اليوم الثلاثاء، أن الملك محمد السادس، توصل برسالة رسمية من الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون يعلن فيها رسميا لجلالة الملك أنه “يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء الغربية يندرجان في إطار السيادة المغربية”.

وفي الرسالة ذاتها، والتي تتزامن مع تخليد الذكرى ال 25 لعيد العرش، أكد رئيس الجمهورية الفرنسية لجلالة الملك “ثبات الموقف الفرنسي حول هذه القضية المرتبطة بالأمن القومي للمملكة”، وأن بلاده “تعتزم التحرك في انسجام مع هذا الموقف على المستويين الوطني والدولي”.

وتحقيقا لهذه الغاية، شدد الرئيس إيمانويل ماكرون على أنه “بالنسبة لفرنسا، فإن الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية يعد الإطار الذي يجب من خلاله حل هذه القضية.

وأضاف أن ” دعم فرنسا لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 واضح وثابت”، مضيفا أن هذا المخطط “يشكل، من الآن فصاعدا، الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي، عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “.

وبخصوص مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، يرى رئيس الدولة الفرنسية أن “توافقا دوليا يتبلور اليوم ويتسع نطاقه أكثر فأكثر”، مؤكدا أن “فرنسا تضطلع بدورها كاملا في جميع الهيئات المعنية”، وخاصة من خلال دعم بلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ولمبعوثه الشخصي.

وشدد الرئيس ماكرون في رسالته قائلا “حان الوقت للمضي قدما. وأشجع، إذن، جميع الأطراف على الاجتماع من أجل تسوية سياسية، التي هي في المتناول”.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس مأدبة غداء بمناسبة عيد العرش المجيد
  • وزيرة الثقافة الفرنسية رشيدة داتي تحضر احتفالات عيد العرش
  • ولي العهد يترأس مأدبة غداء بتطوان أقامها رئيس الحكومة بمناسبة عيد العرش
  • نباهة ولي العهد تضع الحارس الشخصي للملك في موقف محرج (فيديو)
  • الملك يوشح الجنرالين الوراق و المنصوري بأوسمة العرش
  • وزير الخارجية الفرنسي يعلن حضور احتفالات عيد العرش بعد اعتراف بلاده بمغربية الصحراء
  • بلاغ للقصور الملكية.. احتفالات عيد العرش بتطوان والمضيق وهذه تفاصيلها
  • الملك يلقي خطاب العرش.. وحفل الولاء في تطوان
  • الملك يترأس حفل استقبال بمناسبة عيد العرش بالمضيق
  • القصر يكشف عن برنامج الأنشطة الملكية في عيد العرش