عقب الإعلامي محمد شردي، على قرار الشركة المتحدة بشأن إيقاف برنامج أحمد شوبير بسبب مخالفة القواعد المهنية، لافتا إلى أن الشركة المتحدة بدأت تضع ضوابط للبرامج والإنتاج الدرامي كانت منسية.

واقعة شهد سعيد

وأشار شردي، خلال برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الخميس، إلى أنه لولا ضوابط الشركة المتحدة كانت اللغة ستكون مختلفة، حيث هناك لغة وقوعد، لافتا إلى أن قرار إيقاف برنامج لا يتم من أول مرة، حيث يتم التحذير ولفت النظر في البداية.

المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال الإسرائيلي يدمر كل أشكال الحياة في قطاع غزة جمعية رجال الأعمال: تعيين نائب لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية سيحدث انطلاقة في القطاع

وعن واقعة اللاعبة شهد سعيد، أوضح أنه إذا كنت مشاركة شهد سعيد لمجرد أن يكون لنا مقعد في المحافل الدولية "بلاها"، مشيدا بقرار وزارة الشباب والرياضة بإعادة دراسة اللجنة الأولمبية  مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد، معلقا: "المجتمع لا هيعدي ولا هيفوت تغور الميداليات للحفاظ على المبادىء". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهد سعيد الشركة المتحدة محمد شردي شهد سعید

إقرأ أيضاً:

«كافكا في طنجة».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، ضمن إصدارات سلسلة الإبداع العربي، رواية «كافكا في طنجة» للكاتب محمد سعيد احجيوج.


في هذه الرواية يستدعي محمد سعيد احجيوج، شخصية الكاتب التشيكي فرانز كافكا، ويقتنص الفكرة الرئيسة التي نهضت عليها روايته «المسخ» فيتشارك بطلا الروايتين، ثيمة التحول عن الهيئة البشرية، فبينما يتحول بطل كافكا «جريجو سامسا» إلى حشرة عملاقة يتحول بطل احجيوج «جواد» بعد انتهائه من قراءة رواية «المسخ» إلى هيئة أقرب لقرد، وعبر هذا التداخل والمزج بين الحقيقة والفانتازيا يرصد الكاتب علاقات أسرية متوترة تشوبها النفعية ويلج واقعا كابوسيا يعيش فيه الفرد أزمات طاحنة مع مجتمع يمارس ضده شتى ألوان القهر ويعاني فيه استلابل ماديا يزهق إنسانيته ويلقي به في هاوية عميقة من الاغتراب وعدم الانتماء.

وعلى الرغم من تعمد الكاتب التناص مع رواية الكاتب التشيكي المنشورة قبل أكثر من قرن من الزمان، وتشابه بعض الأحداث؛ فإنه عمد إلى مخالفته في التعاطي مع نتاج أزمة البطل وخياراته ومصائر الشخوص.

محمد سعيد احجيوج، كاتب وروائي من المغرب صدر له روايات: «أحجية إدمون عمران المالح» (بيروت (2020)، تأهلت الرواية إلى القائمة القصيرة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية 2022، و«ليل طنجة» (القاهرة 2022)، حصل مخطوط الرواية على جائزة إسماعيل فهد إسماعيل للرواية القصيرة (2019). و«متاهة الأوهام» (بيروت، 2023)، أما الطبعة الأولى من رواية «كافكا في طنجة» فقد صدرت باللغة الإنجليزية (طنجة 202٣)، واليونانية أثينا 2023)، وترجمت فصول منها إلى الإيطالية.

مقالات مشابهة

  • «الكُتَّاب» تستضيف نمير آل سعيد في برنامج «سيرة ومسيرة»
  • جريزمان «صحفي» في الأولمبياد!
  • «تكالة» يتابع مشاركة الوفد الليبي في الألعاب الأولمبية
  • بمرتبات مجزية.. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن توفير فرص عمل جديدة
  • «كافكا في طنجة».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب
  • مؤسسة الضمان الاجتماعي تطلق برنامج (استدامة ++)
  • العداءة مريم الفارسي تكمل جاهزيتها لـ «قوى الأولمبياد»
  • الحوت بعد لقائه الرئيس ميقاتي: المطار لم يتعرض لاي تهديد ومن المفترض ان يكون محايدا ونشكر الرئيس ميقاتي على كل الجهود التي يقوم بها
  • ترامب يعلق على افتتاح الأولمبياد.. هذا وعده في نسخة لوس أنجلوس 2028
  • غدًا.. سعد المجرد يطرح أحدث أعماله "بشوفك"