قالت مصادر عسكرية ميدانية بمحافظة تعز، الخميس 11 يوليو/تموز 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) صعدت الأسبوع الجاري من أعمالها العدائية بشكل ملحوظ في مختلف جبهات محور تعز.

وبحسب المصادر، فإن التصعيد تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهات الريف الغربي التابع لمديرية مقبنة غربي المحافظة.

وقالت المصادر، إن التصعيد الأخير للمليشيا الحوثية شمل هجمات وقصفا مدفعيا واستهدافا بمختلف أنواع الأسلحة، والقنص، وتحليقا كثيفا للطيران المسير، إضافة إلى حشد قوات وأسلحة جديدة إلى الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهات الريف الغربي للمحافظة، وإنشاء معسكرات وتنفيذ تدريبات.

وكانت القوات الحكومية أحبطت، الثلاثاء، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة حمير بمديرية مقبنة غربي المحافظة، بالتزامن مع رصد حشد المليشيا لقوات وأسلحة ومعدات جديدة إلى جبهات الريف الغربي في تطور خطير ينذر بتوسع التصعيد.

كما ردت القوات الحكومية، خلال الأسبوع الجاري، على قصف مدفعي متكرر للمليشيا طال جبهات الضباب، غربي المدينة، التي يركز فيها العدو قصفه المدفعي المتكرر بشكل يومي، إضافة إلى جبهة الدفاع الجوي شمال غرب المدينة.

وتدور اشتباكات ليلية بمختلف أنواع الأسلحة بشكل متكرر في مختلف الجبهات المحيطة بالمدينة.

يشار إلى أن المليشيا الحوثية كثفت، خلال الأسبوع الجاري، من أعمال الاستطلاع بالطيران المسير فوق الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهات الريف الغربي للمحافظة في مديرية مقبنة ومديرية جبل حبشي وصولاً إلى منطقة الكدحة.

إلى ذلك، كثفت مليشيا الحوثي من تدريباتها الميدانية لعناصرها الجديدة ونفذت طوابير تكتيكية بالذخيرة الحية في مناطق متفرقة شرق وشمال وغرب المحافظة.

وأمس الأربعاء، استقدمت عناصر لها للتدريب المدفعي والطيران المسير بالذخيرة الحية في منطقة الشقب ما أدى إلى سقوط قذيفة وسط قرية آهلة بالسكان، سقط على إثرها 8 مدنيين بين شهيد وجريح جلهم من الأطفال.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

عمل تخريبي جديد في فرنسا يستهدف شبكات الاتصالات

أعلنت وزيرة الدولة للشؤون الرقمية في فرنسا مارينا فيراري عن تعرض خطوط الهاتف الأرضي وشبكات الهاتف المحمول في البلاد إلى أعمال تخريبية، أدت إلى انقطاع الخدمة بشكل مؤقت قبل إصلاحها، وذلك بعد أيام من استهداف شبكة القطارات الفرنسية فائقة السرعة. وقالت فيراري في منشور عبر منصة «إكس» أمس إن الأضرار التي لحقت بعدة مناطق، أثرت على شركات الاتصالات المحلية. وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن العمل التخريبي استهدف 6 مقاطعات، مما أدى إلى انقطاع الخدمات عن العديد من المستخدمين. وتحدثت مصادر مطلعة عن أعمال تخريب طالت كيبلات الألياف الضوئية لمسافات طويلة، حيث قطع بعضها بشكل متعمد.

من جهة أخرى، استؤنفت حركة القطارات السريعة في فرنسا «بشكل طبيعي» أمس بعد 3 أيام من الفوضى الناجمة عن أعمال التخريب التي وقعت قبل ساعات قليلة من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس الجمعة الماضية.وصرحت شركة السكك الحديد الوطنية (اس.ان. سي. اف) لوكالة فرانس برس بأن «نشاط الشبكة عاد إلى طبيعته. واستؤنفت الحركة فعلا كما كان مقررا». وأكد وزير النقل باتريس فيرغرييت لاذاعة «ار.تي.ال»: «أؤكد لكم ان جميع القطارات تسير بشكل طبيعي». وأحدثت أعمال التخريب فوضى عارمة في المحطات، خلال ذروة الإقبال على القطارات في موسم العطلة الصيفية، وفي يوم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس. وأفاد مصدر في الشرطة بأنها تحتجز ناشطا من اليسار الراديكالي بعد اعتقاله أمس الأول. وعثر في سيارته على «مفاتيح تسمح بالدخول إلى المباني التقنية لشركة السكك الحديد الوطنية» و«كماشات قطع» و«مجموعة مفاتيح تفتح جميع الأبواب»، بحسب المصدر. ويستمر التحقيق في أعمال التخريب الذي فتحه مكتب المدعي العام في باريس، لكشف هوية المسؤولين. وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانان إن الأجهزة الأمنية «حددت عددا من الأشخاص قد يكونون قاموا (بأعمال التخريب) التي كانت محددة الأهداف بشكل دقيق». وتابع دارمانان عبر قناة فرانس 2: «هذا هو أسلوب العمل التقليدي لليسار الراديكالي»، داعيا إلى «توخي الحذر».

مقالات مشابهة

  • كيربي: لا مؤشرات على تصعيد وشيك في الشرق الأوسط
  • إسرائيل تستعد لانتقام مشترك من 3 جبهات
  • محافظ الأقصر يتفقد المشروعات الخدمية بالقرنة.. ورصف الطريق الزراعي الغربي (صور)
  • زراعة 2000 شجرة بالطريق الزراعي الغربي بمدينة القرنة بالأقصر
  • عمل تخريبي جديد في فرنسا يستهدف شبكات الاتصالات
  • الحكومة اللبنانية تكثف اتصالاتها لمنع التصعيد في المنطقة
  • عاجل - حرب غزة.. غارات إسرائيلية جديدة وقصف مدفعي يهز خان يونس
  • دعوات دولية لمغادرة لبنان خوفا من تصعيد الحرب
  • خوفا من تصعيد الحرب.. دعوات دولية لمغادرة لبنان
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون يتحدث إلى نتنياهو بعد التصعيد على جبهة لبنان