صحيفة الاتحاد:
2024-08-01@05:27:28 GMT

مصرف عجمان يوسع شراكته مع فيزا

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

عجمان(الاتحاد)

وقع مصرف عجمان مذكرة تفاهم مع شركة فيزا لتوسيع التعاون بين الجانبين وإطلاق حلول ائتمانية لدعم أعمال الشركات والمشاريع التجارية في دولة الإمارات وتيسير عملية إدارة النفقات ومتطلبات رأس المال العامل.

أخبار ذات صلة تعاون بين «مصرف عجمان» و«ماغناتي» لتعزيز الخدمات الرقمية

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها مصطفى الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان والدكتورة سعيدة جعفر، مديرة المجموعة والنائب الأول للرئيس لشركة فيزا في دول مجلس التعاون الخليجي، إطلاق بطاقة مصرف عجمان أكسلرايت للأعمال التي توفر مجموعة واسعة من الميزات المصممة وفق احتياجات الأعمال التجارية.

وقال فيصل قنديل، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف عجمان أن حلول أكسلرايت الائتمانية تدعم نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتزويد الشركات بتسهيلات تمكنها من إدارة نفقاتها بكفاءة، فيما أشارت سليمة غوتيفا نائب الرئيس والمدير العام لفيزا في دولة الإمارات إلى أن الشراكة مع مصرف عجمان تهدف  إلى تقديم مزايا استثنائية وإضافة قيمة لعملاء مصرف عجمان من رواد الأعمال بما  يعزز قدرتهم على إدارة شؤونهم المالية بكفاءة من خلال تأمين عمليات دفع مبسطة لضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف عجمان مصرف عجمان

إقرأ أيضاً:

تعزيز الوعي الضريبي لدى رائدات الأعمال في جنوب الباطنة

 

مسقط- الرؤية

نظمت إدارة الضرائب بمحافظة جنوب الباطنة، وبالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالمصنعة، ورشة عمل بعنوان "ضريبتي الدخل والقيمة المضافة"، وذلك في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة، وبهدف تعزيز الوعي الضريبي لدى رائدات الأعمال بما يعزز استدامة ونمو أعمالهن، ويُسهم في التنمية الاقتصادية للمحافظة.

واستعرضت الورشة قوانين ضريبتَيْ الدخل والقيمة المضافة، وشروط التسجيل بها، والإجراءات المتعلّقة بتقديم الإقرارات الضريبية، إضافة حقوق والتزامات الخاضعين بكل ضريبة، كما تم مناقشة التحديات التي تواجهها رائدات الأعمال في مجال الضرائب، مثل: صعوبة فهم القوانين والتشريعات الضريبية، والالتزامات الإدارية المرتبطة بالضرائب، وعدم وجود أنظمة محاسبية مناسبة.

وفي الختام، تطرقت الورشة إلى أفضل الممارسات لتعزيز الامتثال الضريبي، بما في ذلك التسجيل في الضرائب والحصول على رقم ضريبي، والاحتفاظ بسجلات ضريبية دقيقة ومُحدَّثة، وتقديم إقرارات ضريبية صحيحة في الوقت المحدد، ودفع الضرائب المُستحَقة، والتواصل مع إدارة جهاز الضرائب بالمحافظة في حال وجود أيّ أسئلة أو استفسارات.

مقالات مشابهة

  • غرف دبي تعرف الشركات الصينية بفرص نمو الأعمال في الإمارة
  • “الشيمي” يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لبحث تعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع فيزا لدعم الشركات الناشئة
  • بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع فيزا لتبادل الخبرات في مجال المدفوعات
  • غرف دبي تنظم ندوة باللغة الصينية للتعريف بفرص نمو الأعمال في دبي
  • تعزيز الوعي الضريبي لدى رائدات الأعمال في جنوب الباطنة
  • «الاتحاد الخيرية» تبحث التعاون مع مستشفى «عجمان التخصصي»
  • وزير السياحة يتابع آخر مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بأهرامات الجيزة
  • الحوت بعد لقائه الرئيس ميقاتي: المطار لم يتعرض لاي تهديد ومن المفترض ان يكون محايدا ونشكر الرئيس ميقاتي على كل الجهود التي يقوم بها
  • السوداني يعلن عن تطبيق الأسلوب التشاركي في مستشفيات(6) محافظات مع الشركات الأجنبية