بثت كتائب القسام، مشاهد مثيرة وغير مسبوقة، لكمائن أوقعت فيها قوة لجيش الاحتلال، دخلت منطقة الشارع الأول، في تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومشاهد أخرى لعملياتها النوعية في حي الشجاعية.

وتظهر المشاهد، انفجار ناقلة جند من طراز النمر، بشكل كبير، بعد استهدافها بإحدى القذائف، خلال توغلها في الحي.

وخلف الانفجار تطاير أجزاء كبيرة من الآلية، فضلا عن اشتعال النيران فيها على الفور، وبقيت تحترق على الرغم من تكدس كبير للآليات من دبابات وجرافات حولها.




وفي مشهد آخر، من الكمين، ظهر أحد مقاتلي القسام، وهو يقنص رأس قائد إحدى الدبابات، بعد إطلاق النار عليه من رشاش بشكل مباشر.

كما هاجم أحد المقاتلين، من مسافة أمتار، إحدى دبابات الاحتلال، بواسطة قذيفة الياسين 105، وإصاباتها بصورة مباشرة وحدوث انفجار فيها.

وظهر في أحد المشاهد، خروج أحد المقاتلين، مزودها بواسطة عبوة ناسفة مخصصة للدبابات، وتقدم باتجاه إحداها، وقام بتفعليها والانسحاب على الفور، وبعد لحظات وقع انفجار كبير في الدبابة.

ووثقت القسام، لقطات سحب الاحتلال الدبابة المدمرة بواسطة أخرى، لإخلائها من المنطقة.

الله أكبر ولله الحمد ..

شاهد إلغاء المسافة صفر وتسميتها بمسافة "القسام" ????

كتائب القسام تعرض مشاهد من استهداف جنود وآليات العدو أثناء دخول فريق قتالي للشارع الأول بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/22hk1LFKzX — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) July 11, 2024

وفي وقت لاحق، نشرت "القسام" مشاهد من عمليات مقاتليها في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قبل أن تعلق قوات الاحتلال انسحابها الخميس.

ويظهر في المشاهد عمليات ضرب آليات الاحتلال العسكرية، وتمركزات قواته الراجلة داخل المنازل والبيوت في الشجاعية.

كما تكشف المشاهد عن جانب من حياة المقاتلين في ظل استمرار عمليات التصدي لقوات الاحتلال، فضلا عن رصد عدد من الآليات المدمرة بفعل المقاومة العنيفة.
"لن نترك السلاح.. ونعاهد الله عز وجل ثم نعاهد أبناء شعبنا أننا سنبقى الأوفياء لدماء الشهداء"..

رسالة من مجاهدي كتائب القسام في الشجاعية. pic.twitter.com/5wb5w40CFs — رضوان الأخرس (@rdooan) July 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال رفح غزة غزة الاحتلال القسام رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الضفة الغربية وغزة تشهدان عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه عقب اغتيال إسماعيل هنية

الجديد برس:

نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، عدة عملياتٍ استهدفت من خلالها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وتبنّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، في بيانٍ مقتضب، تمكن مجاهديها من تنفيذ عمليتي إطلاق نار في الخليل، أصابت الأولى مستوطناً صهيونياً من المسافة صفر، وذلك قرب مستوطنة “كريات أربع”، فيما استهدفت الثانية قوةً من جيش الاحتلال قرب المسجد الإبراهيمي الشريف في المدينة الواقعة جنوبي الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن العمليتين “باكورة الرد السريع على عملية الاغتيال الجبانة التي طالت القائد الوطني الكبير، الشهيد إسماعيل هنية”.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، تمكن مقاتليها من استهداف تجمع لجنود الاحتلال على “جبل جرزيم” بالأسلحة الرشاشة، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم، وذلك رداً على جرائم العدو الصهيوني “بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية واغتيال قادة المقاومة” وضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين، عقب الإعلان عن اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، إنها تمكنت من استهداف مستوطنة “شاكيد” بصليات كثيفة من الرصاص.

ومن جهتها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إلقاء زجاجات حارقة تجاه مركبات المستوطنين قرب مستوطنة “مجداليم” قرب نابلس، شمالي وسط الضفة الغربية.

وتشهد مدن الضفة الغربية ومخيماتها إضراباً شاملاً، حداداً على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية. في حين شدد الاحتلال الإسرائيلي إجراءاته في مختلف المحافظات وأغلق مداخل قرى ومدن فلسطينية ببوابات حديدية بالتزامن مع عمليتي إطلاق النار.

وكانت حركة حماس أعلنت استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في اغتيالٍ صهيوني استهدفه في العاصمة الإيرانية طهران، فجر يوم الأربعاء،خلال زيارة قام بها هنية إلى طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المقاومة توقع دبابات الاحتلال في كمائن مركبة

وفي قطاع غزة، نفذت المقاومة الفلسطينية عمليات وكمائن نوعية ضد قوات جيش الاحتلال المتوغلة في القطاع عند مختلف محاور القتال، في إطار مواصلتها الرد على العدوان الإسرائيلي.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تنفيذها عملية مركبة في منطقة الشوكة شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع، استهدفت خلاله 5 آليات وقوات نجدة إسرائيلية.

وفي التفاصيل، أوضحت القسام أن مجاهديها تمكنوا من استهداف دبابة “ميركافا” إسرائيلية وجرافة “D9” عسكرية بقذيفتي “الياسين 105″، وأدى ذلك إلى اشتعال النيران في الآليتين الإسرائيليتين.

وبعد ذلك، استهدفت قوات النجدة فور وصولها وتدمر ناقلة جند وجرافتين من نوع “D9″، بقذائف “الياسين 105″، ولا تزال الاشتباكات مستمرة في منطقة العملية في الشوكة.

كذلك، استهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105″، ودبابة أخرى من نوع “ميركافا” بعبوة “شواظ” زُرعت مسبقاً، قرب مدرسة الفردوس في شارع البحر غربي مدينة رفح.

جرافة عسكرية من نوع “D9″، ودبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا”، استهدفتهما القسام بقذيفتي “الياسين 105” في منطقة الشوكة شرقي مدينة رفح.

وبالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اشتبكت كتائب القسام مع قوة إسرائيلية وأجهزت على أحد الجنود من مسافة صفر في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

وعملت أيضاً خلال هذه العملية على استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4″، بقذيفة “الياسين 105″، ودك محيط مكان العملية بقذائف “الهاون”.

وفي عملية مشتركة أخرى مع سرايا القدس، استهدف مجاهدو القسام تحشدات الاحتلال شرقي جحر الديك بصواريخ “SK-8” قصيرة المدى، موثقةً ذلك ضمن مشاهد مصورة.

كتائب القسام : استهداف التحشدات الصهيونية شرق جحر الديك بصواريخ "SK-8" قصيرة المدى بالاشتراك سرايا القدس#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/rVvK8fZlij

— Arypal ???? ???? (@rpal48) July 31, 2024

وكشفت كتائب القسام عن تفاصيل كمين نفذته، الثلاثاء الماضي، حيث تمكن مجاهدوها من الاشتباك مع قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في مخيم الشابورة في مدينة رفح.

وأوضحت القسام أن الاشتباك جرى من مسافة صفر، وأدى إلى وقوع أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح. واستهدف مجاهدوها خلال الاشتباك دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” مهمتها تأمين القوة بقذيفة “الياسين 105″، حيث تم دك قوة الإنقاذ في المكان ومحيطه بقذائف “الهاون”.

بدورها، أكدت سرايا القدس، قصفها، بقذائف “الهاون”، تجمعاً لجنود  الاحتلال وآلياته على خط الإمداد في محور “نتساريم” في مدينة غزة.

وعرضت السرايا مشاهد من حمم “الهاون” التي دكت بها المواقع العسكرية وجنود الاحتلال وآلياته في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

#شاهد.. مشاهد من حمم الهاون التي دكت بها سرايا القدس المواقع العسكرية وجنود وآليات العدو المتوغلين في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/jvr3cEQzA7

— Arab-Military (@ashrafnsier) July 31, 2024

من جهتها، عرضت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مشاهد وثقت فيها الألوية استهدافها تجمعاً لجنود  الاحتلال الإسرائيلي وآلياته شمال شرق خان يونس بقذائف “الهاون”، بالاشتراك مع سرايا القدس.

???? متابعة صفا| ألوية الناصر صلاح الدين تعرض مشاهد من قصفها وسرايا القدس لتجمع جنود وآليات الاحتلال شمال شرق خانيونس بقذائف الهاون pic.twitter.com/uX7LCSdr0j

— وكالة صفا (@SafaPs) July 31, 2024

كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، نشرت مشاهد من استهدافها موقع قيادة قوات الاحتلال الموجودة في محور “نتساريم” برشقة صاروخية.

#بالفيديو | مشاهد من استهداف كتائب المجاهدين لموقع قيادة العدو المتواجدة في محور "نتساريم" برشقة صاروخية.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/47FCpblvzs

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 31, 2024

من جانبها، أكدت كتائب شهداء الأقصى استهدافها جنود الاحتلال وآلياته المتوغلة في حي الشوكة، كما استهدفت آليات الاحتلال المتوغلة في محيط مسجد البراء في حي تل الهوا في مدينة غزة، وذلك بوابل من قذائف “الهاون” العيار الثقيل.

وعرضت مشاهد من دك مقاتليها تحشدات الاحتلال المتمركزة على تلة الحشاشين غربي مدينة رفح، بقذائف “الهاون” النظامي والثقيل.

مشاهد مصورة من عملية قصف تحشدات جيش الإحتلال الإسرائيلي المتمركزة على تلة الحشاشين غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون النظامي والثقيل من قبل كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني " فتح ". pic.twitter.com/u4XxoDd838

— nezar Sameer (@NezarSamee43565) July 31, 2024

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية وغزة تشهدان عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه عقب اغتيال إسماعيل هنية
  • بصواريخ SK-8..القسام وسرايا القدس تقصفان حشودا للاحتلال جنوب غزة (شاهد)
  • كتائب القسام: اغتيال هنية ينقل المعركة مع الاحتلال إلى أبعاد جديدة
  • بالفيديو: رسالة من كتائب القسام إلى حزب الله .. ماذا جاء فيها؟
  • “لن تبقى لهم دبابات”.. “القسام” في رسالةٍ إلى حزب الله: متيقّنون من أنكم ستكملون المهمة
  • برصاصة إسرائيلية.. قناص القسام يردي جنديا شرق خانيونس (شاهد)
  • شاهد.. قنص جندي إسرائيلي شرق خان يونس
  • شاهد.. القسام تقصف قوات الاحتلال المتموضعة في نتساريم وجحر الديك
  • دبابات الاحتلال عنوان رسالة من القسام إلى حزب الله.. ماذا فيها؟ (شاهد)
  • بالفيديو.. "القسام" توجه رسالة إلى المقاومة الإسلامية في لبنان