سرايا - بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من استهداف مقاتليها لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وآلياته بغرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت القسام أن عمليات الاستهداف -التي تعود إلى السابع من يوليو/تموز الجاري- جاءت أثناء دخول فريق قتالي إلى الشارع الأول بحي تل السلطان غربي رفح الحدودية مع مصر.



وتضمنت المشاهد عملية رصد لتقدم آليات الاحتلال ثم استهداف عدد منها بقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع، واشتعال النيران في بعضها.

كما شملت اللقطات إطلاق أعيرة نارية مباشرة على جندي إسرائيلي كان يطلّ برأسه من إحدى الدبابات، مما أدى إلى إصابته إصابة مباشرة.

وختمت القسام الفيديو بوضع أحد مقاتليها عبوة العمل الفدائي تحت إحدى الدبابات ثم انسحابه مباشرة، قبل أن يسمع دوي انفجار كبير.

وأمس الأربعاء، بثت كتائب القسام مشاهد من إغارة لمقاتليها على مقر قيادة عمليات قوات الاحتلال المتحصنة في محيط منطقة تل زعرب جنوب شرقي حي تل السلطان بمدينة رفح.

وشملت الإغارة استهداف عدد من الآليات بقذائف "الياسين 105" في محيط مقر قيادة العمليات، وقنص جنود بالمنطقة ذاتها، ثم توجه المقاتلين نحو المكان واستهدافه بقذائف مضادة للأفراد والتحصينات، ثم الاشتباك مع الضباط والجنود قبل الانسحاب.

ودأبت كتائب القسام على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد قوات الاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الواسعة في القطاع أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كبّدت الجيش الإسرائيلي خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

برصاصة إسرائيلية.. قناص القسام يردي جنديا شرق خانيونس (شاهد)

تمكن قناص من كتائب القسام من قتل جندي إسرائيلي، في محاور التوغل بمنطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، حيث تتوغل قوات الاحتلال هناك من أيام.

وبثت "القسام" مشاهد لرصد مقاتليها موقع العملية، قبل أن يقوم أحد قناصتها بإطلاق النار من بندقية ثقيلة، صوب تموضع لجنود الاحتلال بمنطقة بني سهيلا، مستخدما رصاصة إسرائيلية كان رجال القسام قد اغتنموها في وقت سابق من قوات الاحتلال.
"قتلوا.. الله أكبر"..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من عملية قنص جندي صهيوني في محور التوغل بمنطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Pfizvi0FYc — رضوان الأخرس (@rdooan) July 29, 2024
وفي وقت سابق من نهار الاثنين، بثت كتائب القسام تسجيلا آخر لعمليات قصف مكثفة نفذتها لمواقع وغرف قيادة الاحتلال في محور "نتساريم" الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال جنوب مدينة غزة.

واستخدمت "القسام" في عمليات القصف صواريخ من طراز رجوم قصيرة المدى، إلى جانب قذائف الهاون ومن الأعيرة المختلفة.

بسم الله و الله اكبر
كتائب القسام: مشاهد من قصف قوات العدو المتموضعة في محور "نتساريم" ومنطقة جحر الديك بقذائف الهاون وصواريخ "رجوم". pic.twitter.com/nLnzLBenAV — ahmed bahoussi77 (@AhmedBahoussi77) July 29, 2024
واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بإصابة 5 من جنوده في المعارك المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت بيانات الجيش الإسرائيلي أن إجمالي عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي، بلغ 4 آلاف و234، مرتفعا من 4 آلاف و229.


وبحسب المعطيات الأخيرة، أصيب 5 جنود بالمعارك البرية في القطاع والتي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر، ليرتفع إجمالي المصابين خلالها إلى ألفين و165 جنديا من ألفين و160، أمس الأحد.

وأشار الجيش إلى أن 30 جنديا بحالة خطيرة، و181 بحالة متوسطة و16 بحالة طفيفة لا يزالون يتلقون العلاج حاليا، منوها إلى أنه قتل 689 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 329 بالمعارك البرية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ297 على التوالي، وذلك بدعم أمريكي مطلق، وخلّفت حرب الإبادة التي يشنها ضد الفلسطينيين أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية وغزة تشهدان عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه عقب اغتيال إسماعيل هنية
  • باكورة الرد السريع على اغتيال ’’هنية’’ .. كتائب القسام تعلن تنفيذها عمليات عسكرية موجعة ضد القوات الصهيونية في الخليل
  • بالفيديو.. شاهدوا لحظة استهداف الحزب مبنى في مستوطنة شتولا
  • بالفيديو: رسالة من كتائب القسام إلى حزب الله .. ماذا جاء فيها؟
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ297 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة تواصل استهداف تجمعات العدو وآلياته في مختلف محاور المواجهة بـ غزة
  • برصاصة إسرائيلية.. قناص القسام يردي جنديا شرق خانيونس (شاهد)
  • شاهد.. قنص جندي إسرائيلي شرق خان يونس
  • بالفيديو.. "القسام" توجه رسالة إلى المقاومة الإسلامية في لبنان
  • القسام تنشر مشاهد من قصف قوات العدو في محور “نتساريم” ومنطقة جحر الديك / فيديو