اشتبك لاعبو منتخب الأوروغواي ومن بينهم مهاجم ليفربول الانكليزي داروين نونييس مع الجماهير الكولومبية عقب خسارة منتخب "لا سيليستي" 0-1 في نصف نهائي مسابقة كوبا أمريكا لكرة القدم الأربعاء.

ووجّه نونييس سلسلة من اللكمات إلى مشجعين كولومبيين بعد أن قفز إلى المدرجات في ملعب "بنك أوف أمريكا" في شارلوت، بعد مباراة شهدت خشونة زائدة وأعمال عنف انتهت بخسارة الاوروغواي أمام كولومبيا برأسية جيفرسون ليرما في الدقيقة 39.

برّر مدافع الأوروغواي خوسيه ماريا خيمينيس ما قام به زملاؤه، بالخوف على سلامة أفراد عائلاتهم وأحبائهم الذين كانوا يشاهدون المباراة.

وقال مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني "هذه كارثة. كانت عائلتنا في خطر. كان علينا الذهاب إلى المدرّجات لإخراج أحبائنا، مع أطفالنا حديثي الولادة".

وأضاف "لم يكن هناك ضابط شرطة واحد... أتمنى على من ينظّم هذه الأحداث أن يكون أكثر حذراً مع العائلات. في كل مباراة يحدث هذا لأن هناك أشخاصاً لا يعرفون كيفية التعامل مع كأسين من الكحول".

وكانت الغالبية العظمى من الجماهير تؤازر المنتخب الكولومبي من دون أي حواجز تفصل بينهم وبين جماهير الأوروغواي.

وصعد العديد من لاعبي منتخب الأوروغواي ومن بينهم نونييس إلى المدرجات، على ما يبدو لحماية مشجعيهم. واستمر العراك بين اللاعبين والجماهير لعدة دقائق لحين تدخل الشرطة.

كما اندلعت أعمال عنف على أرض الملعب بعد صافرة النهاية، حيث دخل اللاعبون والجهاز الفني من الفريقين كليهما بشجار بعد فوز كولومبيا.

وأصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" المشرف على تنظيم البطولة القارية بيانا أدان فيه ما حصل "يدين +كونميبول+ بشدة أي أعمال عنف تؤثر على كرة القدم. يرتكز عملنا على الاقتناع بأن كرة القدم تربطنا وتوحدنا من خلال قيمها الإيجابية".

وتابع "لا يوجد مكان للتعصّب والعنف داخل وخارج الملعب. ندعو الجميع في الأيام المتبقية إلى صب كل شغفهم في تشجيع منتخباتهم الوطنية وإقامة حفل لا يُنسى".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فضيحة في بغداد.. الشرطة الاتحادية تفرض رشاوى على المواطنين مقابل إدخال مواد البناء (فيديو)

بغداد اليوم - بغداد 

شكا عدد من المواطنين، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، من فرض قوة تابعة للشرطة الاتحادية لـ"أتاوات" عليهم مقابل إدخال مواد البناء الى مناطقهم "الرزاعية" في مدينة الرضوانية غرب العاصمة بغداد.

وحصلت "بغداد اليوم"، على فيديو يظهر رجلًا وامرأة يقولان إن الشرطة الاتحادية فرضت عليهم مبالغ مالية تصل الى ثلاثة ملايين دينار عراقي مقابل إدخال المواد الخاصة بالبناء لإكمال منازلهم المشيدة حديثًا في منطقة الرضوانية.

وبحسب المتحدثين، فأن" ضابطًا يتبع للواء الأول/ السريّة الثالثة للشرطة الاتحادية تلقى مبالغ مالية وصلت الى مليوني دينار مقابل ادخال مواد البناء عبر "وسيط"، لافتا الى انه تعرض للحبس في مركز الشرطة وخرج مقابل كفالة بسبب قيامه بـ"تبييض" المنزل المشيد في منطقة زراعية".

بينما تقول امرأة اخرى ظهرت في الفيديو، ان" الفوج القريب من مركز الوليد قال لها: ان البناء يحتاج الى الترتيب مقابل أموال، وانه لم يسمح لها بالدخول الى الفوج".


مقالات مشابهة

  • نجم الأهلي السابق يهاجم إدارة الزمالك بسبب الصفقات.. "ضحكوا على الجماهير"
  • جماهير فارينزي تحاول الإعتداء على لاعبي الإتحاد .. فيديو
  • بعد فضيحة المسيرات.. التحكيم تصدر قرارها بفعلة منتخب كندا
  • بعد فضيحة المسيرات.. محكمة التحكيم تصدر قرارها بفعلة منتخب كندا
  • مدرب منتخب بيرو: بطولة كوبا أمريكا إعداد قوى لنا قبل المونديال
  • الفيصل يكشف آلية مواجهة الازدحام خلال استضافة مونديال 2034 .. فيديو
  • فضيحة في بغداد.. الشرطة الاتحادية تفرض رشاوى على المواطنين مقابل إدخال مواد البناء (فيديو)
  • فيديو.. فضيحة وسط الجيش الإسرائيلي واحتجاجات ضد توقيف "جنود"
  • الجماهير المغربية تحاصر لقجع وتطلب منه استبعاد الزلزولي(فيديو)
  • بعد فضيحة التجسس.. حكومة كندا تعاقب منتخب كرة القدم