قال ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن مشكلة اللاعبة شهد سعيد منذ شهر أبريل الماضي، وكل اتحاد لديه لجنة تقييمية، وفي هذا التوقيت اتخذت اللجنة التقييمية قرار بإيقاف اللاعبة من اللعب سنة محليًا مع غرامة ماليًا، ولكن لم يتم  إيقافها دوليًا.


وأكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “الحياة”،:"فوجئنا أمس بقوة رد فعل الشعب المصري على الفيديو المنشور، لذا اللجنة الأولمبية سوف تحقق في هذا الأمر مرة ثانية للحسم في هذه القضية".


وأضاف في حديثه،:" تم تشكيل لجنة الأندية للهيئات والقيم، وهذه اللجنة سوف تحقق من هذه الواقعة بكل جدية وحيادية، ونعمل وفق لوائح دولية، وبالتالي نتخذ القرارات بشكل حاسم في مثل هذه الوقائع".

 

وأشار إلى، أن هذه الواقعة لابد أن يكون إيقاف اللاعب فيها محليًا ودوليًا وليس محليًا فقط إذا ثبت ارتكاب اللاعبة هذا الجرم، معبرًا:" اللجنة الأولمبية من حقها اتخاذ الإجراءات اللازمة عند تجاوز أي لاعب السلوك الأخلاقي المهني في اللعب".


وتابع:" إذا ثبت أن شهد سعيد ارتكبت الجرم كاملًا فسوف يتم استبعادها من اللجنة الأولمبية المصرية في باريس وذلك طبقا للوائح الأولمبية المصرية المنبثقة من اللجنة الأولمبية الدولية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ياسر ادريس شهد سعيد اللجنة الأولمبية المصرية اللجنة الأولمبية الجرم باريس اللاعبة الأولمبیة المصریة اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

راشد بن حميد يزور مقر القرية الأولمبية في باريس

زار الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، أمس مقر القرية الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، يرافقه فارس محمد المطوّع، الأمين العام للجنة للاطمئنان على إقامة وفد الإمارات الرياضي، وتوافر جميع الإمكانات والسبل التي تعينهم على التركيز في مهمتهم والظهور بأفضل صورة خلال المشاركة في هذا الحدث الكبير. ونقل الشيخ راشد بن حميد النعيمي خلال الزيارة تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتأكيد سموه أهمية وقيمة العمل المشرف الذي يقوم به الرياضيون من خلال مضاعفة جهودهم وتحقيق نتائج إيجابية وأرقام مميزة وإرساء مبادئ التنافس الشريف والصداقة والاحترام.

وقد استقبل الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بمقر البيت الأولمبي الإماراتي، بحضور معالي نورة الكعبي وزيرة دولة، وفارس محمد المطوّع وغانم مبارك الهاجري المدير العام للهيئة العامة للرياضة، وأمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية.. الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، والشيخ مبارك فيصل نواف الأحمد الصباح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، والشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومعالي أريو بيمو نانديتو أريوتيدجو، وزير الشباب والرياضة بجمهورية إندونيسيا.

أخبار ذات صلة رئيس «فيفا» وراشد بن حميد: لعبتنا الجميلة توفر لغة مشتركة للوحدة راشد بن حميد يلتقي نائب رئيس «الأولمبية الدولية» وفريق «الدعم الشرطي» في باريس

جرى خلال اللقاء استعراض سبل التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الشقيقة والصديقة في مجالات العمل الأولمبي والرياضي، إلى جانب الاطلاع على معطيات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، وذلك بهدف تعزيز دور الدولة ومكانتها على خريطة الرياضة العالمية. كما التقى الشيخ راشد بن حميد النعيمي.. توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، على هامش زيارة البيت الأولمبي الفرنسي.

والتقى أيضاً الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية خلال حفل الاستقبال الذي نظمته اللجنة الأولمبية السعودية للوفود المشاركة. وافتتح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، الجلسة الحوارية التي أقيمت في مقر البيت الأولمبي الإماراتي بباريس تحت عنوان «ما وراء الألعاب الأولمبية.. دور الأولمبياد والدبلوماسية العامة في تشكيل الهوية الوطنية»، والتي ترأستها معالي نورة الكعبي وزيرة دولة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • يُمنى.. والعشاء الأخير!
  • ليبيا تشارك في اجتماع الجمعية العامة لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية
  • خبير دولي: اغتيال هنية جريمة حرب.. والمحكمة الجنائية الدولية ملزمة بالتحقيق
  • بسبب حملة إعلامية أجنبية.. اللجنة الأولمبية الجزائرية تدعم اللاعبة إيمان خليف
  • راشد بن حميد يزور مقر القرية الأولمبية في باريس
  • الغرف المغلقة| ماذا قال رئيس الوزراء عن ملف سد النهضة؟
  • «إل جي» تبدأ تصنيع منتجات بمكون محلي في السوق المصرية
  • رئيس اللجنة الأولمبية: نستهدف حصد 11 ميدالية في بطولة باريس 2024
  • اللجنة الأولمبية: لدينا لاعبين مرشحين لحصد ميداليات في الخماسي والرماية ورفع الأثقال
  • خيب ظنهم وانتصر.. اللجنة الأولمبية المصرية في بيان رسمي تتوقع خسارة لاعبها