أصدر أعضاء حملة "مش صحفي"، بيانا منذ قليل، ناشدوا فيه الوزراء والمحافظين الجدد عدم التعامل مع منتحلي مهنة الصحافة، واقتصار التعاون الإعلامي على أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين والزملاء تحت التمرين العاملين بالصحف المعتمدة والمواقع التى تصدر بترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وقال علاء عبدالحسيب الصحفي بمؤسسة الأهرام ومؤسس الحملة، إن هناك عدد كبير خاصة بالمحافظات يمارس مهنة الصحافة والإعلام دون ضوابط، ويعمل في مواقع غير معترف بها، كما أن الكثير منهم يجرى مقابلات ولقاءات صحفية وإعلامية مع المسؤولين بالمحافظات لنشرها على تلك المنصات، دون الإلتزام بمعايير الكتابة الصحفية والمواثيق الإعلامية المعروفة، وهو ما يؤثر على صحة المعلومة، ويعيق ممارسة عمل الصحفيين الشرعيين.

وطالب عبدالوكيل أبو القاسم، مساعد رئيس تحرير جريدة روزاليوسف  وأحد مؤسسي الحملة، نقيب الصحفيين خالد البلشي ومجلس النقابة سرعة مخاطبة الوزراء والمحافظين الجدد بمنع التعامل مع منتحلي المهنة، مطالبا المجلس بإرسال قائمة بالصحف الرسمية والمواقع  المعتمدة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لكافة الوزارات والمحافظات لتعريف المسؤولين بها، وتشكيل غرفة عمليات بنقابة الصحفيين لمتابعة تفعيل هذه المخاطبات، والتعامل القانوني مع المخالفين من منتحلي المهنة.

يذكر أن حملة "مش صحفي " أطلقها عددا من الزملاء الصحفيين بالمؤسسات الصحفية القومية والحزبية  لمواجهة ظاهرة انتحال المهنة ومواقع بير السلم في مصر، والمطالبة باقتصار التعامل الصحفي على الصحفيين أعضاء مجلس النقابة والزملاء العاملين تحت التمرين بالصحف والمواقع الرسمية المعتمدة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لماذا لا تصل رسائل فيسبوك

يتم إرسال ملايين الرسائل عبر Facebook Messenger كل ساعة، ومن المؤكد أن تحدث بعض المشكلات. ومن أكثر الشكاوى شيوعًا فشل تسليم الرسائل. سيساعدك هذا البرنامج التعليمي على فهم سبب إرسال رسائل Facebook ولكن لا يتم تسليمها (وكيفية إصلاح المشكلة).

ماذا يعني إرسال رسالة ولكن لا يتم تسليمها؟
يستخدم Facebook Messenger أربعة أيقونات لإعلام المستخدمين بحالة تسليم الرسائل. توجد هذه الأيقونات على الجانب الأيمن من رسائلك وتخبرك متى يتم إرسال الرسائل أو تسليمها أو قراءتها. فيما يلي أيقونات حالة الرسائل الأربعة في Facebook Messenger
ماذا يعني إرسال رسالة ولكن لا يتم تسليمها؟
لماذا يتم إرسال رسائل Facebook ولكن لا يتم تسليمها؟
1. الشخص يتجاهل رسالتك
2. ضعف الاتصال أو مشكلات الشبكة
3. المستلم أوقف تشغيل إشعارات القراءة
4. تم وضع علامة على رسالتك كرسالة غير مرغوب فيها
5. المستلم غير متصل بالإنترنت أو مسجل الخروج
6. أنت لست صديقًا للمستلم
7. تعطل الخادم
8. أخطاء في تطبيق Messenger
9. قاموا بحظر حسابك أو تقييده


كيف تصلح رسائل Facebook المرسلة ولكن لم يتم تسليمها؟ - 6 طرق
1. تسجيل الدخول عبر متصفح الويب
2. إغلاق Messenger وإعادة فتحه
3. إعادة تشغيل هاتفك
4. إرسال رسائل نصية إلى أشخاص آخرين
5. تحديث التطبيق أو إعادة تثبيته
6. الاتصال بدعم Facebook
كن صبورًا وحاول مرة أخرى
المشاركات ذات الصلة

دائرة زرقاء: يتم إرسال رسالتك أو إرسالها.
دائرة زرقاء بها علامة اختيار زرقاء: تم إرسال رسالتك.
دائرة زرقاء مملوءة بعلامة اختيار بيضاء: تم تسليم رسالتك.
صورة ملف تعريف المستلم: لقد قرأ الرسالة التي أرسلتها.
أيقونات حالة الرسائل على Facebook
تعرض الإصدارات الأحدث من تطبيق Messenger حالة الرسائل بنص رمادي. لذا، سترى "مُرسل" أو "مُسلَّم" أسفل أحدث رسالة بدلاً من علامات الاختيار. عندما يقرأ المستلم رسالتك، تصبح الحالة صورة ملفه الشخصي.

حالة تسليم رسائل Facebook
إذا لم تتغير حالة رسالتك من "مُرسل" إلى "مُسلَّم"، فهذا يعني أن المستلم لم يتلق الرسالة (الرسائل). في القسم التالي، سنشرح سبب حدوث ذلك ونقترح طرقًا لتوصيل الرسالة المرسلة.

لماذا يتم إرسال رسائل Facebook ولكن لا يتم تسليمها؟
دعونا نستكشف الأسباب المحتملة لفشل Messenger أحيانًا في تسليم الرسائل.

1. الشخص يتجاهل رسالتك
أحيانًا لا يكون الأشخاص في حالة مزاجية للدردشة. على سبيل المثال، ربما رأى صديقك رسالتك في شريط الإشعارات أو شريط الحالة بجهازه وقرر تجاهلها. من المحتمل أيضًا أنه لم يتلق رسالتك النصية بسبب ضعف اتصال الإنترنت.

2. ضعف الاتصال أو مشكلات الشبكة
يمكن أن تؤدي مشكلات الاتصال بالإنترنت إلى تعطيل تسليم الرسائل في تطبيق Messenger. ويحدث هذا عندما يقوم المستلم بإيقاف تشغيل بيانات الهاتف الخلوي (أو شبكة Wi-Fi)، أو عندما يكون الإنترنت بطيئًا أو عندما يضع جهازه في وضع الطيران.

3. قام المستلم بإيقاف تشغيل إشعارات القراءة
لا يعرض تطبيق Messenger لأجهزة iPhone/iPad الرسائل على أنها مُسلَّمة أو مقروءة عند إرسال رسائل نصية إلى أشخاص أوقفوا تشغيل إشعارات القراءة. تظهر حالة رسالتك على أنها "مُرسلة" حتى يردوا عليها.

4. تم وضع علامة على رسالتك كرسالة غير مرغوب فيها
بطاقات مثلثة متعددة تم وضع علامة عليها بكلمة "SPAM"
تمامًا كما قد يكون صديقك قد حذف رسالتك عن طريق الخطأ، فقد يكون قد وضع علامة عليها كرسالة غير مرغوب فيها عن غير قصد. إذا حدث هذا، فستظل رسالتك في حالة مرسلة ولن يتم وضع علامة عليها على أنها مُسلَّمة.

5. المستلم غير متصل بالإنترنت أو غير مسجل الخروج
من المحتمل ألا يتم تسليم رسائلك لأن الشخص مسجل الخروج من Messenger على جهازه. تحلى بالصبر وتأكد من تسليم رسائلك عندما يقوم المستلم بتسجيل الدخول مرة أخرى.

6. أنت لست صديقًا للمستلم
شعار Facebook Messenger على شاشة iPhone
إذا أرسلت رسالة إلى شخص ليس في قائمة أصدقائك على Facebook، فستظهر الرسالة على هيئة "طلب" في صندوق الوارد الخاص به. تظهر الرسالة على أنها "مُرسلة" على جهازك حتى يقبل الشخص رسالتك أو طلب الاتصال. يؤدي قبول الطلب إلى ربطك بالمستلم وتغيير حالة الرسالة (في صندوق الوارد) إلى "تم التسليم".

7. تعطل الخادم
قد لا يقوم Messenger بتسليم رسالة بسبب تعطل الخادم. استخدم أدوات مراقبة الموقع مثل Downdetector للتحقق مما إذا كان Facebook Messenger يعاني من انقطاع. إذا أبلغ مستخدمون آخرون عن مشكلات في استخدام Messenger، فمن المحتمل أن تكون المشكلة بسبب خلل متعلق بالخادم. إذا كان هناك انقطاع، فإن الحل الوحيد هو الانتظار حتى يستعيد Facebook خدمة الرسائل الفورية.

8. أخطاء في تطبيق Messenger
رسائل Facebook في تطبيق Messenger على iPhone
يمكن أن تتسبب أخطاء البرامج في تعطل تطبيق Messenger على جهازك. ومع ذلك، الحفاظ على يمكن أن يؤدي تحديث تطبيق nger على جهازك المحمول إلى إصلاح هذه المشكلات.

9. قاموا بحظر حسابك أو تقييده
عند إرسال رسائل نصية للمستخدمين الذين حظروك أو قيدوك في Messenger، تظهر رسائلك على أنها "مُرسلة" على شاشة الدردشة. لن يقوم Facebook بتحديث حالة تسليم رسالتك، ولا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كانوا قد تلقوا أو قرأوا رسائلك النصية على وجه اليقين.

كيفية إصلاح رسائل Facebook المرسلة ولكن لم يتم تسليمها؟ - 6 طرق
تستغرق الرسائل المرسلة أحيانًا وقتًا أطول للوصول بسبب ضعف اتصال الإنترنت (على هاتف المستلم)، أو تعطل الخادم، أو خلل مؤقت في النظام، أو أخطاء في تطبيق Messenger. جرب إصلاحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالية لحل مشكلة الرسائل المرسلة ولكن لم يتم تسليمها:

1. تسجيل الدخول عبر متصفح الويب
الشخص الذي يستخدم جهاز كمبيوتر مع أيقونة Facebook على الشاشة
اختر متصفح ويب بدلاً من تطبيق Messenger أو Facebook. يمكنك استخدام أي متصفح ويب، بما في ذلك Chrome أو Firefox أو Opera أو Microsoft Edge. سيوفر ذلك نظرة ثاقبة حول ما إذا كانت المشكلة تكمن في تطبيق Messenger. إذا استمرت المشكلة حتى عند إرسال الرسائل عبر متصفح الويب، فمن المحتمل أن يكون ذلك من جانب المستلم.

2. إغلاق وإعادة فتح Messenger بالقوة
قد يؤدي إغلاق وإعادة فتح Messenger إلى تشغيل التطبيق بشكل صحيح مرة أخرى. إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام Android، فقم بإيقاف التطبيق أو إغلاقه بالقوة بدلاً من ذلك.

اضغط مع الاستمرار على أيقونة Facebook Messenger.
حدد أيقونة المعلومات (i).
انقر فوق إيقاف بالقوة وحدد موافق. قم بتشغيل Messenger وتحقق مما إذا كانت رسائلك تصل إليك.

خطوات إيقاف Messenger بالقوة على هاتف يعمل بنظام Android - facebook-messages-sent-03
#image_title
3. أعد تشغيل هاتفك
قد يؤدي إعادة تشغيل جهاز Android أو iPhone إلى حل بعض مشكلات الشبكة وخلل النظام الذي يمنع تسليم الرسائل النصية في Messenger. أعد تشغيل هاتفك أو قم بتشغيل البيانات الخلوية أو انضم إلى شبكة Wi-Fi وتحقق مما إذا كانت الرسائل قد تم تسليمها.

4. أرسل رسائل نصية إلى أشخاص آخرين
حاول إرسال رسائل إلى العديد من الأصدقاء وتحقق مما إذا كانت قد تم تسليمها. يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد مصدر المشكلة. إذا تم تسليم رسائلك النصية إلى آخرين، فإن المشكلة ليست من جانبك. من المحتمل أن يكون المستلم غير متصل بالإنترنت أو مسجلاً الخروج من Facebook أو Messenger.

5. تحديث التطبيق أو إعادة تثبيته
قم بتحديث Messenger إلى أحدث إصدار من متجر تطبيقات جهازك. إذا لم يساعد ذلك، فحاول حذف التطبيق وإعادة تثبيته من متجر Play (Android) أو متجر التطبيقات (iPhone/iPad).

زر "تحديث" لتطبيق Messenger على متجر التطبيقات (يسار) ومتجر Google Play (يمين)
6. الاتصال بدعم Facebook
إذا لم يتم تسليم الرسائل إلى جميع أصدقائك، وقد جربت الإصلاحات المذكورة أعلاه، فقد تضطر إلى الاتصال بفريق Facebook. ولكن أولاً، اتصل بأصدقائك عبر منصات المراسلة الفورية الأخرى مثل WhatsApp أو Telegram للتأكد من أنهم لا يتجاهلون رسائلك. إذا كان خيارك الوحيد هو الاتصال بالدعم، فافعل ذلك من خلال تطبيق Messenger.

قم بتشغيل Messenger وانقر على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى. بعد ذلك، انقر على أيقونة الترس/الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى، وحدد الإبلاغ عن مشكلة.
خطوات الإبلاغ عن مشكلة في Messenger - facebook-messages-sent-01
انقر فوق "إبلاغ على أي حال" وحدد "تضمين" لإضافة معلومات حول هاتفك الذكي وحسابك إلى التقرير. اختر "عدم التضمين" لاستبعاد هذه المعلومات.
خطوات الإبلاغ عن مشكلة في Messenger - facebook-messages-sent-02
أخيرًا، اكتب تفاصيل مشكلة الرسائل في مربع الحوار وانقر فوق "إرسال". استخدم خيار "إضافة الوسائط" أسفل مربع الحوار لتضمين لقطات شاشة للرسائل التي لم يتم تسليمها. قد يستغرق فريق Facebook ما يصل إلى 15 يومًا للرد على تقريرك.
كن صبورًا وحاول مرة أخرى
هناك عدة أسباب وراء إرسال رسائل Facebook ولكن لم يتم تسليمها. قد يكون حل هذه المشكلة بسيطًا مثل منحها بعض الوقت، خاصةً إذا كان Facebook أو Messenger يعاني من تعطل الخادم. قد يكون فشل تسليم الرسائل أيضًا بسبب ضعف اتصال الإنترنت. يجب أن تحل اقتراحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها أعلاه المشكلة. وإلا، فهناك احتمال أن يكون الشخص قد حظر حسابك أو قيده.

إذا سأل أي شخص، "لماذا يتم إرسال الرسائل في Messenger ولكن لم يتم تسليمها؟" أو إذا أخبرك أصدقاؤك أن رسائلهم إليك لا تصل، فشارك معهم إصلاحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه. إذا لم تصل الرسائل إلى المستلمين، فأبلغ Facebook بالمشكلة.

نصيحة إضافية: قد تعمل خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها في البرنامج التعليمي الخاص بنا "9 طرق لإصلاح عدم عمل Facebook Messenger" أيضًا على إصلاح مشكلة تسليم الرسائل التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • «نيابة دبي» ترحب بالدفعة الثالثة عشرة من أعضاء النيابة العامة
  • نقيب المهندسين: نسعى لطرح مشروع لائحة مزاولة المهنة الجديدة على الجمعية العمومية
  • لجنة ممارسة المهنة بنقابة المهندسين تفتح ملف اللائحة الجديدة ورقمنة السجلات الهندسية
  • التعليم تعلن تحديث دليل الجامعات العالمية المعتمدة للدراسة خارج العراق
  • تحديث أسعار الصرف اليوم من البنك المركزي بصنعاء
  • لماذا لا تصل رسائل فيسبوك
  • مدبولي: عايز نلتمس العذر للوزراء الجدد
  • مجلس السيادة السوداني.. هيئة لقيادة البلاد في المرحلة الانتقالية
  • “التعاون الإسلامي” تُدين استمرار سياسة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي ومصادرة الأراضي والمواقع الأثرية الفلسطينية
  • «تكالة» يلتقي أعضاء من تجمع «حراك الميدان»