قام الاتحاد العام للمصريين بالنمسا برئاسة المهندس حسام بازينة بتكريم السفير محمد الملا سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية. 


وقال حسام بازينة إن تكريم سعادة السفير محمد الملا إنما جاء عن جدارة واستحقاق، فالرجل خلال فترة عمله التي أسند له فيها رئاسة البعثة الدبلوماسية المصرية بالنمسا، والتي امتدت لتقترب من أربع سنوات، كان نموذجا رائعا للدبلوماسية المصرية وكان مثالا نفخر به ونعتز لما قام به من عمل وثَّق وعزز من خلاله العلاقات المصرية النمساوية، والتي تشهد تطورا هائلا في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

ومن ناحيته قال بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن السفير محمد الملا استحق التكريم لما قام به من تفاعل مع أبناء الجالية المصرية بالنمسا ولما قدم خلال أداء عمله بالنمسا من جهد لحل كافة المشكلات التي تواجه أبناء الجالية، فكان خير ممثل للدبلوماسية المصرية، متمنيا له مزيد التوفيق في كل ما يسند إليه مستقبلا من عمل. 


ومن جانبه أكد أحمد نصار الأمين العام للاتحاد العام للمصريين بالنمسا إننا ونحن نودع السفير محمد الملا في نهاية فترة عمله بالنمسا نتذكر بكل خير ما قام به من أجل توحيد صف الجالية المصرية إضافة لمشاركته لأبناء الجالية في كافة المناسبات. 
وفي الختام قال رؤوف خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بمدينتي بروك وكابفنبرج إن تقديمنا لدرع الاتحاد تكريما للسفير محمد الملا إنما هو تعبير عن شكرنا لكل ما قام به من أجل الجالية المصرية بالنمسا من ناحية وتمثيله المشرف لمصر بالنمسا والمنظمات الدولية مرة أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملا محمد الملا النمسا الاتحاد العام للمصريين بالنمسا العام للمصریین بالنمسا قام به من

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من تنامي أنشطة الجماعات المتطرفة في مالي

أحمد شعبان (القاهرة)

أخبار ذات صلة «أوتشا»: تهجير 9% من سكان القطاع الأسبوع الماضي مفاوضات جديدة حول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجرائم السيبرانية

حذر خبراء في الشأن الأفريقي والإرهاب الدولي، من تزايد النشاط الإرهابي وتصاعد خطر الهجمات التي تشنها التنظيمات المتطرفة في دولة مالي بغرب أفريقيا، لا سيما منطقة الساحل. 
وشهدت مالي الأسبوع الماضي مقتل 40 شخصاً في هجوم على قرية «دجيجويبومبو»، وبحسب تقرير مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في أفريقيا خلال شهر يونيو الماضي، جاءت مالي، في المرتبة الأولى من حيث عدد العمليات الإرهابية. 
ويرى مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، نائب رئيس المجلس المصري الأفريقي، السفير الدكتور صلاح حليمة، أن قوات دولة مالي لا تستطيع وحدها أن تواجه الجماعات المتطرفة على النحو الذي كان قبل انسحاب القوات الأجنبية، لذلك أسست مالي، والنيجر، وبوركينا فاسو، اتحاداً كونفيدرالياً للتعاون في مواجهة الأنشطة الإرهابية وإصلاح الأوضاع الاقتصادية في الدول الثلاث.
 وأوضح السفير حليمة، في تصريح لـ«الاتحاد»، أن مالي ودول المثلث في منطقة الساحل الأفريقي يمرون بمرحلة انتقالية من حيث إمكانات مواجهة الأنشطة الإرهابية كنوع من التعاون الوثيق، إلا أن هذا الأمر سيكون صعباً في ظل الأوضاع الاقتصادية والأمنية التي قد تفرض عليهم فتح الباب أيضاً للتعاون مع «إيكواس».
وشدد السفير حليمة على أهمية وجود قوات محلية مدربة، بالإضافة إلى تعاون إقليمي ودولي من جانب دول الجوار والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة؛ لأن مواجهة الدول الثلاث للأنشطة الإرهابية بمفردها سيكون أمراً صعباً.
 من جهته، اعتبر الباحث في شؤون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي منير أديب، أن الانقلابات العسكرية التي شهدتها مالي مع عدم الاستقرار السياسي، وخروج القوات الفرنسية والأوروبية؛ انعكس بصورة كبيرة على زيادة أنشطة التنظيمات الإرهابية، وبالتالي نجحت هذه الجماعات في تنفيذ عمليات نوعية.
وذكر أديب، في تصريح لـ«الاتحاد»، أن الدعم الإقليمي من الاتحاد الأفريقي لدولة مالي ما زال ضعيفاً، بدليل أن عواصم دول منطقة الساحل الأفريقي مازالت تعاني عدم الاستقرار السياسي، مما أدى إلى زيادة نشاط التنظيمات خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصرى والعربى للتأمين والرقابة المالية تحتفى بالدكتور محمد معيط
  • احتفاء كبير بالدكتور محمد معيط من الاتحاد المصرى والعربى للتأمين والرقابة المالية
  • الاتحاد المصري للتأمين يكرم «معيط» على مساندته الدائمة للقطاع
  • وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية في قطر
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يعقد لقاءًا مع رموز الجالية المصرية في قطر
  • الجالية السودانية بالقاهرة تشارك في معرض العاصمة للكتاب
  • محمد البريك يغادر معسكر الفريق بالنمسا بسبب ظروف عائلية
  • سفير مصر بالدوحة يكرم ويهنىء الطلاب المصريين الأوائل على الثانوية العامة القطرية
  • تحذيرات من تنامي أنشطة الجماعات المتطرفة في مالي
  • الاتحاد الرياضي العام بسوريا يعتمد انتخابات نادي الجيش