في مشهد يعكس روح الابتكار والإبداع الشبابي، اختتم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات البرنامج التدريبي "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" تحت شعار "Entrepreneurship Leaders".

شهد اليوم الأخير من البرنامج إبداعات متميزة لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، حيث قدموا مقاطع فيديو قصيرة تجسد أفكارهم الريادية، مطبقين ما اكتسبوه من مهارات خلال ورش العمل.

أشاد المخرج السينمائي فيصل الشناوي، عضو نقابة المهن السينمائية والمشرف الإقليمي على منصة المناجاة الرقمية، بالمستوى الراقي لإنتاجات الطلاب، مؤكدًا على قدرتهم الإبداعية في تحويل الأفكار إلى محتوى بصري مؤثر.

يأتي هذا البرنامج تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تعزيز مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل المعاصر.

وقد أقيم البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

وفي كلمته الختامية، أشاد الدكتور كريم همام بالتزام الطلاب المشاركين وإبداعاتهم قائلًا: “إن ما شاهدناه اليوم من إبداعات طلابية يؤكد أن شبابنا قادر على قيادة مستقبل الابتكار في مصر، وحث الطلاب على مواصلة هذا التميز والإبداع، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا”. 
وأوضح مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، أن هذا البرنامج يعد خطوة هامة نحو تمكين الشباب المصري في مجال ريادة الأعمال الرقمية، ويفتح آفاقًا جديدة للإبداع والابتكار في عصر التحول الرقمي.

وفي ختام الفعاليات، تم توزيع شهادات التكريم على المشاركين، حيث وجه الدكتور همام الشكر للطالب عبد الملك السيد عبد الحليم من الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج على إبداعه في إنتاج برومو متميز للبرنامج التدريبي.
كما أثنى على الجهود الاستثنائية لفريق التنظيم من طلاب معهد إعداد القادة، مشيدًا بدورهم الفعال في إنجاح فعاليات البرنامج وهم “عمار ياسر أحمد، إيهاب سعيد أبو حجازي، علي محمد علي، حبيبة غريب رمضان، مرام محمد خضر، محمد أحمد عباس، محمود علي محمد، أدهم سعيد أبو حجازي، منه محمد غنيم، تقى أحمد طه”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى وسائل التواصل الاجتماعي نقابة المهن السينمائية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وزير التعليم العالي والبحث العلمي معهد إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

بسبب معلومات مضللة.. هجوم على الشرطة ومسجد في بريطانيا

هاجم مثيرو شغب في بريطانيا الشرطة واقتحموا مسجدا في بلدة ساحلية في شمال غرب إنكلترا، ليلة الثلاثاء، بعد أن نشرت شبكات اليمين المتطرف على وسائل التواصل الاجتماعي معلومة مضللة حول طعن جماعي في حصة للتعليم على الرقص أسفر عن مقتل ثلاث فتيات صغيرات وإصابة سبع أخريات بجروح خطيرة، بحسب ما أفادت صحيفة "واشنطن بوست".

ووسط هتافات "نريد استعادة بلدنا"، رشق مثيرو الشغب الشرطة بالطوب، مما أدى إلى إصابة ما يصل إلى 50 ضابطا، نقل 27 منهم إلى المستشفيات. كما حطم مثيرو الشغب نوافذ مسجد وأحرقوا عددا من السيارات ونهبوا متجرا.

THE POLICE ARE GETTING ABSOLUTELY SMASHED IN SOUTHPORT

This is what happens when innocent children are butchered! pic.twitter.com/FCwzaZDrxx

— James Goddard (@JamesPGoddard90) July 30, 2024

وقالت الشرطة إن "أعمال الشغب في ساوثبورت ليلة الثلاثاء أججتها جزئيا منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي زعمت بشكل غير صحيح أن الطعن ارتكبه طالب لجوء وصل مؤخرا إلى بريطانيا عن طريق عبور القناة الإنكليزية بشكل غير قانوني عبر زورق".

وكانت المدينة قد نظمت وقفة احتجاجية سلمية في وقت سابق الثلاثاء لنعي الفتيات القتلى والمصابات، حيث صدمت عمليات الطعن السكان.

والاثنين، هاجم شخص فصل رقص للأطفال في أول يوم من العطلة الصيفية، مما أدى إلى مقتل ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين ست وتسع سنوات، فيما لا يزال خمسة أطفال واثنان من البالغين في حالة حرجة.

تبحث الشرطة عن دافع المهاجم لكنها تقول إن عمليات الطعن لا تبدو أنها مرتبطة بالإرهاب.

وألقت الشرطة القبض على مشتبه به، وقالت إنه يبلغ من العمر 17 عاما، ولد في بريطانيا، فيما ذكرت صحف بريطانية أن والديه من رواندا في الأصل.

ونظرا لعمر المشتبه به الذي تم القبض عليه، لم يتم الكشف عن اسمه من قبل السلطات. لكن الشرطة أكدت الثلاثاء أن الاسم المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي في ما يتعلق بالقضية غير صحيح.

وقالت الشرطة في بيان: "كان هناك الكثير من التكهنات والفرضيات حول وضع شاب يبلغ من العمر 17 عاما وهو حاليا قيد الاحتجاز لدى الشرطة ويستخدم بعض الأفراد هذا لجلب العنف والفوضى إلى شوارعنا".

وحددت الشرطة هوية مثيري الشغب على أنهم من أنصار رابطة الدفاع الإنكليزية، وهي منظمة تتكون من المحرضين المناهضين للإسلام. ورغم حلها لا يزال مؤيدوها يتجمعون في احتجاجات عنيفة في بعض الأحيان.

Southport locals, who had far right thugs rampage through their streets, trampling on their collective grief, come together to rebuild a damaged wall at the local Mosque.

The thugs go low.
The people of Southport go high.pic.twitter.com/RjeMRHi2Qi

— Howard Beckett (@BeckettUnite) July 31, 2024

والأربعاء، تجمع عدد من سكان المدينة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمسجد جراء هجمات المتطرفين وإعادة بناء السور الخارجي له، بحسب ما أفادت فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. 

مقالات مشابهة

  • بسبب معلومات مضللة.. هجوم على الشرطة ومسجد في بريطانيا
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يُطلق برنامج تكنولوجيا المعلومات لممارسي القانون
  • ختام معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم
  • حفل ختام الأنشطة الطلابية وختام معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم
  • غدا .. تدشين المرحلة الخامسة من برنامج إعداد
  • مؤسسة الضمان الاجتماعي تطلق برنامج (استدامة ++)
  • مركز سلام يبحث آليات استخدام الذكاء الاصطناعي لمكافحة التطرف على منصات التواصل
  • جامعة الفيوم: ختام ندوات اليوم الثالث لمعسكر إعداد القادة
  • "أسرة مستقرة = مجتمع آمن" ختام ندوات معسكر إعداد القادة بالفيوم
  • معسكر إعداد القادة يناقش بناء وعي الشباب لترشيد استهلاك الطاقة بجامعة الفيوم