عاجل- " الفجر" تنشر حالة طقس الـ6 أيام القادمة وموعد أنخفاض الموجة الحارة كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، الموجة الحارة التي تتعرض لها مصر.

عاجل- " الفجر" تنشر حالة طقس الـ6 أيام القادمة وموعد أنخفاض الموجة الحارة وقالت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الساعة 6»، عبر فضائية «الحياة»، إن البلاد تتعرض لموجة شديدة الحرارة، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون يومي الخميس والجمعة المقبلين.

 حالة طقس الـ6 أيام القادمة وموعد أنخفاض الموجة الحارة وأضافت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 40 درجة مئوية (في الظل)، وعلى محافظات الصعيد ستصل إلى 45 درجة مئوية (في الظل).

 حالة طقس الـ6 أيام القادمة وموعد أنخفاض الموجة الحارة وأوضحت أن سبب الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد هو التأثر بمنخفض الهند الموسمي، إضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأشارت إلى أن الموجة الحارة مستمرة على البلاد على الأقل حتى يوم الأحد المقبل، موضحة أنه بداية من يوم الإثنين، المقبل ستعود درجة الحرارة إلى انخفاض بنسب طفيفة.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:
العظمى المحسوسة

القاهرة والوجه البحري: 40 42

السواحل الشمالية 33 36

جنوب سيناء 43 45

شمال الصعيد 43 45

جنوب الصعيد 45 46
 

كيفية الحفاظ على السيارة وتجنب ارتفاع حرارة المحرك عاجل- طقس شديد الحرارة والقاهرة تُسجل 39 درجة..حالة الطقس غدًا الجمعة ٢٨ يونيو عاجل - "الطقس الحارق".. كم درجة الحرارة اليوم في المنصورة؟ (تفاصيل)


مع ارتفاع درجات الحرارة، قد يشعر العديد من أصحاب السيارات بالقلق بشأن الأضرار المحتملة التي قد تلحق بمركباتهم، مثل ارتفاع درجة حرارة المحرك، في النقاط التالية، سنستعرض بعض النصائح الهامة التي تساعدك على المحافظة على سيارتك وتفادي هذه المشكلات المزعجة.

1. التحقق من سائل التبريد
من الضروري مراجعة مستوى سائل تبريد السيارة بانتظام والتأكد من كفايته، إذ يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على برودة المحرك.2. فحص زيت السيارة
يجب التحقق من لزوجة ولون زيت السيارة بشكل دوري، فالزيت الجيد يضمن عمل المحرك بكفاءة ويقلل من فرصة ارتفاع الحرارة.3. العناية بإطارات السيارة
إن الحرارة الشديدة قد تؤدي إلى تضخم الإطارات، مما يزيد من خطر انفجارها. لذا، يُنصح بفحص ضغط الإطارات مرة شهريًا على الأقل.4. صيانة فلاتر الهواء
تأكد من نظافة فلاتر الهواء بالسيارة، فلتر هواء نظيف يعزز من كفاءة المحرك ويقلل من استهلاك الوقود.5. مراقبة فرامل السيارة
يجب الانتباه لأي مؤشرات تدل على وجود مشكلة في فرامل السيارة، حيث يمكن أن تؤثر فرامل السيارة المعطلة على درجة حرارة المحرك.6. تنظيف مقصورة السيارة
التراب المتراكم داخل السيارة قد يتفاعل مع حرارة الشمس ويسبب مشاكل، لذا يجب تنظيف المقصورة بانتظام.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة طقس تفاصيل حالة طقس الغد حالة طقس الأيام المقبلة درجة الحرارة ارتفاع في درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- "الفجر" تنشر موعد ومكان دفن إسماعيل هنية (هنا التفاصيل)

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء أن جثمان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، سيتم دفنه في العاصمة القطرية الدوحة بعد صلاة الجمعة، وذلك بحضور جماهيري كبير.

اغتيال إسماعيل هنيةتفاصيل استشهاد هنية: أكدت حركة حماس صباح اليوم أن إسماعيل هنية قد استشهد في طهران نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته، والتي أسفرت أيضًا عن استشهاد أحد مرافقيه.الردود على الاغتيال: نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إسماعيل هنية، معتبرةً أن اغتياله يمثل جريمة جبانة تضاف إلى قائمة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

 وأكدت الجبهة أن هذه الجريمة، رغم قسوتها، تؤكد استمرار الصراع طويل الأمد مع العدو، ولن تؤدي إلى توقف المقاومة.

ردود الفعل من الجبهة الديمقراطية

أكدت الجبهة الديمقراطية أن استشهاد هنية هو خسارة كبيرة لشعب فلسطين ولحركة المقاومة، ولكنها شددت على أن مشروع المقاومة سيبقى متوهجًا.

وأشارت إلى أن عمليات الاغتيال لن تزيدهم إلا صلابة وإصرارًا على مقاومة الاحتلال، مؤكدةً أن جميع قادة الشعب الفلسطيني هم مشاريع شهادة على طريق النصر وتحقيق الحرية.

الإعلان والتفاصيل

مشاركة جماهيرية: سيتم دفن هنية في قطر بمشاركة جماهيرية كبيرة، مما يعكس مدى تأثيره الكبير في الحركة الوطنية الفلسطينية وفي المقاومة.

الأثر على المقاومة: الجبهة الديمقراطية ترى أن الاستشهاد لن يثني من عزيمة الشعب الفلسطيني، بل سيزيدهم إصرارًا على مواصلة المقاومة ضد الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • عاجل - حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024
  • "الارصاد" تحذر: ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة الأيام المقبلة
  • عاجل- "الفجر" تنشر موعد ومكان دفن إسماعيل هنية (هنا التفاصيل)
  • عاجل:- "الفجر" تنشر موعد ومكان دفن إسماعيل هنية (هنا التفاصيل)
  • عاجل:- "لن يدفن في غزة" الفجر تنشر تفاصيل دفن إسماعيل هنية
  • ارتفاع درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • هل تزور الموجات الحارة المملكة خلال شهر آب اللهاب؟
  • بعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد توضح احتمالية سقوط أمطار الأيام المقبلة
  • طقس الإثنين..استمرار الأجواء الحارة