استقبل سفير دولة فلسطين اشرف دبور وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات اليوم، وفد هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية برئاسة محمود قماطي. 
 واطلع دبور الوفد، بحسب بيان للسفارة، على "آخر التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الصهيوني المستمر على ابناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس، وما تقوم به اسرائيل من ابادة جماعية بحق ابناء شعبنا الصابر الصامد المرابط على ارضه في مواجهة الاحتلال ومخططاته".


 ورحبت "هيئة التنسيق" ب"الحوار الفلسطيني المزمع عقده في جمهوية الصين الشعبية بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية". كما اكدت "ضرورة واهمية التوحد الفلسطيني في اطار منظمة التحرير الفلسطينية والخروج بتفاهم واتفاق على برنامج وطني فلسطيني موحد يعزز ويدعم النضال في مواجهة المشروع الصهيوني وما يتضمنه من مخاطر كبيرة على الوجود والقضية الفلسطينية". 
 كما "تم التأكيد على أهمية اللقاء الفصائلي في لبنان والاتفاق على ضوابط وآليات عمل لتفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، والالتزام بقرار انشائها واهمية ان تقوم بمهامها وواجباتها وممارسة دورها الطبيعي في الحفاظ على امن واستقرار وحماية الشعب الفلسطيني ومخيماته، وصونها من التدخلات الخارجية التي تحاول العبث بامنها واستقرارها". 
 ووجه المجتمعون "تحية اعتزاز وتقدير للشعب الفلسطيني بمقاومته الباسلة وصموده في وجه حرب الابادة الصهيونية"، مؤكدين "استمرار التعاون والتنسيق والتحرك الشعبي في لبنان لدعم اهلنا وشعبنا في فلسطين في مواجهة العدوان والحصار وانهاء الاحتلال". 
 ووجه اللقاء "تحية تقدير للشعب اللبناني بمقاومته الباسلة لوقوفه الدائم واسناده الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني ودعم مسيرته النضالية لانجاز حقوقه في الحرية والعودة والاستقلال". (الوكالة الوطنية)  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

تظاهرة حاشدة لطلاب وأكاديميي جامعة صنعاء تنديدا بجريمة اغتيال هنية والعدوان على العراق ولبنان

الثورة نت/..

خرجت، اليوم الأربعاء، تظاهرة حاشدة للأكاديميين وطلاب جامعة صنعاء للتنديد بجريمة اغتيال القائد اسماعيل هنية والعدوان الإسرائيلي على لبنان والعراق.
وردد المشاركون هتافات منددة بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وبالعدوان الصهيوني على غزة ولبنان والعراق وإيران.
وحمل المشاركون في التظاهرة صور السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وصور الشهيد القائد إسماعيل هنية رئيس حركة حماس وشعار الحرية ولافتات المقاطعة.
وأكد بيان المسيرة، أن اغتيال القائد إسماعيل هنية لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة في المضي على خطى الشهداء حتى تحرير الأرض والمقدسات، مشددا على أن اليمن لن يتراجع خطوة في إسناد الشعب الفلسطيني مهما كان التضحيات.
واعتبر العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت جريمة غادرة، معلنا وقوفنا الكامل مع الشعب اللبناني العزيز ومقاومته الباسلة في مواجهة الغطرسة الصهيونية.
كما أدانت المسيرة الحاشدة العدوان الأمريكي الغادر على المجاهدين في العراق، لافتة إلى أن الاستهداف هو تأكيد على الشراكة الأمريكية الإسرائيلية في استهداف الأحرار والشرفاء من أبناء أمتنا.
وحيا البيان صمودَ الشعبِ الفلسطيني الأسطوري ومقاومته الباسلة وهم يسطرون أروع ملاحم التضحية والفداء في مواجهة العدو الإسرائيلي.

المصدر: المسيرة نت

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية في حجة مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • علماء وهيئات إسلامية ينعون إسماعيل هنية
  • منتسبو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرة حاشدة لطلاب وأكاديميي جامعة صنعاء تنديدا بجريمة اغتيال هنية والعدوان على العراق ولبنان
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تدين الاعتداء على لبنان واغتيال إسماعيل هنية
  • متحدث فتح: على الفصائل الفلسطينية أن تتكاتف في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الخارجية الإيرانية: دماء إسماعيل هنية الطاهرة لن تذهب هدراً
  • الخارجية: سورية تعبر عن وقوفها إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتضامنها معها، وتعرب عن تعازيها للشعب الفلسطيني المقاوم والصامد في مواجهة آلة العدوان الإجرامية
  • حزب الله: اغتيال هنية سيزيد المقاومين إصراراً على مواصلة طريق المقاومة
  • حزب الله : القيادي فؤاد شكر كان في المبنى المستهدف