الموقع بوست:
2024-10-07@14:09:31 GMT

البحسني يصل عدن بعد أيام من زيارته لحضرموت

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

البحسني يصل عدن بعد أيام من زيارته لحضرموت

وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، الإثنين، العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، بعد زيارته لمحافظة حضرموت شرق البلاد.

 

وذكر المكتب الإعلامي للواء البحسني، أنه وصل إلى عدن رفقة ناطق الإنتقالي وكان في استقبالهما قيادات من مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، من بينهم محافظ عدن أحمد حامد لملس، والقيادي في الإنتقالي فضل الجعدي.

 

وتأتي زيارة البحسني إلى عدن، بعد أيام من زيارة لمحافظة حضرموت، التقى فيها قيادات في السلطة المحلية ومجلس حضرموت الجامع مؤكدا أن الأخير هو "الحامل الرئيسي لقضايا المحافظة"، وذلك خلال لقائه قيادات في المؤتمر الذي يسعى البحسني ومن ورائه المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا لإحيائه، كورقة في وجه مجلس حضرموت الوطني المؤسس حديثاً بدعم من السعودية.

 

وقال البحسني "ان مؤتمر حضرموت الذي يضم الأطراف السياسية والقبلية والاجتماعية كافة يعتبر الحامل الأساسي لأبرز قضايا المحافظة"، وحث على "أهمية توحيد الصف والكلمة للحفاظ على ما تحقق للمحافظة من منجزات وطنية، وشدد على نبذ العنف وأهمية توحيد الجهود الوطنية من خلال فتح باب الحوار والانفتاح لجميع المكونات".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات البحسني اليمن

إقرأ أيضاً:

فوز فيلم ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ في المهرجان الدولي لفيلم المرأة

يتتبع الفيلم روتين امرأتين، حيث تندمج إيماءاتهما المتكررة وتشابهاتهما بمرور الوقت. تتقاطع أيديهما من خلال ذاكرتهما المشتركة، وتحكي قصة حركة تلو الأخرى. في الفيلم نرى حياة بين الحاضر والماضي. كطفلة بجانب جدتها وكشخص بالغ تطفو فوق الذكريات.

عُرض الفيلم في عدة مهرجانات منها مهرجان هامبورغ للأفلام القصيرة، ومهرجان CUT TO: GENT للأفلام القصيرة حيث حصل على جائزة أفضل فيلم قصير، ومهرجان مراكش للفيلم القصير حيث فازت ضياء بجائزة أفضل مخرجة.

الفيلم من تأليف وإخراج ضياء بيا، وبطولة زينب عباد الأندلسي، ألاء عصب، وناجية صابر، ومن إنتاج كنزة عليوة ووليد بختي منتج فيلم وراء الشمس، ومدير تصوير جاستون بيبين ستروي. تتولى MAD Distribution مهام التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

ضياء بيا مصورة ومخرجة أفلام مغربية مقيمة في بروكسل. حاصلة على درجة البكالوريوس في تقنيات الصورة من المعهد العالي للمهن السمعية البصرية والسينما في الرباط وحاصلة على درجة الماجستير في صناعة الأفلام من مدرسة لوكا للفنون. تستلهم ضياء أعمالها من جمال التفاعلات الإنسانية وطبيعية الحياة اليومية، وتتعمق في هذه المواضيع من خلال عدسات دقيقة وتكوين مدروس. وتعتمد إبداعاتها على المواد البصرية والشعر والملاحظة الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • خلال اللقاء الأسبوعي.. قيادات محافظة قنا يبحثون حل مشكلات وطلبات المواطنين
  • أحدهم بعد 6 أيام فقط| “حمى الإقالات” تضرب الأهلي.. رحيل 7 قيادات الفترة الماضية
  • مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يجري سلسلة لقاءات خلال زيارته إلى باريس
  • فوز فيلم ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ في المهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • إعلام إسرائيلي: حزب الله أطلق 800 صاروخ على إسرائيل خلال أربعة أيام
  • إعلام العدو: إطلاق 700 صاروخ على “إسرائيل” خلال ثلاثة أيام
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • عبور 235 ألف شخص من لبنان إلى سوريا خلال 10 أيام
  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • جيش الاحتلال: ضربنا أكثر من ألفي موقع في جنوب لبنان خلال أربعة أيام من المعارك