صحيفة الاتحاد:
2024-08-01@06:07:44 GMT

إسبانيا «ماتادور» لا يعرف «الذعر»!

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

 
برلين (رويترز)

أخبار ذات صلة 17 إصابة في اشتباكات جماهير إنجلترا وهولندا إسبانيا تتجه لتسجيل أعداد قياسية من السياح بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


بأداء مهيب، عصفت إسبانيا بمنافسيها في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وحققت ستة انتصارات متتالية، بينها العودة بعد التأخر أمام فرنسا في نصف النهائي، رغم أنها تفتقد لاعبين بارزين.


وفي مواجهة فرنسا، افتقدت إسبانيا جهود المدافعين داني كاربخال وروبن لو نورمان للإيقاف إضافة إلى لاعب الوسط بيدري الذي تعرض لإصابة في الركبة، يغيب على إثرها عن البطولة.
ورغم أنها تلقت هدفاً مبكراً، لم تصب إسبانيا بالذعر، وعادت إلى المسار الصحيح بهدفين في غضون أربع دقائق، قبل أن تحتفظ بتقدمها بنفس النضح والهدوء، كما فعلت في الأسابيع القليلة الماضية بغض النظر عن المنافس.
وتقرر استدعاء المدافع دان فيفيان «24 عاماً» للمنتخب، للمرة الأولى في وقت سابق هذا العام، بعد موسم قوي مع بلباو بطل كأس إسبانيا، ووصل فيفيان إلى ألمانيا خياراً رابعاً لمنتخب إسبانيا في الدفاع.
لكن في غياب كاربخال ولو نورمان يوم الثلاثاء، كان عليه أن يؤدي على أعلى المستويات عندما بدأ الإرهاق ينال من خيسوس نافاس «38 عاماً»، وبدا قريباً من الحصول على بطاقة صفراء ثانية، رغم أنه قام بعمل جيد في الحد من خطورة كيليان مبابي بعد الهدف المبكر.
وكان نافاس آخر اللاعبين المتبقين من الجيل الذهبي لإسبانيا الذي فاز بكأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2008 و2012، ولكن ورغم صعوبة المهمة، قدم فيفيان أداءً قوياً في آخر نصف ساعة، وفاز بكل الالتحامات التي دخلها، وأظهر ثقة لاعب مخضرم رغم حداثة سنه.
وكان لفيفيان أربعة تدخلات مهمة، وكانت 83 في المئة من تمريراته صحيحة، وساعد إسبانيا في التقليل من خطورة هجوم فرنسا في الدقائق الأخيرة.
وقال إن وحدة الفريق كانت العنصر المتميز.
وأبلغ المؤتمر الصحفي «في النهاية، نعمل من أجل الصالح العام، لكل شخصيته الخاصة، ومن الجيد أن هناك أشخاصاً مختلفين يتبعون نمطاً ليسير كل شيء بصورة جيدة هنا، الجميع يعرف أن له دوراً يلعبه، ونحاول ألا نفرط التفكير فيما يمكن أن يحدث، وإنما ما ينتظرنا، العمل اليومي والاستعداد بصورة جيدة لكل مباراة، وكأنها مباراة نهائية، عندما نحظى بوقت فراغ، نحاول أن نتصور ونرتاح وأن نكون في حالة ذهنية إيجابية، ونشعر كأننا الفائزون كل يوم، لكن هذا لا يعني أنك فزت بالفعل بالبطولة، يجب أن تتعامل مع الأمر خطورة تلو الأخرى، نتصور فوزنا مع العمل لتحقيق ما نريده جميعاً، ونحن على بُعد خطوة واحدة من ذلك الهدف».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا إسبانيا فرنسا إنجلترا

إقرأ أيضاً:

ليلة تألق إبراهيم عادل.. منتخب مصر يتأهل لدور ربع نهائي أولمبياد باريس بعد الفوز على فرنسا

نجح منتخب مصر في الفوز على منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء والموافق الـ30 من يوليو.

ويقدم لكم موقع الفجر الرياضي في التقرير التالي أبرز مجريات مباراة مصر وإسبانيا، في اللقاء الذي منح مصر صدارة المجموعة الثالثة والتأهل لدور ربع نهائي البطولة.

أحداث مباراة مصر وإسبانيا في أولمبياد باريس

شهدت الدقيقة الرابعة عشر انطلاق إبراهيم عادل بهجمة مباغتة من الجهة اليسرى رواغ بها المدافع ودخل منطقة الجزاء ثم صوب كرته ببراعة إلا أن مدافع الخصم تصدى لها قبل الوصول إلى المرمى.

وفي الدقيقة الثامنة عشر تصدى القائم الأيمن لمرمى مصر لتسديدة دييغو لوبيز لاعب إسبانيا ومنعه من أول أهداف اللقاء.

أيمن يونس: جوميز لازم يثبت الشناوي.. وعواد لو مش عاجبه عرض الزمالك يمشي بنجهز للموسم القادم.. أول تعليق من الزمالك على السقوط أمام المقاولون العرب (خاص)

وفي الدقيقة 22 من عمر المباراة، تصدى حارس إسبانيا لكرة مميزة من أحمد كوكا نجم منتخب مصر.

وشهدت الدقيقة “30” من عمر المباراة تهديد أول من مارك بوبيل جوهرة إسبانيا بعدما أطلق تسديدة أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن لمنتخب مصر.

وبعدها بعشر دقائق استطاع إبراهيم عادل نجم منتخب مصر أن يُحرز هدف الفراعنة الأول في شباك إسبانيا.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت البدل من ضائع أهدر فرصة هدف ثاني لمنتخب مصر وسدد كرة عالية عن المرمى.

وفي الدقيقة 50 شهدت المباراة هجمة إسبانية خطيرة انتهت بتسديدة مرت بعيدة عن المرمى المصري.

وفي الدقيقة السادسة والخمسون شهدت المباراة هجمة إسبانية خطيرة نجح اللاعب عمر فايد من الفراعنة بإبعادها عن المرمى ببراعة.

وفي الدقيقة 62 استغل إبراهيم عادل خطأ دفاعي من قبل منتخب إسبانيا وأضاف الهدف الثاني للمنتخب المصري.

كما شهدت الدقيقة 65 إنقاذ مميز من حارس إسبانيا  لتسديدة أرضية قوية من أحمد عيد.

وفي الدقيقة 74 تصدى مدافع إسبانيا لهدف كان سيحققه إبراهيم عادل ثم ارتدت الكرة إلى كوكا الذي سدد في المرمى لكن حارس إسبانيا تصدى ببراعة للكرة ومنع مصر من الهدف.

وشهدت الدقيقة 80 هدف خطير لصالح إسبانيا ولكن القائم الأيسر لمرمى مصر  أنقذ الفراعنة، حيث تصدى لضربة رأس قوية بعد خروج خاطئ لحمزة علاء حارس المنتخب.

وفي الدقيقة 78 سجل أحمد عاطف قطة الهدف الثالث لصالح منتخب مصر ولكن الحكم  قرر إلغاءه بداعي التسلل.

ونجح سامو أوموروديون، نجم إسبانيا من تسجيل هدف تقليص النتيجة بضربة رأس في شباك مصر ببراعة في الدقيقة تسعون من عمر المباراة.

وأطلق الحكم صافرته بعد احتساب عشر دقائق كوقت بدل من ضائع من عمر المباراة معلنًا فوز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف.
 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تبلغ حزب الله خطورة الهجوم على إسرائيل ولبنان يرد
  • ابن إيلون ماسك “المتحول” يفضح والده
  • المنتخبات المتأهلة لربع نهائي أولمبياد كرة القدم وجدول المباريات
  • ليلة تألق إبراهيم عادل.. منتخب مصر يتأهل لدور ربع نهائي أولمبياد باريس بعد الفوز على فرنسا
  • إنجاز جديد للكرة الإسبانية.. منتخب إسبانيا يتوج بلقب كأس أوروبا دون 19 عاماً
  • جثة متفحمة تثير الذعر بالمقطم
  • إسبانيا تتوج بلقب “يورو الشباب” اثر تغلبها على فرنسا
  • نجم منتخب إسبانيا يبتعد عن برشلونة
  • إسبانيا “تذبح” ديوك فرنسا وتتوج بلقب “يورو الشباب”
  • إسبانيا تذبح ديوك فرنسا وتتوج بلقب يورو الشباب