صحيفة الاتحاد:
2024-08-01@05:47:46 GMT

منصور بن زايد: الإمارات تحقق إنجازاً جديداً

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

أعلن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أن الإمارات حققت إنجازاً جديداً بالفوز بمبادرة صندوق الإمارات للشراكة مع جزر المحيط الهادي. وكتب سموه، على منصة «إكس» (تويتر سابقاً) «إنجاز جديد لدولة الإمارات يكمن في فوز مبادرة صندوق الإمارات للشراكة مع جزر المحيط الهادي وصندوق دعم الطاقة المتجددة لجزر الكاريبي الممولة من قبل صندوق أبوظبي للتنمية بجائزة الأمم المتحدة للشراكات من أجل الدول الجزرية الصغيرة النامية عن الفئة الاقتصادية».


وفاز صندوق أبوظبي للتنمية بجائزة الأمم المتحدة للشراكات من أجل الدول الجزرية الصغيرة النامية لعام 2024 عن الفئة الاقتصادية من خلال مبادرتي دعم مشاريع الطاقة المتجددة في جزر المحيط الهادئ والكاريبي.

أخبار ذات صلة «أينشنت ويزدم» يتفوق في «جولاي كب» «الإمارات للدراجات» يتجاوز «التحديات» في «طواف فرنسا» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منصور بن زايد الإمارات إنجاز صندوق أبوظبي للتنمية الأمم المتحدة الدول الجزرية

إقرأ أيضاً:

رئيس تشيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

 

زار فخامة غابرييل بوريك فونت رئيس جمهورية تشيلي، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقه معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وسعادة محمد سعيد النيادي سفير الدولة لدى تشيلي وعدد من كبار المسؤولين في جمهورية تشيلي والوفد المرافق، وذلك في إطار زيارته الرسمية للدولة.
واستهل فخامته والوفد المرافق جولتهم في الجامع بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.
وتجول فخامته والوفد المرافق، يصطحبهم سعادة الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم، واطلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور، من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي ختام الزيارة تم إهداء ضيف الجامع هدية تعبر عن تفاصيل جماليات الجامع، وبوصلة استوحي تصميمها من ثريات الجامع، ونسخة من كتاب “جامع الشيخ زايد الكبير.. دفق السلام”، أحدث إصدارات المركز، والذي يصطحب القراء في رحلة مصورة للتعرف على جماليات الفن الهندسي المعماري للجامع، من خلال مجموعة من الصور الفائزة بجائزة فضاءات من نور، ويسلط الضوء على الفن المعماري الفريد للجامع.


مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يبحث مع سفير فيتنام العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها
  • منصور بن زايد يبحث وسفير فيتنام العلاقات الثنائية
  • منصور بن زايد يستقبل سفير فيتنام
  • محمد بن راشد يلتقي منصور بن زايد ويبحثان التوجهات الحكومية الاتحادية القادمة
  • الخليج العربي للنفط تحقق إنجازاً جديداً في زيادة الإنتاج
  • محمد بن راشد يلتقي منصور بن زايد ويبحث معه أهم التوجهات الحكومية الاتحادية القادمة
  • «مياه وكهرباء الإمارات» تصدر عروض تطوير محطة مدينة زايد
  • رئيس تشيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • «دو» تحقق إنجازاً في أداء شبكات الجيل الخامس
  • «مياه وكهرباء الإمارات» تصدر طلبات تقديم العروض لتطوير محطة مدينة زايد لإنتاج الطاقة