نقل الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، حديث النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، عن برنامج الحكومة الجديدة الذي تقدمت به لمجلس النواب.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد: إن النائب محمد أبو العينين، أشار إلى أن المفتاح الرئيسي لمواجهة التحديات هو الاستثمار، مع ضرورة تعظيم القدرات والإمكانيات المصرية.

وأوضح بكري، أن وكيل مجلس النواب، أكد أن وزير الاستثمار، شخص المشكلة ويستهدف تحقيق الاستقرار في السياسات المالية والاقتصادية حتى نشهد انطلاقة جديدة في مجال الاستثمارات والمجالات الزراعية والخدمية، وينقصنا إدارة الموارد بشكل فعال.

وتابع بكري: إن وكيل مجلس النواب، قال إننا نحتاج برامج تنفيذية وخارطة طريق للمستقبل، لاسيما وأن الدولة جادة في تهيئة مناخ استثماري، والمبادرات الحكومية تؤكد ذلك، مع ضرورة أن تتعامل الحكومة مع الاستثمار بأسلوب جديد يتناسب مع بلد مستقرة وآمنة ولديها مزايا.

واختتم أبو العينين: تدفق الاستثمار يقلل من الضغط على الحكومة، قائلا: كلما زاد دور القطاع الخاص يقل الاقتراض من الخارج، مع أهمية مواجهة الخلل في الميزان التجاري، مطالبا بأهمية تفعيل الشراكة القطاع الخاص، ونأمل أن تتسم الفترة الحالية بالمرونة والخيال الواسع والأحلام الكبيرة، مطالبا بمخاطبة السوق العالمي للاستثمار وأن نسوق نفسنا أكثر كدولة جاذبة للاستثمار.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: بيان الحكومة مرضي إلى حد كبير ويدعو للتفاؤل

مصطفى بكري يستعرض برنامج الحكومة بعد عرضه على مجلس النواب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو العينين الإعلامي مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار مناخ استثماري مجلس النواب أبو العینین

إقرأ أيضاً:

النائب محمد أبو العينين يترأس الجلسة العامة لمجلس النواب

ترأس النائب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب  الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، نيابة عن المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس.

 

و تناقش الجلسة تقرير اللجنة التعديل الرابع لاتفاقية " منحة المساعدة للحوكمة الاقتصادية الشاملة " بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، لإضافة مبلغ 13.5 مليون دولار إلي الاتفاقية ليصبح إجمالي مساهمة الجانب الأمريكي 109.96 مليون دولار بدلا من 96.5 مليون دولار.

أبو العينين: الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط يدخل مصر في العمق الإفريقي مجلس النواب يقر تعديل اتفاق منحة مساعدة فنية لمشروع الخط الأول لمترو الأنفاق

وبموجب الاتفاقية فإن وزارات التعاون الدولى و العدل و التضامن الاجتماعي، و التخطيط والتنمية الإقتصادية، والمجلس القومي للمرأة هي الجهات المنفذة للاتفاقية.

كما يستهدف الإتفاق تعزيز أنشطة الحوكمة الإقتصادية الشاملة في مصر لجعلها أكثر فعالية واستدامة ودعم الفئات المهمشة اقتصاديا واجتماعيا و توسيع دائرة مشاركة المرأة في الإقتصاد المصرى.

ويسعي الاتفاق ايضا إلي دعم الإصلاحات القائمة فى مصر للإرتقاء بآليات المساءلة وتحقيق مزيد من الكفاءة في إدارة المؤسسات العامة، و  تحسين قدرة الحكومة المصرية على تقديم الخدمات بكفاءة وبتكلفة مخفضة للمستثمرين المحليين والدوليين وكذلك المواطنين.

إلي جانب دعم الجهود المبذولة لتحسين قنوات الإتصال بين الجهات الفاعلة الإقتصادية وبين القطاع الخاص .

ويسعي الجانب المصري من خلال هذا الاتفاق إلي تحسين آليات حل النزاعات التجارية و زيادة ثقة رجال الأعمال في الاستثمار بمصر ، و دعم جهود الحكومة المصرية لميكنة الإجراءات المتبعة داخل المحاكم الإقتصادية وتدريب موظفى المحاكم عليهاو الإنتقال إلى نظام التقاضي الإلكتروني لتبسيط الإجراءات وخفض تكلفتها، والحد من انتشار الفساد

وتطبيق هذا الأمر على مدار 5 سنوات بمحافظات القاهرة الكبرى و الإسكندرية و بورسعيد و الدقهلية و الغربية و الإسماعيلية و بني سويف و أسيوط وقنا .

يشار إلي ان  إتفاقية الحوكمة الإقتصادية الشاملة تم توقيعها  في ٢٠١٩/٩/٢٠ الإتاحة مبلغ ٢٧,٦٧٥,٠٠٠ مليون دولار أمريكي كمساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على أن يصل إجمالي هذه المساهمة إلى مبلغ ٩٦,٤٦١,٠٠٠ مليون دولار أمريكي حتى التعديل الثالث للاتفاقية ، مع اعتبار سبتمبر 2025 تاريخ اكتمال المساعدة للاتفاقية .

مقالات مشابهة

  • النائب محمد أبو العينين يترأس الجلسة العامة لمجلس النواب
  • أبو العينين: تم وضع النقاط على الحروف حول قضايا الصناعة والإنتاج
  • تكريم الراحل محمود بكري في ذكرى انتصار أكتوبر
  • وزير الموارد المائية يبحث مع مدير جهاز الاستثمار تحسين إدارة مياه النهر
  • مصطفى بكري: نقل تبعية «صندوق مصر السيادي» لمجلس الوزراء تنظيم للعمل وليس لفرض رقابة
  • خالد عبدالغفار: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • وزير الصحة: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • وكيل إفريقية النواب: انتصارات أكتوبر ملحمة وطنية أعادت لمصر والعرب العزة والكرامة
  • مصطفى بكري: نصر أكتوبر أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي