حصل الطالب سيلا يسري حسني صادق، بالمدرسة الثانوية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، على المركز الأول بمدارس التعليم الفني النوعى تخصص معالجة وضبط جودة مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية بمجموع 98.57%.

وقال الطالب سيلا يسري حسني، خريج مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»: "لقد اخترت الدراسة في هذه المدرسة لعدة أسباب منها المميزات الكثيرة التي تقدمها، مثل أمر التكليف الذي شجعني كثيراً على الالتحاق بها.

لقد كان مجموعي عالياً عند التقديم، واجتزت المقابلة الشخصية والاختبارات بنجاح، والحمد لله ربنا وفقني للالتحاق بالمدرسة"

على المستوى الشخصي، كنت أتابع مع المدرسين والكيميائيين والدكاترة بانتظام أثناء الدراسة، وكانوا يجرون لنا اختبارات شهرية، وكنت أختبر نفسي وأراجع على الأشياء التي لم أكن أفهمها جيداً. هذا النظام ساعدني كثيراً للوصول إلى مرحلة التفوق التي أنا فيها الآن. طموحي هو الالتحاق بكلية التكنولوجيا، وسأقدم لها وأتمنى من الله التوفيق.

وأضاف " في بداية الدراسة كنت أوزع مجهودي طوال العام، لكن في فترة الامتحانات بذلت كل جهدي. كنت أذاكر طوال اليوم إلا فترات قصيرة كنت آخذ فيها استراحة".

وشكر الطالب الكيميائيين والدكاترة والأساتذة الأفاضل الذين كانوا على أعلى كفاءة. وقال "أشكر إدارة المدرسة، ورئيس شركة أسيوط، والمهندس ممدوح رسلا رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والعميد خالد المشرف على الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية. كل هؤلاء كان لهم دور كبير في دعمنا وتشجيعنا.

وأضاف "لقد كانت المدرسة توفر لنا تدريبا صيفيا عمليا ونظريا، مما ساعدنا على تطبيق ما درسناه. أنا اخترت قسم المعامل لأن الأساتذة هناك كانوا على أعلى كفاءة. تم قبولي بالرغبة الأولى في هذا القسم، وأكرمني الله بأن أكون في المركز الأول. لقد كانت سنة صعبة، واجهت فيها ظروفاً صعبة، لكن الحمد لله تجاوزتها".

وختم الطالب تصريحاته قائلا "أشكر ربنا، وكل من شجعني وكان له دور في نجاحي، أهلي، الأساتذة، الدكاترة، المديرين، وإدارة المدرسة. أشكركم جميعاً على تعبكم معنا وتشجيعكم لنا دائماً".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المركز الأول مستوى الجمهورية مدارس التعليم الفني الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب بالجيزة تطلق حملات لتوعية المواطنين بمخاطر الوصلات الخلسة

أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، ضرورة الحفاظ على الموارد المائية، وكذا تقليل نسبة الفاقد من المياه، بما يضمن وصول المياه بكميات كافية للمواطنين بمختلف مدن وقرى محافظة الجيزة.

وفي هذا الصدد، اطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، سلسلة من الحملات لتوعية المواطنين بمخاطر التعدي على خطوط مياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاون مع محافظة الجيزة، ومديرية الأوقاف.

وأوضح رئيس مياه الشرب بالجيزة، أن أطر التعاون مع محافظة الجيزة، شهدت تنفيذ حملات توعية مباشرة مع المواطنين بمختلف المناطق؛ للتوعية بخطورة التعدي على خطوط مياه الشرب والصرف الصحي، وحث وإرشاد المواطنين بالسلوكيات السليمة فى التعامل مع المياه وخطورة الإهدار، وأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحى، والتعريف بالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه ودورها في توفير قيمة فاتورة المياه.

وفي سياقٍ متصل، وفي إطار التعاون البناء بين الشركة ومديرية أوقاف الجيزة، تناولت الخطبة الثانية لصلاة الجمعة من مسجدي الرحمن الرحيم بقرية سقيل التابع لإدارة أوقاف أوسيم، وعلى غريب بقرية الجلاتمة التابع لإدارة أوقاف منشأة القناطر، تسليط الضوء على أن المحافظة على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي واجبًا شرعيًا على كافة الأفراد، كما أنه يُحرم شرعًا الانتفاع بموارد الدولة من شبكات المياه والصرف الصحي عن طريق عمل توصيلات غير قانونية، وأهمية ترشيد الاستهلاك، وضرورة الحفاظ على كل نقطة مياه، في ظل حجم التحديات الهائلة التي نواجهها من أجل الحصول على كوب مياه نظيف، وكذلك توزيع مطبوعات للتوعية المائية على المواطنين بمحيط مساجد:" خالد بأوسيم، احمد عبد المطلب، محمد حسين، جاد محسن، رفاعي بدير بقرية برطس".

وتابع رئيس مياه الشرب بالجيزة، أن التعدي على خطوط مياه الشرب والصرف الصحي، يؤثر سلبًا على كميات المياه المفترض وصولها لجمهور عملاء الشركة، ويؤثر على جودة المياه؛ نتيجة التوصيل بطرق غير مطابقة للمواصفات الفنية الصحيحة، مؤكدًا أن الشركة تتصدى بكل حزم لمثل هذه التعديات، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، لافتًا إلى أن الخط الساخن ١٢٥ يتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار الساعة بشأن توصيل المياه بطريقة غير قانونية.
 

FB_IMG_1722245379650 FB_IMG_1722245415819 FB_IMG_1722245410610 FB_IMG_1722245408233 FB_IMG_1722245405744 FB_IMG_1722245403040 FB_IMG_1722245400798 FB_IMG_1722245394269 FB_IMG_1722245390989 FB_IMG_1722245385665 FB_IMG_1722245382316

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يهنئ إسلام عبد الواحد الحاصل على المركز الخامس بالثانوية الأزهرية
  • مياه قنا: تطهير مآخذ محطات مياه كوم سخين وخزام بقوص
  • تشغيل محطة مياه الحميدات غرب قنا تجريبيًا
  • نائب وزير الإسكان يلتقى رئيس شركة " مياه المنوفية " لمتابعة جهود تحسين مستوى الخدمات
  • تفاصيل اجتماع نائب وزير الإسكان مع رئيس شركة "مياه المنوفية"
  • نائب وزير الإسكان يلتقى رئيس شركة "مياه المنوفية" لمتابعة جهود تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • الطالبة الشفاء عبدالوارث الأولى على الجمهورية بالشهادة الثانوية الأزهرية  
  • مياه الشرقية: حملات توعية وتنشيط الحصيلة بقرى بني حسن والمتيني
  • مياه الشرب بالجيزة تطلق حملات لتوعية المواطنين بمخاطر الوصلات الخلسة