كشف محمد عبد الحافظ، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خطة وزارة الثقافة في مشاركتهم بمهرجان العلمين، قائلًا:" الوزارة أعدت خطة في عدد من قطاعتها منها الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية وقطاع الإرشاد الثقافي، وبعض الأطفال من الفائزين بجائزة مصر "مصر في عيون أطفال العالم" في مشاركات مختلفة ومتنوعة بالمهرجان.

عمرو دياب يحيي حفلا في مهرجان العلمين ٩ أغسطس اليوم.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين بحفل مدحت صالح مع منى الشاذلي فعاليات الثقافة

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، من مدينة العلمين الجديدة بالتزامن مع افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية، أن هيئة قصور الثقافة، ستكون موجودة كل أسبوع أربع أيام ستأتي من جميع الأماكن في مصر إلي مدينة العلمين لكي يروا الثقافة المختلفة والمتنوعة للحالة المصرية القائمة على فكرة التعدد  للحضارات المختلفة، وكل الفرق ستشارك بأطيافها المختلفة.

وواصل "ستكون هناك فرق للفنون الشعبية، التنورة والموسيقى العربية، وكل جميع الفرق التي سيحبها وستنال إعجاب حاضرين المهرجان هذا العام".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة قصور الثقافة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العلمين الجديدة هيئة قصور الثقافة مدينة العلمين الجديدة القاهرة السينمائي الدولي مهرجان العلمين في دورته الثانية مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

C B C: مهرجان العلمين يخاطب جميع طبقات المجتمع

أشاد محمد زهران، مراسل قناة «سي بي سي»، بجهود وزارة الثقافة بـ مهرجان العلمين قائلا: «تبذل جهودا كبيرة جداً من أجل العمل على راحة جميع الزائرين لمهرجان العلمين في نسخته الثانية».

وأشار محمد زهران عبر برنامج «العالم في العلمين» المُذاع على قناة «سي بي سي» إلى أن الوزارة تحتضن أكثر من 100 فعالية متنوعة في العلمين الجديدة، بالتعاون بين 3 قطاعات داخل الوزارة هي الهيئة العامة لقصور الثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، والبيت الفني للفنون الاستعراضية والشعبية.

وأكد أن مهرجان العلمين يخاطب مختلف الأعمار حيث توجد أنشطة للأطفال منها مهرجان نبتة، والمكتبة المُتنقلة التي تجوب جميع شوارع مدينة العلمين الجديدة، لافتا إلى أن المهرجان يخاطب جميع طبقات المجتمع، وهذا من خلال تخصيص شاطئ مجاني منذ انطلاق المهرجان.

كما أشاد بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بشان تخصيص شاطئ مجاني آخر لذوي الهمم وطلاب الجامعات المصرية.

مهرجان العلمين

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولي.

ومن المقرر أن ينتهي المهرجان في ـ26 من أغسطس الجاري، حيث من المتوقع أن تستقبل مدينة العلمين ما يقرب من مليون زائر من داخل مصر والوطن العربي لحضور فعاليات المهرجان.

اقرأ أيضاًالمطربة الأمريكية «آمون ستار» تشارك في زيارة خاصة لـ هرم «أوناس»

«لا يليق».. إعلامي كويتي يطالب بإيقاف برنامج بيومي فؤاد | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية يكشف تفاصيل إقامة دوري القهاوي بمهرجان العلمين (فيديو)
  • جامعة دمنهور تُطلق ثاني أفواجها الطلابية للمشاركة في فعاليات مهرجان «العالم علمين»
  • عاجل - رئيس الوزراء: تطوير السواحل الشمالية كان يحتاج للتسويق داخليا وخارجيا
  • عاجل - رئيس الوزراء: العلمين الجديدة مدينة لكل المصريين
  • عاجل - رئيس الوزراء يتفقد الوحدات الطبية المتنقلة في مدينة العلمين الجديدة
  • انتهى زمن «الجزر المنعزلة»
  • وزير البترول يلتقى بقيادات الشركة العامة بمقر الوزارة بالعلمين
  • محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية للتحذير من خطر الشائعات
  • C B C: مهرجان العلمين يخاطب جميع طبقات المجتمع
  • مهرجان العلمين الجديدة يحتفي بموسيقى بليغ حمدي مع الفرقة المصرية