الجزيرة:
2024-08-01@00:35:11 GMT

القسام تبث مشاهد ضرب آليات وتفجير أخرى غربي رفح

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

القسام تبث مشاهد ضرب آليات وتفجير أخرى غربي رفح

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من استهداف مقاتليها جنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت القسام أن عمليات الاستهداف -التي تعود إلى السابع من يوليو/تموز الجاري- جاءت أثناء دخول فريق قتالي للشارع الأول بحي تل السلطان غربي رفح الحدودية مع مصر.

وتضمنت المشاهد عملية رصد تقدم آليات الاحتلال ثم استهداف عددا منها بقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع، واشتعال النيران في بعضها.

كما شملت اللقطات عملية إطلاق أعيرة نارية مباشرة على جندي إسرائيلي كان يطل برأسه من إحدى الدبابات، مما أدى إلى إصابته بشكل مباشر.

وختمت القسام الفيديو بوضع أحد مقاتليها عبوة العمل الفدائي تحت إحدى الدبابات ثم انسحابه مباشرة، قبل أن يسمع دوي انفجار كبير.

وأمس الأربعاء، بثت كتائب القسام مشاهد من إغارة مقاتليها على مقر قيادة عمليات قوات الاحتلال المتحصنة في محيط منطقة تل زعرب جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح.

وشملت الإغارة استهداف عدد من الآليات بقذائف "الياسين 105" في محيط مقر قيادة العمليات، وقنص جنود بالمنطقة ذاتها، ثم توجه المقاتلين نحو المكان واستهدافه بقذائف مضادة للأفراد والتحصينات، ثم الاشتباك مع الضباط والجنود قبل الانسحاب.

ودأبت كتائب القسام على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد قوات الاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الواسعة في القطاع أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كبّدت الجيش الإسرائيلي خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام: اغتيال هنية ينقل المعركة مع الاحتلال إلى أبعاد جديدة

أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الأربعاء، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في قلب العاصمة الإيرانية حدث فارق وخطير، ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة وسيكون له تداعيات كبيرة على المنطقة بأسرها.
وقالت القسام، في بيان عسكري أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) على منصة إكس اليوم، "إننا إزاء هذه الجريمة النازية نؤكد إن العدو قد أخطأ التقدير بتوسيعه لدائرة العدوان واغتيال قادة المقاومة في مختلف الساحات وانتهاك سيادة دول المنطقة، وإن المجرم نتنياهو الذي أعماه جنون العظمة يسير بكيان الاحتلال نحو الهاوية ويعجل بانهياره وزواله عن أرض فلسطين مرة واحدة وإلى الأبد".
أخبار متعلقة الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء غارات الاحتلال الإسرائيلي على ضواحي بيروتنجاة "البرهان" من محاولة استهداف بمسيرتين.. ومقتل 5 أشخاص بالحادث

مقتل #إسماعيل_هنية جراء غارة إسرائيلية على مقر إقامته في #طهران.#اليوم
للمزيد: https://t.co/7lflonJFOm pic.twitter.com/zEHjHQfbI4— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2024
وتابعت :"لقد آن لهذه العربدة الصهيونية أن تتوقف، وأن يتم لجم هذا العدو الهائج، وأن تقطع يده التي تعبث هنا وهناك ليرتدع عن عدوانه، وإن جرائم العدو المتواصلة في مختلف الساحات تدق ناقوس الخطر لدى كل دول وشعوب المنطقة.
وأشارت إلى "إن دماء قائدنا إسماعيل هنية التي تختلط اليوم مع دماء أطفال غزة ونسائها وشبابها وشيوخها، ومع دماء أبناء ومجاهدي شعبنا وأمتنا، لتؤكد بأن المقاومة وقادتها هم في قلب المعركة جنبا إلى جنب مع أبناء شعبهم، وإن هذه الدماء الطاهرة لن تذهب هدرا، وسيدفع العدو ثمن عدوانه من دمائه في غزة والضفة

مقالات مشابهة

  • باكورة الرد السريع على اغتيال ’’هنية’’ .. كتائب القسام تعلن تنفيذها عمليات عسكرية موجعة ضد القوات الصهيونية في الخليل
  • كتائب القسام: اغتيال هنية ينقل المعركة مع الاحتلال إلى أبعاد جديدة
  • بالفيديو: رسالة من كتائب القسام إلى حزب الله .. ماذا جاء فيها؟
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ297 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة تواصل استهداف تجمعات العدو وآلياته في مختلف محاور المواجهة بـ غزة
  • “لن تبقى لهم دبابات”.. “القسام” في رسالةٍ إلى حزب الله: متيقّنون من أنكم ستكملون المهمة
  • برصاصة إسرائيلية.. قناص القسام يردي جنديا شرق خانيونس (شاهد)
  • شاهد.. قنص جندي إسرائيلي شرق خان يونس
  • دبابات الاحتلال عنوان رسالة من القسام إلى حزب الله.. ماذا فيها؟ (شاهد)
  • القسام تنشر مشاهد من قصف قوات العدو في محور “نتساريم” ومنطقة جحر الديك / فيديو