نيوزيمن:
2024-07-31@23:56:37 GMT

الإمارات تتدخل مجدداً لدعم كهرباء عدن

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

تدخلت دولة الإمارات العربية المتحدة مجددا لدعم الكهرباء في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، في ظل جهودها للتخفيف من معاناة السكان بسبب ارتفاع درجة الحرارة وعجز الحكومة عن توفير الوقود اللازم لاستمرار الخدمة.

وبالتزامن مع الاستعدادات لإدخال محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات خلال 48 ساعة، يتوقع وصول شحنة ديزل مقدمة من شركة أدنوك الإماراتية تقدر 33 ألف طن إلى عدن السبت القادم، حسبما ذكر الصحافي السياسي أحمد سعيد كرامة على صفحته في فيسبوك.

كرامة تحدث عن استكمال فحوصات تشغيل المحطة الإماراتية للطاقة الشمسية في عدن، وقال إنه سيتم إضافة 40 ميجاوات بنفس موقع المحطة لتصبح 160 ميجاوات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها الإمارات لدعم خدمة الكهرباء، في ظل العجز الحكومي، حيث أسهمت العام الماضي ومطلع هذا العام في تزويد الكهرباء بثلاث دفعات من وقود الديزل والمازوت لزيادة ساعات التشغيل خاصة خلال شهر رمضان المبارك الماضي.



المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

أبين.. عودة منظومة الكهرباء تدريجياً إلى الخدمة عقب إصلاح الأعطال

قال مصدر مسؤول في إدارة كهرباء محافظة أبين، جنوبي اليمن، إن خدمة الكهرباء عادت تدريجياً مساء الإثنين، إلى مناطق مديرية زنجبار عاصمة المحافظة ومديرية خنفر عقب إصلاح الأضرار التي تسببت بها الرياح الشديدة التي ضربت المديريتين.

وتسببت الرياح القوية التي اجتاحت مناطق دلتا أبين خاصة مديريتي زنجبار وخنفر بخروج الشبكة الكهربائية عن الخدمة، جراء سقوط بعض الأعمدة الكهربائية وقطع الأسلاك وسقوط الأشجار على خطوط الكهرباء.

وأشار المصدر في كهرباء أبين لـ"نيوزيمن"، إلى أن الفرق العاملة بالطوارئ والعمال نزلوا بشكل فوري إلى مواقع الأضرار وشرعوا بإصلاح الاضرار الناجمة عن الرياح الشديدة، وإعادة التيار الكهربائي بعد جهود جبارة ومتواصلة ليل نهار في مواقع مختلفة في مديريتي زنجبار وخنفر.

وأضاف المصدر إن الرياح تسببت بأضرار كبيرة بخطوط الـ132 التي تعتبر رئيسية في تغذية مناطق أبين بالطاقة الكهربائية، ناهيك إلى إضرار في الشبكة الداخلية في مناطق الحصن وباتيس وحلمة وحبيل برق التي أخذت النصيب الأكبر من الضرر. إضافة إلى تضرر خطوط الكهرباء المشغلة لقطاع المياه والتي تعرضت لأضرار بالغة نتيجة سقوط الأشجار عليها.

وقال: قامت الفرق الفنية والعمال وبإشراف مباشر من قبل مدير عام كهرباء منطقة أبين محمود مكيش وبجهود مضاعفة رغم شحة الإمكانيات لدى المؤسسة، وتم إعادة التيار الكهربائي بشكل تدريجي لكل المناطق ومنها مناطق الديو والخاملة وبئر الشيخ وحبيل برق وغيرها من قرى ومناطق مديرية خنفر التي تضررت جراء سقوط اسلاك الكهرباء نتيجة اضرار الرياح.

مقالات مشابهة

  • الزيني: مبادرة دعم مزراع الدواجن بالطاقة الشمسية جيدة
  • إيران.. أسعار الإسمنت تقفز بنسبة 90٪ مع انقطاعات التيار الكهربائي
  • لخلق بديل نوعي عن الكهرباء.. حراك نيابي لإلغاء الرسوم على منظومات الطاقة الشمسية
  • الكهرباء: مبادرة جديدة لتشغيل مزارع الدواجن بالطاقة الشمسية بتمويل ميسر
  • بنك الاستثمار الأوروبي يضخ 204 ملايين يورو لدعم إنتاج الطاقة الشمسية في إيطاليا
  • أبين.. عودة منظومة الكهرباء تدريجياً إلى الخدمة عقب إصلاح الأعطال
  • النائب أيمن محسب: العلاقات المصرية - الإماراتية نموذج يحتذى به في العلاقات العربية العربية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تنجز المشروع التجريبي لمحطتها الافتراضية للطاقة الأولى من نوعها في المنطقة
  • تراجع وتيرة إنتاج وحدات الطاقة الشمسية في ألمانيا
  • "كهرباء الإمارات" تصدر طلبات تقديم العروض لتطوير هذا المشروع