اعلنت لجنة الاصتثمار النيابية، عن بوادر لانفراج ازمة مجمع بسماية السكني.

وقال عضو اللجنة، اسعد البزوني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان :”لجنة الاستثمار تتابع بنود الاتفاق مع الشركة الكورية واستئنافها للعمل في المشروع تظراً لوجود بوادر التوصل للاتفاق النهائي”.

واضاف، ان “التفاهمات مع الشركة المنفذة وصلت الى مستويات تفاهم عالية”.

وتابع البزوني، ان “مشروع بسماية السكني من المشاريع الرائدة في العراق وحتى الان لم يأتي اي مشروع سكني مشابه له”.

يشار الى ان الهيئة الوطنية للاستثمار استأنفت في آذار الماضي اجتماعاتها مع شركة هانوا الكورية وأعلنت عن خطوات جادة لإنجاز مشروع بسماية السكني.

ومشروع بناء مدينة بسماية هو مشروع بناء مدينة جديدة بالقرب من بغداد لاستضافة 100 ألف وحدة سكنية حتى عام 2017 وعلى مساحة 18.3 كيلومتراً مربعاً، ولحد الآن بلغت نسبة تنفيذ المشروع 40 في المائة، ويسكن حاليا أكثر من 100 ألف شخص في الوحدات السكنية المكتملة والبالغ عددها حوالي 30 ألف وحدة”.

وافتتحت هيئة الاستثمار العراقية في أيلول عام 2011، باب التسجيل على المجمع، بعد أن تعاقدت مع شركة هانهوا الكورية الجنوبية، على إنشاء 100 ألف وحدة سكنية في مجمع بسماية السكني، بعد أن استلمت من العراق حوالي 4.3 مليارات دولار منذ عام 2012 حتى عام 2017، ويساوي هذا المبلغ 43 في المائة من قيمة المشروع البالغة 12 ملياراً و120 مليون دولار، وفقاً للعقد الموقع بين الطرفين.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الدار تُطلِق مشروع «فيرديس من جنان» في دبي


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة الدار العقارية «الدار» إطلاق «فيرديس من جنان»، مشروعها السكني الاستثنائي في دبي والمكون من شقق سكنية تدمج الهدوء والاتصال بالطبيعة مع أسلوب الحياة العصرية. ويقع المشروع ضمن المخطط الرئيسي للمجمّع السكني «جنان من الدار»، حيث تمتاز الشقق بموقعها داخل هذا المشروع الفاخر الذي يقدّم مفهوماً فريداً للتوازن بين عناصر الطبيعة والرفاه في أجواء هادئة تحفز قاطنيه على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط.
وصُمّم مشروع «فيرديس من جنان» بعناية فائقة لتعزيز رفاه الأفراد، حيث سيضم المشروع مساحات عمل مشتركة وصالة ألعاب رياضية عصرية ومنتجعاً صحياً.
ومن المقرر إتاحة وحدات المشروع البالغ عددها 1,050 وحدةً للبيع في 11 يونيو 2024، وستشمل شققاً مكونة من غرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف، بأسعار تبدأ من 990 ألف درهم.
وتم تطوير مشروع «فيرديس من جنان» بالشراكة مع «دبي القابضة»، وهي شركة استثمار عالمية متنوّعة الأنشطة لديها استثمارات في 31 دولة حول العالم.
ويقع المشروع بالقرب من مسارات وشبكات النقل الرئيسية، مثل شارع دبي- العين وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، مما يعزز سهولة الوصول إلى مراكز الأعمال ووجهات الحياة العصرية، بما في ذلك داون تاون دبي ومركز دبي المالي العالمي، بجانب عدد من مناطق الجذب السياحي مثل القرية العالمية و«آي إم جي عالم من المغامرات» ودبي مول.
وستوفر الوحدات السكنية تجربة معيشية متكاملة مدعومةً بالمرافق الرئيسية، التي تشمل مدرسة وحضانة ومسجداً ومركز تسوّق وخدمات بحسب الطلب.
يُشار إلى أن المشروع حاصل على تصنيف «فيتويل» من فئة 3 نجوم، وهي الشهادة الأبرز عالمياً في مجال المباني الصحية والتي تغطي مجموعة واسعة من جوانب الصحة والرفاهية لتعزيز تجربة عيش الأفراد. كما حصل المشروع على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) من الفئة الذهبية للمخطط الرئيسي، حيث سيدمج ممارسات ومعايير الاستدامة في تصميمه لتقليل استهلاك الطاقة والمياه والنفايات.

أخبار ذات صلة زيادة في استثمارات الأجانب بعقارات أبوظبي 5 مشاريع جديدة توفر 1200 وحدة سكنية بجزيرة السعديات

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الوطنية تكشف عن نسبة النجاح في الباكالوريا(بلاغ)
  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • استثمارك في بلدك مشروع تخرج لطلاب إعلام بآداب طنطا
  • 63 في المائة من دور الصفيح توجد بالدار البيضاء... و120 ألف أسرة تنتظر سكنا لائقا
  • محافظ الطائف يتفقّد مشروع الإسكان التنموي بالحوية
  • برلماني: تعديلات قانون المرافعات المدنية والتجارية تخدم بيئة الاستثمار
  • "الغموض يسيطر على المشروع".. لجنة نيابية: لا نملك معلومات حول استثمار معسكر الرشيد
  • الحكومة تكشف لـ "النواب" موعد تقليل تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"
  • الدار تُطلِق مشروع «فيرديس من جنان» في دبي