أشاد الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب بالبيان الذي ألقته الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار " على قناة "صدى البلد" أن بيان الحكومة أمام مجلس النواب هو بيان مرضي إلى حد كبير ومتفائل بالمقترحات التي قدمها الوزراء.

وأضاف مصطفى بكري أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أكدت على ضرورة تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية للنهوض بالاقتصاد المصري، كما أنها قدمت رؤية واضحة للتعاون بين الدول المختلفة وتوقيع شراكات مع الدولة المصرية في شتى المجالات،

وأوضح أن وزير المالية أكد على أن الحكومة تعمل على حل العديد من المشكلات وعلى رأسها أزمة الكهرباء التي يعاني منها المواطن المصري، مشيرا إلى ضرورة تحقيق الاستقرار الاقتصادي والعمل على خلق التنافسية الاقتصادية، بالإضافة إلى خلق مبادرات محددة لرجال الأعمال لتحقيق الغرض الأساسي للنهوض بالاقتصاد.

وأشار مصطفى بكري، إلى أن وزير الاستثمار أوضح أن مصر في لحظة فارقة ولاًبد من وضع الحلول للخروج من الأزمة الاقتصادية، منوها إلى أن التضخم خطر ولا بد من وضع حلول لتقليصه، ولا بد من العمل على التصدير لأنها قضية حياة او موت، مؤكدا أنه لا بد من أن يشعر المواطن بالتغيير بسرعة.

وتابع أن وزير الاستثمار أكد أهمية دور الدولة في الاقتصاد بالنسبة للمستثمر موضحا أن مصر دولة جاذبة للاستثمار ولديها سوق كبير وعمالة كبيرة ولا بد من مواجهة البيروقراطية وتزييل العقبات أمام المستثمرين.

وواصل الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» عضو مجلس النواب، أن وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري تحدث عن رؤيته لتطوير وزارة الأوقاف خلال المرحلة القادمة وضرورة تجديد الخطاب الديني وتفعيل الآذان الموحد، كما أنه تحدث أيضا عن أراضي الأوقاف.

وأكد على أن الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة سيحقق طفرة في الصناعة وسيعمل على حل العديد.من المشاكل، كما انه أكد من خلال البيان أمام مجلس النواب على سعي الوزارة إلى الوصول بالعمالة الى الضعف وضرورة تطوير الصناعة وتشغيل المصانع المغلقة وتقنين أوضاع المصانع الغير مقننة وتخصيص أراضي للمصانع الجديدة بالإضافة إلى تزييل العقبات أمام المستثمرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الحكومة الدولة مجلس النواب وزير الاستثمار وزير الثقافة وزير الصناعة وزير النقل وزيرة التخطيط مجلس النواب مصطفى بکری ولا بد من أن وزیر

إقرأ أيضاً:

طبعة جديدة من كتاب «طوفان الأقصى» لـ مصطفى بكري تزامنا مع مرور عام على حرب الإبادة

صدرت عن دار سما للطباعة والنشر، طبعة جديدة من كتاب «طوفان الأقصي - حقائق الواقع وسيناريوهات المستقبل» للكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، وذلك فى الذكرى السنوية الأولى لـ«طوفان الأقصى».

كتاب طوفان الأقصى

تناول الكاتب الصحفي مصطفى بكري، في الجزء الأول من كتابه تفاصيل ما جرى خلال التسعين يوما الأولى من الحرب والعدوان، وذلك من خلال متابعة الأحداث اليومية وتحليل مواقف الأطراف المعنية، وتوقعات والسيناريوهات المستقبلية.

كتاب طوفان الأقصى

واستعرض الكتاب، مخاطر توسعة الحرب لتشمل دولاً ومناطق مختلفة كما حدث، وهو ما حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية العدوان من أن توسعة الحرب يهدد بتغيير المعادلة كاملة في المنطقة.

كما استعرض أيضًا السيناريوهات المطروحة لمخطط التهجير القسري والذي يستهدف تهجير الفلسطينيين من غزة إلى شبه جزيرة سيناء، ومن الضفة الغربية إلى الأردن تمهيدًا لتصفية القضية الفلسطينية وإعلان الدولة اليهودية الخالصة، وما يمكن أن يمثله ذلك من خطورة على الأمن الإقليمي، وعلى اتفاقات التسوية التي جرى توقيعها بين إسرائيل وكلا من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية.

ويتناول مصطفى بكري، في كتابه أيضا وجهات النظر المختلفة حول ما يمكن تسميته بـ«اليوم التالي»" لانتهاء الحرب، والسيناريوهات المطروحة التي تتصادم مع حقوق الشعب الفلسطيني، وأهمها حقه في دولة فلسطينية مستقلة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية «الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني».

وترجع أهمية صدور الجزء الأول من هذا الكتاب إلى أن وقائع حرب الإبادة أصبحت مطروحة أمام الرأي العام، بعد قيام دولة جنوب إفريقيا برفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية، ضمنتها العديد من الوقائع والأحداث المروعة التي أدت حتى الآن إلى استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينين الأبرياء، أكثر من نصفهم من الأطفال والنساء.

كتاب طوفان الأقصى فصول كتاب طوفان الأقصى

يتضمن كتاب طوفان الأقصى 17 فصلا، أهمها الآتي:

- ساعة الصفر.

- الصدمة.

- الحرب البرية.

- جدل حول الهدنة.

- تأثيرات الحرب وتداعياتها.

- الحرب تتوسع والبحر الأحمر يشتعل.

- غياب الضمير وعجز مجلس الأمن.

- ضربات عشوائية وانهيارات عسكرية.

- فشل إسرائيلي وصمود فلسطيني.

- سيناريوهات مستقبلية «مخطط التهجير - الحرب الإقليمية - اليوم التالي».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: نصر أكتوبر أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي

مصطفى بكري لـ الإسرائيليين: لو قتلتم منا الملايين لن تستطيعوا هزيمتنا

مقالات مشابهة

  • وكيل أفريقية النواب : وصول أول قطار لسيناء نجاح كبير للحكومة
  • وزير الصناعة يلقي بيانا أمام «النواب» عن كشف حساب لـ100 يوم من عمل الحكومة
  • تكريم الراحل محمود بكري في ذكرى انتصار أكتوبر
  • وزير الصحة يستعرض حصاد 100 يوم عمل أمام مجلس النواب
  • طبعة جديدة من كتاب «طوفان الأقصى» لـ مصطفى بكري تزامنا مع مرور عام على حرب الإبادة
  • مصطفى بكري: نقل تبعية «صندوق مصر السيادي» لمجلس الوزراء تنظيم للعمل وليس لفرض رقابة
  • خالد عبدالغفار: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • وزير الصحة: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • وزير الصحة يستعرض تحديات القطاع وخطة الوزارة أمام النواب
  • مصطفى بكري: نصر أكتوبر أنشودة خالدة تكشف عن عظمة المقاتل المصري والعربي