٢٦ سبتمبر نت:
2024-08-01@00:57:19 GMT

توقف حركة الملاحة في رأس الرجاء الصالح

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

توقف حركة الملاحة في رأس الرجاء الصالح

ولليوم الخامس على التوالي، ضربت عواصف ساحل جنوب أفريقيا اليوم الخميس، مما أدى إلى تعطيل عمليات الشحن، حيث أدت الأمواج العالية إلى إخلاء العديد من سفن الشحن.

وقالت شركة تشغيل الموانئ المملوكة لجنوب أفريقيا “ترانسنت إس أو سي ليمتد”، إنها تراقب عمليات الشحن في الموانئ المتأثرة بالطقس السيئ، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء، موضحة أنه جرى إنقاذ وإجلاء إجمالي 18 بحارا فلبينيا، يمثلون جميع أفراد طاقم سفينة البضائع العامة، “إم في أولترا جالاكسي”، بعد العثور عليهم في قارب نجاة بعد أن تخلوا عن سفينتهم المحاصرة بشدة وسط الأمواج في المحيط الأطلسي.

وقالت هيئة السلامة البحرية في جنوب أفريقيا على موقعها الإلكتروني إنه تم إنقاذ طاقم السفينة “إم في أولترا جالاكسي” المكون من 18 فردا في المياه شمال غرب كيب تاون الاثنين بعد تم رصد إشارة طوارئ من السفينة، حيث كانت السفينة محاصرة بشدة وسط أمواج عالية يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار، وتم إرسال سفن قريبة لتقديم المساعدة.

وأفادت شركة “ترانسنت” المشغلة للموانئ في جنوب أفريقيا إن ثلاث سفن تواجه الرياح في محطة حاويات “كيب تاون” التي تعاني من أمواج عالية.

في ذات السياق ذكر رئيس قسم الشحن في شركة LSEG لأبحاث الشحن ومقرها لندن إن بيانات الشركة تُظهر أنه لم تمر أي سفن “حاويات” عبر رأس الرجاء الصالح منذ 3 أيام، فيما أوضح ‏ موقع The Maritime Executive المتخصص بأخبار الشحن البحري أن توقف الحركة الملاحية في طريق رأس الرجاء الصالح نتيجة العواصف وأمواج البحر العاتية، يُسبب مزيدًا من الازدحام والتأخير.

وأفاد مراقبو صناعة الشحن أن السفن ستواجه ظروف قاسية في موسم الشتاء أثناء الإبحار عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: رأس الرجاء الصالح

إقرأ أيضاً:

هل ألغت شركات الشحن البحري رحلات سفنها إلى مرفأ بيروت؟

 أوضح رئيس مجلس إدارة والمدير العام لمرفأ بيروت عمر عيتاني في بيان أن "الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يشاع من خلاله ان البواخر ترسو خارج مرفأ بيروت، هو أولاً يعود لمرفأ طرابلس، ثانياً ان مرفأ بيروت يعمل بصورة طبيعية".   وأضاف: "لم يطرأ اي تعديل او إلغاء من قبل شركات الشحن البحري على رحلات سفنها إلى مرفأ بيروت".  

مقالات مشابهة

  • توقف حركة قطارات الإسكندرية بسبب حادث تريلاد بقطار قويسنا
  • حالة الطقس الآن.. حذيرات شديدة من الأرصاد الجوية للمواطنين
  • توقف خدمات “الشبكة الموحدة للأموال” في عدن ومصدر يكشف السبب
  • سعدي وهيب: مجموعة ربان السفينة – رحلة لإعادة بناء العراق وتعزيز الاقتصاد الوطني
  • مدبولي: حريصون على التوزان بين الصالح العام وأمن مصر القومي
  • هل ألغت شركات الشحن البحري رحلات سفنها إلى مرفأ بيروت؟
  • الصحبة في الإسلام.. شروط ومواصفات الصاحب الصالح
  • تداول 45 ألف طن و 775 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الاحمر
  • جميع خدمات «ماي فوري» تتوقف مؤقتا في هذا الموعد
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 29 يوليو 2024.. ارتفاع الحرارة واعتدال حركة الملاحة