كشف الفنان عبد الله مشرف عن اعتزاله الفن بشكل نهائي، بعد مشوار حافل بالأعمال الدرامية والسينمائية، مؤكدا أنه لن يعود إلى التمثيل مرة أخرى. مؤكدا أنه قرر التفرغ لأولاده وعائلته على غرار الفنان عادل إمام

وقال الفنان القدير عبد الله مشرف خلال تصريحات سابقة له، إنه خلال فترة خدمته العسكرية، رقاه الرئيس السادات إلى رتبة ضابط، وكان هذا القرار حديثا اتخذه الرئيس الراحل بترقية المجندين الحاصلين على مؤهلات عليا.

من هو عبد الله مشرف؟

ولد عبد الله مشرف 15 فبراير 1942، بحي السيدة زينب، وكان والده يعمل مهندسًا في السكة الحديد، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968م، عين في مسرح الطليعة، وقدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية منها عفاريت من ورق، الناس الطيبة، ليالي شهرزاد، الدندرمة، عمل في مسرح الفنان "محمد صبحي" الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات منها أنت حر، الهمجي، وجهة نظر، تخاريف" وغيرها من المسرحيات.

الفنان عبد الله مشرفأعمال عبد الله مشرف الفنية

شارك عبد الله مشرف في العديد من الأعمال السينمائية ومن أشهر أفلامه في السينما، فيلم "التخشيبة" مع المخرج عاطف الطيب، و"جري الوحوش" و" كتيبة الإعدام" و"رحلة الحب" و"البيضة والحجر" و"قلب جرىء" و"عايز حقي" و"العيال هربت" و"جعلتني مجرماً" و"صياد اليمام" و"كاريوكي" و"الكيف"، والكثير من الأعمال.

قدم عبد الله مشرف العديد من الأعمال التلفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي شارك في بطولتها، "يوميات ونيس" و"زيزينيا" و"أبو ضحكة جنان" و"العمة نور" و"فارس بلا جواد" و"رجل خطير جداً" و"أولاد الشوارع و"على هامش السيرة" وغيرها.

الفنان عبد الله مشرفآخر أعمال عبد الله مشرف

وكانت آخر أعمال عبد الله مشرف السينمائية ظهوره كضيف شرف في فيلم عالماشي، الذي عرض مؤخرًا بالسينمات، وكان بطولة علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبد الله، إنتصار، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي، هدير الشريف، إخراج محمد الخبيري.

اقرأ أيضاًاستوحى اسمه من أمه.. محطات في حياة عبد الله مشرف بعد قرار اعتزاله الفن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان عبد الله مشرف عبد الله مشرف عبدالله مشرف عبد الله مشرف العدید من

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" أمس

تمكن فيلم اللعب مع العيال بطولة الفنان محمد إمام نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي، حيث كسرت الإيرادات حجم التوقعات وبلغت قدرها نحو 265،248 جنيهًا أمس الأحد. 
 

تفاصيل فيلم "اللعب مع العيال"


يشهد الفيلم التعاون الأول الذي يجمع محمد إمام مع المخرج شريف عرفه، كما أن المخرج شريف عرفة  قد تعاون مع الفنان عادل إمام عام 1991 من خلال فيلم اللعب مع الكبار والذي كان يشارك في بطولته الفنان محمود الجندي وحسين فهمي، ويشهد الفيلم عودة شريف عرفه إلى الساحة الفنية بعد غياب.

 

فيلم "اللعب مع العيال" تم تصوير أحداثه في 5 محافظات مختلفة وهى: البحر الأحمر، جنوب سيناء، دمياط، مطروح والقاهره، وذلك داخل العديد من الأماكن النائية بتلك المحافظات وتحديدًا في سيوة ونويبع وصحراء الغردقة ومدينة شرم الشيخ، وتدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسا على عقب في إطار كوميدي.

 

أبطال فيلم اللعب مع العيال

 

ويضم فيلم اللعب مع العيال مجموعة من الأبطال منهم محمد إمام وأسماء جلال وباسم سمرة وويزو ومصطفى غريب وبيومي فؤاد،حجاج عبد العظيم كما أنه من تأليف وإخراج شريف عرفة.

 

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي (4)
  • عايدة رياض: عادل إمام واحد فقط ولن يتكرر.. وعمرو سعد لم يستبعدني من "بركة"
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على علاقة سعيد صالح بالزعيم عادل إمام
  • نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان المسرح المصري (صور)
  • ابنة فنان شهير تكشف تفاصيل خلافه مع عادل إمام
  • للمرة الثانية على التوالي.. محمد إمام يشارك في ماراثون رمضان 2025
  • ابنة أسامة أنور عكاشة تكشف سر خلاف والدها مع عادل إمام وفاتن حمامة
  • تعرف على إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" أمس
  • وفاة ابتسامات محمد عبد الله أول سيدة تحمل رتبة ملازم في الجيش المصري
  • موقف إنساني للزعيم عادل إمام مع فنان سوري