أخبارنا المغربية ـــ الرباط

كشفت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات اتخذت قرارا يقضي بتحديد هوية المشتركين في الخدمة المتنقلة بسبب ظهور بعض الممارسات المتعلقة بتداول وتوزيع بطائق هاتفية مجهولة الهوية. 

وأوضحت مزور في جوابها عن سؤال شفهي بمجلس النواب حول "الحد من انتشار شرائح الهاتف مجهولة الهوية"، أنه بموجب هذا القرار أصبح المتعهدون ملزمون بتحديث قاعدة البيانات المتعلقة بالمشتركين وجعلها ذات موثوقية ومصداقية أكثر من خلال ضرورة تضمين كل رقم مشترك مفعل معلومات متعلقة باسم ولقب صاحب الاشتراك ورقم بطاقة هويته وتاريخ إبرام الاشتراك.

 

وقالت المسؤولة الحكومية، إنه "تم تحديد أجل ثلاثة أشهر للتوفر في قاعدة المعطيات على جميع المعلومات التي تثبت هوية صاحب الاشتراك، وإلا فإن المتعهد المعني ملزم بإلغاء وتعطيل البطاقة الهاتفية المعنية".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«تريندز» يطلق مبادرة للنشر والتوزيع

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز للبحوث والاستشارات» يطلق «مبادرة اليوبيل البرونزي» «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يحتفي بالرؤى المستدامة للشيخ زايد

أعلن مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات عن الاشتراك في منصة «سند للكتب»، بهدف تعزيز وصول المعرفة والأبحاث المتخصّصة إلى شريحة أوسع من القرَّاء في جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن فعالياته للاحتفاء بالذكرى العاشرة للتأسيس.
ويسعى «تريندز» من وراء هذا الاشتراك في المنصة العالمية إلى تحقيق جملة من الأهداف، تشمل تعزيز وصول المعرفة والأبحاث المتخصّصة، وتسهيل حصول القرَّاء من مختلف أنحاء العالم على الكتب والدراسات البحثية في المجالات كافة، وتوفيرها بأسعار مناسبة وبطرق سهلة.
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي، في حفل إطلاق المبادرة: إن الاستفادة من التقنيات الرقمية المتطورة، ستتيح للباحثين فرصة نشر أبحاثهم على نطاق أوسع، وللقرّاء فرصة الاستمتاع بتجربة قراءة فريدة ومحتوى علمي عالي الجودة.  
وأضاف أن الاشتراك في هذه المنصة الإلكترونية العالمية سيمكن المركز من نشر أبحاثه ودراساته على نطاقٍ أوسع، بما يُسهم في تحقيق تأثير أكبر لأعماله البحثية على المجتمع، إضافة إلى تشجيع التعاون بين الباحثين من مختلف المجالات العلمية، وذلك من خلال تسهيل الوصول إلى مصادر من مجالات علمية متنوّعة.
بدورها، قالت الأستاذة روضة المرزوقي، مديرة إدارة التوزيع والمعارض: «إنّ هذه الخطوة تأتي تجسيداً لرؤية «تريندز»، الرامية إلى نشر المعرفة، وتعزيز ثقافة البحث العلمي في مختلف أنحاء العالم».
وأضافت أن الاشتراك في منصة «سند للكتب» سيُسهم بشكلٍ كبيرٍ في تحقيق أهدافنا، وسيُتيح للقرَّاء من جميع أنحاء العالم الوصول إلى مصادر معرفية غنية ومتنوّعة.
يذكر أن منصة «سند للكتب»، هي منصة رقمية متخصّصة في تقديم الكتب الإلكترونية والقراءات الرقمية بمختلف أنواعها، وتُعد وجهة مثالية للباحثين عن المعرفة، حيث تتميز هذه المنصة بواجهة مستخدم سهلة وبديهية، مما يسهل على المستخدم تصفّح الكتب والوصول إليها بسهولة.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يطلق مبادرة للنشر والتوزيع
  • محافظ سوهاج يبحث عن هوية بصرية تجمع بين العراقة والحداثة
  • ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس مأدبة غداء بمناسبة عيد العرش المجيد
  • ولي العهد يترأس مأدبة غداء بتطوان أقامها رئيس الحكومة بمناسبة عيد العرش
  • مصطفى بكري لـ رئيس الوزراء: إزاي أساوي أسعار البنزين بين صاحب مرسيدس وسيارة سيات
  • بلاغ ضد سوري يهاجم الشعب المصري وينتقد قرارات الحكومة وهالة سرحان تعلق
  • الحكومة تتجاهل مهلة الطلاب والاحتجاجات تستأنف في بنغلادش
  • سناء حمد:???? الرسالة لا تمثلني والحساب الذي أوردها مزور
  • استئناف التظاهرات في بنغلادش بعد تجاهل الحكومة مهلة حددها الطلاب
  • تجدد المظاهرات في بنغلادش بعد تجاهل الحكومة مهلة الطلاب