أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن منح خمس درجات لكل مادة دراسية من المواد المشمولة بالامتحانات التقويمية لمعالجة الحالات الحرجة لطلبة المراحل المنتهية. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "عملا بمقتضيات التقويم المطلوب لنتائج الامتحانات النهائية التقويمية للدور الثاني للعام الدراسي 2024/2023 حصلت موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على المعالجات الآتية:

▪️منح خمس درجات لكل مادة دراسية من المواد المشمولة بالامتحانات التقويمية لمعالجة الحالات الحرجة لطلبة المراحل المنتهية لأغراض تغيير حالة الطالب من الرسوب إلى النجاح.



▪️منح خمس درجات إجمالية للمواد الدراسية الداخلة في الامتحانات التقويمية لمعالجة الحالات الحرجة للطلبة في غير المراحل المنتهية لتغيير حالة الطالب من الرسوب إلى النجاح أو النجاح بالعبور".

وبهذا الصدد تؤكد الوزارة استمرار العمل بدرجات المعالجة البالغة خمس درجات للحالات الحرجة الصادرة عن دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة للامتحانات التقويمية النهائية في الدور الأول.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: خمس درجات

إقرأ أيضاً:

250 طالبا وطالبة ينخرطون في البرنامج الوطني "إعداد"

 

 

 

مسقط - العُمانية

افتتحت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمس، المرحلة الخامسة من البرنامج الوطني لتدريب الطلبة الجامعيين "إعداد"، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان، ويستهدف 250 طالبًا وطالبة.

وأكّد المهندس حمد بن سيف الحضرمي مدير التدريب والتطوير الخارجي بشركة تنمية نفط عُمان، أهمية برنامج "إعداد" للطلبة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة في السنة قبل الأخيرة وربطهم بالمؤسسات الصناعية تعطيهم المرونة والمعرفة بالتخصُّصات والمهارات اللازمة المطلوبة في سوق العمل.

من جانبه، أشار الدكتور ياسر بن سالم الحارثي خبير دراسات وبحوث بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إلى مراحل البرنامج وارتفاع عدد الطلبة المستفيدين والمؤسسات التعليمية منذ بدء البرنامج في عام 2020، مؤكدًا على أن الوزارة تعمل باستمرار على تقييم البرنامج.

وشهد حفل إطلاق النسخة الخامسة من البرنامج إطلاق "مبادرة مواءمة التخصُّصات" والذي يوضح علاقة التخصُّصات الأكاديمية بما يقابلها من التخصُّصات الصناعية وتسعى لتزويد الطلبة والأكاديميين برؤى واضحة حول الوظائف والمسارات المهنية المرتبطة بتخصصاتهم الأكاديمية وتعزز المبادرة فهم الطلبة للفرص الوظيفية وتساعدهم على اتخاذ قرارات واقعية ومسؤولة بشأن مساراتهم المهنية.

كما شهد الحفل التوقيع على بروتوكول تعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي وقّعه من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومن جانب شركة تنمية نفط عُمان الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي المدير الإداري للشركة، وعدد من ممثلي الشركات ومؤسسات التعليم العالي المنضمة لهذا العام في البرنامج، ويهدف البروتوكول إلى ربط القطاعين وتوفير فرص التدريب الممنهجة لطلبة التعليم العالي الجامعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يهنئ طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية ويقدم الشكر لكل المشاركين بأعمال الامتحانات
  • مع توجه المدارس لـالدمج في التعليم.. كيف نعلّم الطفل تقبل الآخر؟
  • وكيل الأزهر: صعوبة الامتحانات شائعات.. والدليل تخطي نسبة النجاح 60%
  • 250 طالبا وطالبة ينخرطون في البرنامج الوطني "إعداد"
  • مصدر طبي: المستشفى الجمهوري بصنعاء عاجز عن استيعاب حالات الكوليرا
  • محافظ بني سويف يُراجع استعدادات التعليم لامتحانات الدور الثاني للإعدادية
  • "التربية" تبحث مع ممثلة اليونسكو سبل دعم التعليم في فلسطين
  • سمعنا زمان أن الطالب في الصين يدخل الجامعة من غير شهادة ويتخرج فيها أيضا من غير شهادة
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 محافظة القاهرة (موعد إعلانها ورابط النتيجة)
  • ارتفاع مؤشرات الأمراض المعدية في سلطنة عمان العام الماضي