أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الخميس، التعاقد مع شركة اوليفر وايمن لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروع طريق التنمية.
وقال السعداوي في بيان، "برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اشرفنا اليوم على التعاقد مع شركة اوليفر وايمن لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروع طريق التنمية"، معتبرا أن "توقيع العقد يعكس جدية الحكومة في المضي في تنفيذ مشروع طريق التنمية الستراتيجي".



وأضاف أن "الشركة الاستشارية ستساعد الوزارة في تسويق المشروع، والاشراف على الفرص الاستثمارية فيه".

وذكر وزير النقل أن "العقد الذي وقعه عن الوزارة مدير عام سكك حديد العراق يونس خالد جواد، وعن الشركة الاستشارية بيدرو اوليفيرا مدير عام شركة اوليفر وايمن، هو الاول من نوعه في العراق، في ما يخص تقديم خدمات استشارية مالية واقتصادية لمشاريع الحكومة الستراتيجية".

واشار الى أن "هذا العقد سيمنح أهمية دولية لطريق التنمية، الذي يحظى برعاية واهتمام رئيس مجلس الوزراء"، منوها أن "نسبة الإنجاز في التصاميم الأولية لمسار السكك الحديد بلغت 80 بالمئة، فيما وصلت نسبة الانجاز في تصاميم الطريق السريع 75 بالمئة، و92 بالمئة نسبة تحريات التربة الخاصة بالمشروع".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

اوليفر اواك مسئولا جديدا عن فريق البين لسباقات الفورميلا وان

أعلن فريق هاس لسباقات الفورميلا وان تعيين أوليفر اوك ليكون مسئولا فنيا عن الفريق بعد استئناف مسابقات بطولة العالم للفورميلا وان للموسم الحالي بعد العطلة الصيفية الحالية .

ويملك أوليفر اواك خبرة كبيرة في عالم سباقات المحركات حيث كان بطل العالم لسباقات الكارتينج وانتقل بعدها لإدارة فريق هايتيك لسباقات الفورميلا وان والفورميلا 2 ونجح في تحقيق الانتصارات في كل المسابقات. 

وبعمر ٣٦ عاما سيكون أوليفر اواك هو ثاني أصغر مدير فريق من فرق الفورميلا وان عبر تاريخها الحديث بعد كريستيان هورنر الذي تولى مسؤولية فريق ريد بول عام ٢٠٠٥ وعمره ٣١ عاما .

وقالت مصادر مقربة من فريق ألبين للفورميلا وان ان تغيير أوليفر اواك جدا بترشيح من فلافيو بيرياتوري خبير الفورميلا وان و المدير التنفيذي لفريق رينو لوكا دي مايو .

وفي اولى تصريحاته عقب اعلان توليه مسئولية فريق هاس للفورميلا وان قال اوليفر أواك انه سعيد للغاية بتقولى فريق مثل هاس مؤكدا ان الفريق يملك عناصر متميزة ويستطيع بكثير من العمل تحقيق الانجازات المطلوبة وستكون البداية من بعد العودة من فترة الراحة الصيفية . 

مقالات مشابهة

  • اوليفر اواك مسئولا جديدا عن فريق البين لسباقات الفورميلا وان
  • 60% نسبة إنجاز مشروع تطوير طرق الواحة الزراعية بالأحساء
  • وزير النقل ونظيره التركي يبحثان مشروع طريق التنمية
  • متابعة ميدانية لـ حمام سباحة مركز التنمية الشبابية بالقنطرة غرب بالإسماعيلية
  • “القطراني” يبحث تحسين الخدمات الأساسية مع وفد من بلدية الأبيار
  • «المعمر» توقع عقدا لتقديم خدمات مركز البيانات بقيمة تتجاوز 45% من إيراداتها في 2023
  • مختصون: الجهد العراقي قادر على تنفيذ أهم مراحل طريق التنمية
  • الاعمار والاسكان: إنجاز خمسة مشاريع ماء جديدة
  • محافظ الغربية: نسعى لتقديم أفضل الخدمات لمواطنين مدينة المحلة الكبرى
  • وزير الإسكان يبحث مع "سيمنز" استخدام الأنظمة والحلول الذكية لتقديم الخدمات بأعلى جودة بالمدن الجديدة