استعرض الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية الصناعية، ووزير وزارتي الصناعة والنقل، خلال الاجتماع الرابع للجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة، خطة وزارة النقل في برنامج الحكومة.

 


وأشار الفريق كامل الوزير، إلى أن أبرز أهداف الوزارة هو جعل مصر مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت من خلال عدة برامج رئيسية أبرزها تطوير شبكة الطرق والكباري بهدف ربط شبكة الطرق بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة وتعزيز صور التكامل الاقتصادي على طول المحاور الرئيسية لتحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية ممثلة في مناطق التعدين والمناطق السياحة وخدمة مناطق التنمية الزراعية بما يحقق زيادة حجم المنقول من البضائع إلى مراكز النشاط الاقتصادي المختلفة داخل مصر.

 


كما استعرض الوزير خطة الوزارة نحو تطوير شبكة القطار السريع بهدف رفع طاقة النقل وتعظيم نقل الركاب والبضائع على طول شبكة السكة الحديد، مما يسهم في رفع معدلات الأمن والسلامة وتقليل معدلات الانبعاثات الكربونية، مضيفًا أن وزارة النقل ستقوم بتنفيذ خطة شاملة لاستكمال شبكة متر الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي السريعة لمواكبة الخطوات السريعة التي تخطوها الدولة في مجال التوسع العمراني وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية وخدمة المناطق الصناعية واستيعاب الزيادة في الطلب على النقل وتقديم خدمات نقل مطورة وآمنة مميزة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

 


وأضاف الوزير أن وزارة النقل تعمل على إعداد خطة شاملة لإنشاء عدد ٣١ ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوى الجمهورية، فضلا عن تطوير الموانئ من خلال إضافة أرصفة جديدة وإنشاء محطات متعددة الأغراض، بغرض منع تكدس البضائع والحاويات بالموانئ البحرية وتحسين الخدمات اللوجستية المقدمة والحد من ارتفاع تكلفة نقل البضائع وتسهيل حركة التجارة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجنة دراسة برنامج الحكومة برنامج الحكومة الجديدة وزير النقل خطة وزارة النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

دراسة جديدة: تطبيق تيك توك يستضيف شبكة من الحسابات المؤيدة للنازية

كشفت دراسة جديدة عن استضافة تطبيق تيك توك الصيني، مئات الحسابات المؤيدة للنازية.

اعلان

واكتشف باحثو "معهد الحوار الاستراتيجي" (ISD) العالمي في دراستهم وجود شبكة من 200 حساب نازي أنتجت العديد من مقاطع الفيديو التي تروّج للنازية أو استخدمت رموزًا نازية في ملفاتها الشخصية.

ويجمع المحتوى الذي عثروا عليه في هذه الحسابات "عشرات الملايين من المشاهدات" على المنصة مع روايات حول "إنكار الهولوكوست وتمجيد هتلر" واعتبار "النازية حل للمشاكل المعاصرة".

وقد استخدم الباحثون في دراسة ISD حسابًا وهميًا لمشاهدة 10 مقاطع فيديو، ثم انتقلوا إلى صفحات 10 حسابات مؤيدة للنازية قبل أن يقترح التطبيق محتوى مشابهًا.

وجاء في ملخص للتقرير، أنّ من يعرّفون أنفسهم على أنّهم نازيون يعتبرون "منصة تيك توك كمنصة قابلة لنشر أيديولوجيتهم التي يمكن استخدامها للوصول إلى عدد أكبر بكثير من الناس، حتى لو كانت الحسابات جديدة تمامًا أو لها عدد قليل من المتابعين".

تيك توك تقاتل من أجل البقاء.. الشركة الصينية ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية محكمة العدل الأوروبية ترفض طعن منصة تيك توك في قانونية القواعد الرقمية الأوروبية الجديدة وزارة العدل الأمريكية تتهم تيك توك بجمع بيانات حساسة للمستخدمين الأمريكيين ونقلها للصينتيك توك تحذر من مخاطر "سحق" حرية التعبير بعد تمرير مشروع قانون حظر التطبيق في الولايات المتحدةتيك توك يشعل التوتر بين واشنطن وبكين.. كيف ستتصرف الصين بعد حظر التطبيق في الولايات المتحدة؟

هذا وتستخدم الجماعات النازية الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) في العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بها "لخلق صور كاريكاتورية مجرّدة من الإنسانية للمجموعات العرقية والإثنية غير البيضاء"، حسبما جاء في تقرير معهد دراسات الدفاع. وتستخدم مقاطع فيديو أخرى ترجمات مولّدة بالذكاء الاصطناعي لخطابات هتلر لنشر دعايتها. 

وتابعت الدراسة أن بعض الأغاني، المقترنة بالصور النازية واللغات المشفرة في التطبيق، تساعد في تمرير محتوى آخر دون أن يكتشفه المشرفون على المنصة.

شعار TikTok على هاتف محمول أمام شاشة كمبيوتر في بوسطنأ ب

وتنص إرشادات TikTok على أنّ أي محتوى يستخدم "الصور النمطية أو التلميحات أو العبارات غير المباشرة التي قد تحط من قدر مجموعة محمية ضمنيًا"، لن يتم عرضه في موجز "فور يو" أو "من أجلك".

وقد حددت أبحاث أخرى بالفعل، أن خوارزمية تيك توك تدفع محتوى معادٍ للنساء أو محتوى يحض على الكراهية إلى "مستخدمين وهميين" في غضون دقائق قليلة من استخدام التطبيق في "صفحتها الخاصة بك".

يقول الباحثون إن مقاطع الفيديو النازية تبرز في نهاية المطاف على تطبيق تيك توك لأنّ هناك تنسيقًا عبر المنصة مع النشطاء على تيليغرام للوصول إلى جمهور أوسع بمحتوى الفيديو القصير.   

أحد الأمثلة على هذا التنسيق هو حساب "ناشط" على تيليغرام روّج لفيلم وثائقي للنازية الجديدة الذي يدفع بعض مستخدمي تيك توك إلى دعاية أكثر وضوحًا. وتطلب القناة من متابعيها الترويج للفيلم و"إغراق تيك توك بمقاطع فيديو تفاعلية" حتى ينتشر الفيلم على نطاق واسع.

تجدر الإشارة إلى أنّ "يورونيوز نكست" تواصلت مع إدارة تيك توك، لكنّها لم تتلق رداً حتى تاريخ نشر هذا الخبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هيومن رايتس ووتش: تقرير يوثق اغتصابات جماعية وزواج قسري من قبل قوات الدعم السريع والجيش في السودان الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي الصين تيك توك التكنولوجيات الحديثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الجيش الإسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية والرئيس الإسرائيلي محذرا: "الوضع قد يخرج عن السيطرة" يعرض الآن Next ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة ضحايا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس حزب الله روسيا الاتحاد الأوروبي كلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "هيئة النقل" تعقد اختبارات الكفاءة للضباط المهندسين والملاحين البحريين
  • محافظ المنيا: خطة لمنع استخدام السيارات ربع النقل كوسيلة نقل للمواطنين
  • دراسة جديدة: تطبيق تيك توك يستضيف شبكة من الحسابات المؤيدة للنازية
  • وزير المالية: نتوقع الحصول على الشريحة الثالثة من برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الأيام المقبلة
  • السفير الياباني بالقاهرة: جار إعداد دراسة بالتعاون بين البلدين لتطوير البنية التحتية للنقل الحضري اللازمة للنمو الاقتصادي المستدام
  • الانتهاء من قانون الرياضة.. تفاصيل توصيات "شباب النواب" بشأن برنامج الحكومة الجديدة
  • النقل تتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد صفحات تحمل اسم الفريق كامل الوزير
  • النقل ينفي وجود حساب رسمي للفريق كامل الوزير.. إجراءات قانونية ضد الصفحات المزيفة
  • 150 ساعة عمل و «110 طلب إحاطة».. حصاد لجنة الشباب بمجلس النواب
  • عاجل| كامل الوزير:التصديق الفوري لإعادة التشغيل المصانع المتعثرة