بثت كتائب القسام، مشاهد مثيرة وغير مسبوقة، لكمائن أوقعت فيها قوة لجيش الاحتلال، دخلت منطقة الشارع الأول، في تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتظهر المشاهد، انفجار ناقلة جند من طراز النمر، بشكل كبير، بعد استهدافها بإحدى القذائف، خلال توغلها في الحي.

وخلف الانفجار تطاير أجزاء كبيرة من الآلية، فضلا عن اشتعال النيران فيها على الفور، وبقيت تحترق على الرغم من تكدس كبير للآليات من دبابات وجرافات حولها.




وفي مشهد آخر، من الكمين، ظهر أحد مقاتلي القسام، وهو يقنص رأس قائد إحدى الدبابات، بعد إطلاق النار عليه من رشاش بشكل مباشر.

كما هاجم أحد المقاتلين، من مسافة أمتار، إحدى دبابات الاحتلال، بواسطة قذيفة الياسين 105، وإصاباتها بصورة مباشرة وحدوث انفجار فيها.

وظهر في أحد المشاهد، خروج أحد المقاتلين، مزودها بواسطة عبوة ناسفة مخصصة للدبابات، وتقدم باتجاه إحداها، وقام بتفعليها والانسحاب على الفور، وبعد لحظات وقع انفجار كبير في الدبابة.

ووثقت القسام، لقطات سحب الاحتلال الدبابة المدمرة بواسطة أخرى، لإخلائها من المنطقة.

الله أكبر ولله الحمد ..

شاهد إلغاء المسافة صفر وتسميتها بمسافة "القسام" ????

كتائب القسام تعرض مشاهد من استهداف جنود وآليات العدو أثناء دخول فريق قتالي للشارع الأول بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/22hk1LFKzX — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) July 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال رفح غزة غزة الاحتلال القسام رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تقنص جنديا برصاصة إسرائيلية

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من عملية قنص أحد الجنود الإسرائيليين بمنطقة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس (جنوبي قطاع غزة).

وفي بداية الفيديو، قال أحد مقاتلي القسام إن الرصاصة التي ستستخدم في عملية القنص من مخلفات الاحتلال بعدما "هرب الجنود بأرواحهم متخففين من سلاحهم وأثقالهم".

وتضمنت اللقطات عملية رصد دقيقة لجنود الاحتلال بالقرب من آلية هندسية إسرائيلية، إضافة إلى التخطيط لعملية القنص والبحث عن أفضل الأماكن المناسبة جغرافيا لتنفيذها.

وأظهرت المشاهد إصابة الجندي المستهدف بصورة مباشرة وسقوطه أرضا وهروب رفاقه فورا، في حين سمع صوت أحد المقاتلين القساميين قائلا: "قتلو (أرداه قتيلا).. الله أكبر".

وختمت القسام المقطع بلقطات تظهر محاولة سحب الجندي الذي تم قنصه، وهبوط مروحية إسرائيلية لإجلائه ثم إقلاعها من المنطقة، التي تشهد توغلا إسرائيليا منذ 7 أيام، وذلك أول مرة منذ الانسحاب من المدينة في أبريل/نيسان الماضي.

وحضر سلاح القنص لكتائب القسام بقوة في الحرب الإسرائيلية على غزة بفضل بندقية الغول القسامية محلية الصنع التي أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بمطورها الشهيد عدنان الغول، ويصل مداها القاتل إلى ألفي متر.

وكانت القسام قد كشفت في 22 فبراير/شباط الماضي عن تنفيذ مقاتليها "57 مهمة قنص، منها 34 ببندقية الغول القسامية، وأدت إلى مقتل العشرات من جنود الاحتلال"، لكن من المتوقع أن عمليات القنص قد تضاعفت منذ ذلك التاريخ.

مقالات مشابهة

  • بصواريخ SK-8..القسام وسرايا القدس تقصفان حشودا للاحتلال جنوب غزة (شاهد)
  • كتائب القسام: اغتيال هنية ينقل المعركة مع الاحتلال إلى أبعاد جديدة
  • بالفيديو: رسالة من كتائب القسام إلى حزب الله .. ماذا جاء فيها؟
  • “لن تبقى لهم دبابات”.. “القسام” في رسالةٍ إلى حزب الله: متيقّنون من أنكم ستكملون المهمة
  • شاهد.. القسام تقنص جنديا برصاصة إسرائيلية
  • برصاصة إسرائيلية.. قناص القسام يردي جنديا شرق خانيونس (شاهد)
  • شاهد.. قنص جندي إسرائيلي شرق خان يونس
  • عاجل | كتائب القسام تبث رسالة مصورة قالت إنها موجهة للمقاومة اللبنانية تعرض فيها مدرعات إسرائيلية مدمرة في رفح
  • دبابات الاحتلال عنوان رسالة من القسام إلى حزب الله.. ماذا فيها؟ (شاهد)
  • بالفيديو.. "القسام" توجه رسالة إلى المقاومة الإسلامية في لبنان