بغداد اليوم- بغداد

شدد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، (11 تموز 2024)، على ضرورة متابعة عمل المرآئب (الكراجات) غير المجازة في مناطق العاصمة وكذلك متابعة المخالفة للتعليمات.

وقالت عضو اللجنة نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك كراجات في مناطق مختلفة في بغداد هي غير مجازة وبعضها أصلا يستغل الساحات العامة وكذلك الشوارع نفسها وجعلها كراجات، ويأخذون الأموال من المواطنين لوقوف سيارتهم دون أي وجه حق، وهذا يتطلب تدخل لقيادة عمليات بغداد وكذلك الفرق التفتيشية الخاصة بأمانة العاصمة".

وأضافت الجحيشي، ان "هناك كراجات لديها اجازات وموافقات، لكنها لا تلتزم بالتعليمات الخاصة بتسعيرة الوقوف وتاخذ أموال اكثر من التسعيرة الرسمية خاصة في منطقة الحارثية، فهناك شكاوى كثيرة تصل الينا من المواطنين بخصوص ذلك".

وكشفت عضو مجلس محافظة بغداد عن تقديمها "كتب وطلبات رسمية الى الجهات المختصة لمتابعة عمل الكراجات غير الرسمية وغير المجازة، التي بعضها يعود لجهات وشخصيات متنفذة، وستكون لنا متابعة لهذا الملف لمنع استغلال الأراضي والشوارع العامة لغرض الكسب غير المشروع".

يشار الى ان قيادة عمليات بغداد، شرعت منذ أيانم بحملة لغلق المرآئب وساحات وقوف السيارات المخالفة للتعليمات والضوابط او غير الرسمية وغير المجازة واعتقال العاملين فيها بمناطق متفرقة من العاصمة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المرور أحد الامثلة.. الروتين مرض مزمن في الدوائر العراقية حتى بالنظام الالكتروني

بغداد اليوم-بغداد

دعا مجلس محافظة بغداد، اليوم الإثنين (29 تموز 2024)، الى انهاء معاناة المواطنين في دوائر المرور وانهاء الإجراءات الروتينية، عبر الحوكمة.

وقال عضو المجلس علي المشهداني لـ "بغداد اليوم"، "يجب انهاء معاناة المواطنين في مراجعة الدوائر التي فيها روتين قاتل وتأخير في حسم معاملات المواطنين خاصة في دوائر المرور، في ظل توقف نظام بشكل مستمر مما يعرقل معاملات المواطنين".

وشدد المشهداني على "تحويل عمل الدوائر الى العمل الحوكمة الإلكترونيةـ فهذا الامر ينهي معاناة المواطنين وكذلك يحد بشكل كبير من عمليات الفساد والروتين القاتل".

ويرى مراقبون، ان الآليات العراقية الروتينية مستدامة في الدوائر الحكومية حتى مع ادخال الحوكمة الالكترونية، وفشل التعامل مع الانظمة الالكترونية والدليل على ذلك توقف النظام الالكتروني في دوائر المرور والجنسية وغيرها من الدوائر بشكل مستمر حتى مع ادخال التعامل الالكتروني.

مقالات مشابهة

  • حملة نظافة مكبرة بشوارع مدينة السنبلاوين
  • سفير روسيا بواشنطن: أمريكا تهدر أموالا ضخمة على أوكرانيا وديونها 35 تريليون دولار
  • مدبولي: المواطن كان فاقدا للأمل في حل مشكلة الدولار وتخطينا الأزمة
  • فضيحة في بغداد.. الشرطة الاتحادية تفرض رشاوى على المواطنين مقابل إدخال مواد البناء (فيديو)
  • لجنة العشائر في مجلس محافظة بغداد: مجالس الإسناد غير رسمية والشيوخ لا يعلمون ذلك
  • بغداد.. الإطاحة بـ10 مخالفين لشروط الإقامة واعتقال متهمين ببيع المشروبات الكحولية
  • المرور أحد الامثلة.. الروتين مرض مزمن في الدوائر العراقية حتى بالنظام الالكتروني
  • الكشف عن أسباب تصاعد حملات اغلاق النوادي غير المجازة في بغداد
  • وزير الصحة بحكومة إقليم دارفور يقول رغم حصار الفاشر الحياة تعود بخطىً ثابتة
  • الكشف عن أسباب تصاعد حملات اغلاق النوادي غير المجازة في بغداد- عاجل