تتمتع الصحافة بقوة رد المظالم لأصحابها وإنصافهم ضد الاضطهاد والعنصرية والحط من مواهبهم وقدراتهم، وهو ما عكسته جريدة الوفد في عام 2000 عندما ردت حق الفنان أحمد صيام بعدما جارت عليه سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة. 

ويحكي الفنان أحمد صيام دور جريدة الوفد في إظهار الحقيقة وإنهاء المشكلة التي اندلعت مع فاتن حمامة خلال تصوير مسلسل “وجه القمر” الذي أذيع في عام 2000.

وجه قمر بتدخل “حمامة”

و “وجه القمر” مسلسل درامي اجتماعي عرض عام 2000 على شاشات التلفزيون بطولة فاتن حمامة، أحمد رمزي، جميل راتب وحسن حسني وقد شهد المسلسل عودة الفنان أحمد رمزي مرة أخرى للتمثيل بعد غياب 25 عامًا، والمسلسل من إخراج عادل الأعصر وتأليف ماجدة خير الله.

عرض المسلسل على 24 قناة فضائية مختلفة، وأثناء العرض احتجت كاتبة المسلسل من تدخل فاتن حمامة في النصوص وانتقاء الممثلين على حد تعبيرها كادت أن توصله للقضاء، الأمر الذي نفاه المخرج فيما بعد، كما إنها وعند نجاح العمل تراجعت عن موقفها وأعلن أن فاتن حمامة هي صاحبة الفضل في نجاح المسلسل.

 

مقابلة خفية

وأكد صيام صاحب الـ 71 عامًا أنه لم يتخذ موقفًا من شخص فاتن حمامة لكن من سلوك مهني يكرهه، وهو تدخلها في اختيار الممثلين وتقييمهم ومحاولة إجراء مقابلات تحضيرية معهم، مفيدًا أنه لا يحب تقييمه من قبل ممثل زميل.

ونوه خلال حواره في برنامج "الستات" على قناة "النهار"، إلى أنه رفض كل محاولات تقييمه من قبل فاتن حمامة أو إجراء مقابلة له وعندما يأس طاقم الفيلم طالبوه بالمجيء والتوقيع على العمل.

وروى أن السيدة فاتن حمامة دخلت عليه الحجرة وتبادلت معه أطراف الحديث حول الشخصية ورؤيتهما لها،  مردفًا أنهما توصلا لحل وسط وبناء عليه استأذنها في الذهاب لشراء الملابس التي تتناسب مع الشخصية ثم العودة، وبالفعل فعل ذلك وعاد وارتدى الملابس، فتحججت بأن الوقت تأخر وسيتم استكمال التصوير في الغد.

 

الشكوى لجريدة الوفد

وكشف أن طاقم الفيلم تخلى عنه في اليوم التالي ولم يتواصل معه، مما أثار حنقه وغضبه ووجه لهم الانتقاد الشديد في التليفون، مواصلًا: “تواصل معي طاقم المسلسل ثم عقدوا جلسة صلح معي وكانت يوم الخميس وأخبروني أن فاتن حمامة ستدعوك لموقع التصوير يوم السبت وستعتذر لك أمام الجميع، وهو ما رفضته وقلت لن أسمح لها بالاعتذار فهي فاتن حمامة، لكن لو مر السبت دون تحقيق ما قلتم سأتحدث إلى الصحف”.

وتابع: “بعدها أخبرت جريدة الوفد وبعض الجرائد الأخرى بالواقعة وكان رد طاقم المسلسل التحدي بأن يكون معي شيئا يثبت بأنني كنت في المسلسل أصلًا”، منوهًا إلى أنه اشتكى لنقيب المهن التمثيلية الفنان يوسف شعبان آنذاك وتمت كتابة اعتذار من الشركة المنتجة وهو ما أخذته لإثبات حقي الذي نشر في الجرائد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان أحمد صيام فاتن حمامة حمامة جريدة الوفد جریدة الوفد فاتن حمامة

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد يكشف عن موعد طرح «سعودي وأسمر» (فيديو)

شارك الفنان أحمد سعد، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» البرومو التشويقي لـأحدث أعماله الغنائية التي تحمل اسم «سعودي وأسمر» خلال الساعات القليلة الماضية، والتي من المفترض أن يطلقها الفترة المقبلة.

وكشف أحمد سعد، عبر حسابه على «إنستجرام» عن البرومو التشويقي لـ «سعودي وأسمر» الذي قام بتصويره في أسبانيا، مشيرا إلى موعد طرحه المقرر أن يكون اليوم الأربعاء في تمام الساعة الـ 7 مساء، معلقا: فيديو كليب #سعودي_واسمر النهاردة الساعة ٧ على يوتيوب وكل المنصات.

View this post on Instagram

A post shared by Ahmed Saad (@ahmedsaadofficial)

وسبق، وشارك أحمد سعد، البوستر الرسمي للأغنية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلق عليه: «جاهزين».

برنامج بيت السعد

ويعرض حاليا للفنان أحمد سعد برنامج «بيت السعد» برفقة شقيقه عمرو سعد، وهو برنامج حواري كوميدي، حيث يستضيف كل حلقة ضيف من نجوم الوطن العربي للحديث عن بدايته ومشواره الفني والعديد من القضايا الاجتماعية الهامة، ويتخلل الحديث عدد من الفقرات الفنية لإبراز مواهب الضيف.

آخر أعمال أحمد سعد

جدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنان أحمد سعد، كانت أغنية «حظي من السماء»، التي طرحها خلال الفترة الماضية، عبر قناته على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، بالتعاون مع النجمة اللبنانية إليسا خلال استضافتها في برنامج بيت السعد.

أغنية «حظي من السما»، من كلمات الشاعر مصطفى حدوته، وألحان حمني، وماستر أمير محروس.

اقرأ أيضاً«فوق واتعلم».. احمد سعد يطرح أغنية جديدة «فيديو»

«بيت السعد».. أحمد سعد يروج لـبرنامجه الجديد بالتعاون مع شقيقه | صورة

اشتغل نقاش وقهوجي وأحمد سعد وقف جنبه.. وائل الفشني يكشف أسرار بدايته الفنية

مقالات مشابهة

  • رضا إدريس يكشف حقيقة اكتشافه لمحمد رمضان (فيديو)
  • أحمد العوضي يساعد شابا في توصيل رسالة لحبيبته
  • أحمد سعد يكشف عن موعد طرح «سعودي وأسمر» (فيديو)
  • محمد رمضان يكشف مصير حفله في بيروت ويوجه رسالة للبنانيين (فيديو)
  • هشام ماجد يكشف حقيقة تصوير جزء ثاني من مسلسل «أشغال شقة» (فيديو)
  • غدا.. زواج بشرى وخالد محمود حميدة بالساحل الشمالى
  • عملت دراسة تاريخية للمسلسل.. محمد رضوان يكشف تفاصيل استعداده لـ "عمر أفندي" (خاص)
  • أحمد السبكي يكشف تفاصيل مسلسل "سفاح التجمع"
  • ابنة أسامة أنور عكاشة تكشف سر خلاف والدها مع عادل إمام وفاتن حمامة
  • اقرأ غدا بالوفد.. مصر تحذر من فتح جبهة حرب في لبنان