أخبارنا:
2024-08-01@01:58:25 GMT

رئيس بلدة فرنسية يصدر أمرا لوقف المطر!

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

رئيس بلدة فرنسية يصدر أمرا لوقف المطر!

أصدر رئيس بلدية بلدة فرنسية غاضب من الأمطار الغزيرة في الصيف، أمرا بأن تشرق الشمس، مشجعا رجال الدين على بدء "اتصالات ذات أولوية قصوى مع السماء" للمساعدة في إنهاء موجة غير عادية من الطقس الرطب تجتاح قريته.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية الأسبوع الماضي إن الأمطار هطلت في يونيو بنسبة 20 بالمئة أكثر من المعدل المعتاد خلال الفترة من 1991 إلى 2020، مع هطول أمطار توازي ضعفي التساقطات المعتادة في بعض المناطق.

وقال دانييل ماريير، وهو رئيس بلدية قرية كولونس الصغيرة في منطقة نورماندي، لوكالة "فرانس برس" يوم أمس الأربعاء "لم أشهد طقسا مثل هذا من قبل" في يوليوز.

وأضاف: "صباح الثلاثاء، كانت الأمطار تهطل، وكانت السماء رمادية والرؤية كانت سيئة. وكنت بحاجة إلى إضاءة الأضواء داخل المنزل".

وأصدر رئيس بلدية القرية التي تضم 227 نسمة، الثلاثاء أمرا جاء فيه "بموجب هذا الأمر... في أشهر غشت وشتنبر ولم لا في أكتوبر، يجب أن يتوقف المطر وتحل محله شمس مشرقة ونسيم خفيف".

وأضاف "على كهنة الأبرشيات في جميع أنحاء شمال فرنسا المساهمة من خلال التواصل ذي الأولوية القصوى مع السماء، وبالتالي سيكونون مسؤولين عن تنفيذ هذه القاعدة".

وقال ماريير إن كثيرين من السكان تواصلوا معه منذ ذلك الحين لشكره.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا يطالب بخطوات فورية لوقف إطلاق النار بغزة

أبلغ رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ بضرورة اتخاذ "خطوات فورية" نحو وقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل منذ نحو 10 أشهر على قطاع غزة.

وقال مكتب ستارمر في بيان إن رئيس الوزراء قال "إنه يجب اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار حتى يتسنى إطلاق سراح الرهائن ووصول المزيد من المساعدات الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها".

وأضاف البيان أن ستارمر "كرر دعمه المستمر لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقا للقانون الدولي".

والتقى ستارمر مع هرتسوغ في باريس حيث يحضر الاثنان دورة الألعاب الأولمبية.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في السابع من يوليو/تموز، بعد وقت قصير من تولي ستارمر منصبه، "أشار رئيس الوزراء البريطاني إلى "الضرورة الواضحة والعاجلة لوقف إطلاق النار"، وفقا لبيان سابق للحكومة البريطانية.

دعوات أخرى لوقف الحرب

ويوم الجمعة الماضي، دعا أيضا قادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا -في بيان مشترك- إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وعبر القادة الثلاثة في بيانهم عن دعمهم لمقترح الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن صفقة تبادل الأسرى، ووقف إطلاق النار بغزة في مايو/أيار الماضي.

وقال بايدن حينها إن مقترحه يتكون من 3 مراحل، وينص على وقف إطلاق نار مستدام وإطلاق المحتجزين الإسرائيليين وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بقطاع غزة ودخول المساعدات.

وتتوسط الولايات المتحدة وقطر ومصر في محادثات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس تتمحور حول إطار عمل يستند إلى عرض إسرائيلي دعمه بايدن الذي يضغط على الجانبين لحل ما يتبقى من خلافات.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل -بدعم أميركي مطلق- حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: خامنئي اصدر أمراً بضرب إسرائيل بشكل مباشر
  • بلينكن: الأولوية الآن لوقف اطلاق النار في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف 5 بلدات جنوب لبنان
  • الأمطار والسيول تفاقم معاناة النازحين بسبب الحرب في السودان
  • الأمطار و السيول تُضاعف معاناة النازحين في السودان
  • الحرب في السودان.. أمطار وسيول تفاقم معاناة النازحين
  • أثناء المطر.. المرور تحذر من خطأ في القيادة يؤدي لانزلاق المركبة
  • المرور توجّه نصائح لقيادة سليمة تحت المطر
  • توقيت الرد على حزب الله بيد نتنياهو وغالانت.. هذا ما أفضى إليه اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر
  • رئيس وزراء بريطانيا يطالب بخطوات فورية لوقف إطلاق النار بغزة