استكمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مشروع إعادة تأهيل وتوسعة شبكة المياه بمديرية المنصورة في العاصمة عدن، ضمن إطار مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (سيري).

المشروع، الذي نُفذ عبر منظمة يمن ايد بتمويل من الاتحاد الأوروبي، شمل تركيب وتعقيم شبكة مياه بطول 6 آلاف و970 متراً، وتركيب 548 ركزة مع ملحقاتها، واسفلت وحجر وانترلوك بمساحة 3 آلاف و270 مترا مربعا، وتوريد القطع والصمامات مع بناء الغرف الخاصة بالمحابس.

وأكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن المهندس محمد باخبيرة، أهمية المشروع في إعادة تأهيل البنية التحتية لشبكة المياه في المنطقة، مشيداً بالجهود المبذولة في تنفيذ المشروع، ومثمناً الدعم المقدم الذي يعزز دور السلطات المحلية في استمرار عملها وتقديم خدماتها للمجتمع.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

«زراعة النواب» تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس.

لجنة الزراعة تناقش عدة قضايا

واستعرض أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، عددا من القضايا والملفات المهمة في قطاعي الزراعة والري، بينها دراسة آثار مشكلة نقص الأسمدة، التي تعد من أهم مستلزمات الإنتاج الزراعي، وخطوات التحول إلى الدعم النقدي بدلاً من العيني.

وتضمنت قضية نقص الكوادر الفنية بالجمعيات الزراعية والمرشدين الزراعيين وضرورة فتح باب التعاقد لسد العجز في الفنيين والمهندسين الزراعيين، كما تضمنت دراسة آثار ارتفاع رسوم تراخيص الآبار في مشروع الريف المصري.

وتضمنت التعرف على مشكلات أراضي الريف المصري ومدى توفر مقومات زراعة مساحات المشروع سواء توافر مياه الري وتزويد المشروع بالكهرباء والطرق، إضافة لضرورة إعادة النظر في مشروع الصوب الزراعية ومراجعة أعماله، و إعادة النظر في التركيب المحصولي في ضوء غياب التنسيق بين المعاهد البحثية وقطاع الإرشاد الزراعي.

ودعا الأعضاء، لإعادة النظر في بعض القوانين الزراعية خاصةً قانوني الزراعة رقم 53 لسنة 1996 والتعاون الزراعي رقم 122 لسنة 1981 ليتلاءم مع الظروف الحالية، بالإضافة إلي عدم ربط صرف الأسمدة للزراع بأعمال حصر المساحات المنزرعة.

مقالات مشابهة

  • تسليم مشروع تأهيل وترميم مرافق صحية في مديرية مقبنة بتعز
  • «زراعة النواب» تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الانمائي مشروع إعادة تأهيل ميناء الإصطياد
  • “المياه الوطنية” تُنهي تنفيذ شبكات مياه بالرين بأكثر من 11 مليون ريال
  • المياه الوطنية انتهت من تنفيذ شبكات مياه بالرين بأكثر من 11 مليون ريال
  • السوداني يفتتح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل
  • الرصاص يتفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل و سفلتة الشوارع الداخلية بمدينة البيضاء
  • النقل تبدأ قريبا استكمال رفع كفاءة طريق سيح قطنه بولاية الجبل الأخضر
  • عربة شيبس تشعل فتيل الأزمة: اعتقالات وتنظيم وقفه احتجاجية في المنصورة بعدن
  • وزارة الكهرباء تحقق تقدماً في تطوير شبكة كهرباء حي المشير