كتب- محمد شاكر:

تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، "متحف محمد محمود خليل"، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، بحضور الدكتور وليد قانوش، رئيس القطاع.

حيث اطلع وزير الثقافة، على محتويات المتحف وسيناريو العرض المتحفي، ونُظم تأمين مقتنيات المتحف، واستمع إلى ما يقدمه المتحف من خدمات وأنشطة لزواره، وخطط التحول الرقمي لمتاحف القطاع بشكل عام.

وأثنى وزير الثقافة، على أداء العاملين بالمتحف، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على ما يحتويه المتحف من كنوز فنية فريدة، وكذلك الحفاظ على القيمة التاريخية والمعمارية للمتحف، واستمع لمقترحاتهم حول الترويج للمتحف، والتعريف بكنوزه.

وخلال الزيارة، تفقد وزيرة الثقافة، وحدة المستنسخات بقطاع الفنون التشكيلية، واطلع على ما تنتجه من مستنسخات لأشهر اللوحات الفنية، وكذلك مستنسخات لمخطوطات تراثية، بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية.

وأثنى وزير الثقافة، على عمل الوحدة، وما أنتجته من لوحات أصبحت جزء من الهوية البصرية لمقرات الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه وزير الثقافة، بالتوسع في عمل الوحدة، بإنتاج مستنسخات مصغرة من الأعمال الفنية وبعض المنحوتات من مقتنيات "متحف محمود خليل وحرمه"، وإتاحتها للجمهور، وزائري المتحف من المصريين والأجانب، بأسعار مناسبة، إلى جانب وضع خطة تسويقية لهذه المنتجات القيمة، في إطار برامج الوزارة لرفع الذائقة الفنية لدى الموطنين .

وخلال الجولة، تفقد وزير الثقافة، المعرض الاستيعادي، للفنان الدكتور أحمد عبد الكريم، المُقام بقاعة "أُفق"، تحت عنوان "سيميوطيقا الفنون البصرية"، والذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات التي تُعبر عن الرحلة الفنية المميزة للفنان أحمد عبد الكريم.

كما زار "هنو"، قصر الفنون، حيث تفقد جانبًا من سيناريو العرض الخاص بالمعرض العام 44، وحضر جانبًا من "لقاء مع فنان"، الذي يُقام ضمن البرنامج الثقافي للمعرض، والذي استضاف في هذه الحلقة الفنان طارق الكومي، مستعرضًا تجربته الفنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مقتنيات متحف محمود خليل وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

حدث في 8 ساعات| نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. وقرارات عاجلة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، اعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية الأزهريّة 2024

اعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، بنسبة نجاح عامة ٥٠.٥٪؜، العلمي ٦٠٪؜، والأدبي ٤٢٪؜ والثانوية الأزهريّة في غزة ١٠٠٪؜.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مستشار الرئيس الفلسطيني لمصراوي: اغتيال هنية "جريمة ضد كل شعبنا"

وصف مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بأنها "جريمة إسرائيلية موجهة لكل الشعب الفلسطيني وليس الشهيد هنية وحده".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

قرار عاجل من الأعلى للجامعات بشأن تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 3 و5 سنوات 2024

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة الأزهر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الكهرباء: مبادرة جديدة لتشغيل مزارع الدواجن بالطاقة الشمسية بتمويل ميسر

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت، مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، بمقر الوزارة بمدينة العلمين، طرح مبادرة بمزارع الدواجن بعد الاتفاق مع أحد البنوك على تمويلها في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتوسع في الطاقات المتجددة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المرحلة الأولى تضم 10 كليات.. الخشت ومحافظ الجيزة يتفقدان جامعة القاهرة الأهلية

تفقد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والمهندس أحمد تركي أمين عام الجامعة، أرض جامعة القاهرة الأهلية الجديدة بمدينة 6 أكتوبر، وذلك في إطار السعي الدائم لجامعة القاهرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير تعليم جيد ومتميز للطلاب المصريين والوافدين، وضمن استراتيجية الجامعة 2021 - 2025 كجامعة من الجيل الخامس، والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير التموين يُكلف أشرف غازي للقيام بأعمال العضو المنتدب للشركة المصرية للصوامع

أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً بتكليف الدكتور أشرف صادق غازي للقيام بأعمال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"مفتوحة على البحري".. خالد منتصر يعلق على اغتيال إسماعيل هنية

علق الكاتب خالد منتصر على حادث اغتيال إسماعيل هنية الذي نفذته اسرائيل صباح اليوم بالعاصمة الإيرانية طهران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تفاصيل تعديلات قانون التأمينات والمعاشات

شهد دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إقرار مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس الوزراء يتفقد مطار برج العرب الدولي لمتابعة أعمال التطوير- صور

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مطار برج العرب الدولي، لمتابعة أعمال التطوير.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تطوير ميدان الكيت كات ورفع كفاءة طريق بإمبابة.. قرارات عاجلة لمحافظ الجيزة -صور

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عددًا من المحاور والميادين التي تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة بأحياء إمبابة والمنيرة الغربية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أبرزها الوظائف وقانون العمل.. وزير العمل يلتقى السفيرة نائلة جبر لبحث ملفات مشتركة

التقى محمد جبران، وزير العمل، صباح اليوم الأربعاء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أمطار رعدية على هذه المناطق.. تعرف على حالة الطقس غدا الخميس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس 1 أغسطس 2024، وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فى زيارة مفاجئة.. «عصمت» و«مشالى» يتفقدان مركز خدمة عملاء وشبكات برج العرب بالإسكندرية

قام ظهر اليوم الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ترافقه المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بزيارة مفاجئة لمقر شبكات ومركز تحكم غرب الإسكندرية وبرج العرب لمتابعة أعمال تطوير مركز تحكم غرب الإسكندرية التى تنفذه الجايكا اليابانية بالإضافة ايضا لتفقد مقر شبكات ومركز خدمة العملاء ببرج العرب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير الثقافة يتفقد "قصر ثقافة مطروح" للوقوف على أسباب توقف أعمال رفع الكفاءة منذ 2019

قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بزيارة تفقدية إلى "قصر ثقافة مطروح"، لمتابعة سير العمل، والوقوف على المشكلات التي تواجه عمليات رفع كفاءة القصر منذ عام 2019.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شهيد مناضل.. أول تعليق من الازهر على اغتيال إسماعيل هنية

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات الجريمة البشعة التي أقدم عليها الكيان المحتل الغادر باغتيال القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية، الذي اغتالته الأيدي السوداء المجرمة فجر اليوم، ضمن سلسلة الاعتداءات المنكرة التي يمارسها الكيان المحتل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد حفل كورال مركز تنمية المواهب بمهرجان العلمين الجديدة
  • حدث في 8 ساعات| نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. وقرارات عاجلة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية
  • وزير الثقافة في تصريح خاص لـ"الوفد": انتهى زمن "الجزر المنعزلة".. وفخور بنجاح مهرجان العلمين
  • رئيس تشيلي يزور «متحف المستقبل».. ويطلع على مشاريعه لصناعة مستقبل أفضل للبشرية
  • رئيس تشيلي يزور “متحف المستقبل” .. ويطلع على مشاريعه لصناعة مستقبل أفضل للبشرية
  • رئيس تشيلي يزور متحف المستقبل.. ويطلع على مشاريعه لصناعة مستقبل أفضل للبشرية
  • انطلاق الدورة الـ 17  لمهرجان المسرح المصري  دورة "سميحة أيوب" بحضور وزير الثقافة
  • وزير الثقافة يفتتح فعاليات "المهرجان القومي للمسرح المصري" في دورته الـ17
  • كلية الفنون الجميلة والتربية الرياضية بأسيوط تجري اختبارات القدرات
  • “متحف الريف” الذي دعا الملك إلى إحداثه يتحول إلى “متحف الحسيمة”