أعلنت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سامانثا باور، اليوم الخميس 11 تموز 2024 ، أن واشنطن ستقدم 100 مليون دولار دعماً إنسانياً إضافياً للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضحت الوكالة، في بيان صحفي ، أن هذا التمويل سيدعم جهود برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الرامية لتوصيل مساعدات غذائية إلى غزة والضفة.

وأشارت إلى أن "جميع سكان قطاع غزة تقريباً يواجهون مستويات طارئة من انعدام الأمن الغذائي وبحاجة ماسة للمساعدة، خاصة الفئات الأكثر عرضة للخطر وهم الأطفال والحوامل والمرضعات".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن 10 آلاف طالب و400 معلم استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال وزير التربية والتعليم الفلسطيني، أمجد برهم، في مؤتمر إعلان نتائج الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية دون قطاع غزة، إن "39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدّموا لامتحان الثانوية العامة هذا العام بسبب عدوان الاحتلال المتواصل".

وأضاف أن الاحتلال "صادر حقّ 10 آلاف من طلبة المدارس والجامعات في القطاع في الحياة، منهم 450 من طلبة الثانوية، فضلا عن استشهاد 400 معلم".

وأشار إلى أن "نحو 50 ألف طالب وطالبة من مناطق الضفة الغربية ومن هم موجودون في بعض الدول (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا) تقدموا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، مخلفا 592 شهيدا إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 9 آلاف و845 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.

وألقت قوات الاحتلال أكثر من 80 ألف طن من المتفجرات على غزة، دمرت خلالها 150 ألف وحدة سكنية كليا، وأكثر من 200 ألف وحدة جزئيا، وأخرجت 34 مستشفى عن الخدمة، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي بالقطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة بدعم أميركي، مما أسفر عن استشهاد 39 ألفا و324 فلسطينيا، بينهم أكثر من 16 ألف طفل ونحو 11 ألف امرأة، وبلغت حصيلة الجرحى غير النهائية 90 ألفا و830 جريحا، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • “الخيرية الهاشمية”: الأردن نقطة استقبال وجسر إرسال للمساعدات لغزة
  • الخارجية: لقد جاء هذا العمل الدنيء بعد سلسلة اعتداءات إسرائيلية آثمة على مواقع عديدة في المنطقة، بما في ذلك الجولان السوري المحتل ولبنان، والعراق، إلى جانب استمرار الكيان بارتكاب مذابح الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية
  • لمواجهة النفوذ الصيني.. تمويل عسكري أميركي للفيليبين بقيمة 500 مليون دولار
  • وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن ستقدم تمويلاً عسكرياً للفلبين بقيمة 500 مليون دولار
  • تقدم حملة الحصاد والدرس بالولايات الشمالية بنسبة 40 بالمائة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: الإمارات في صدارة الدول الداعمة إنسانياً لغزة
  • الوكالة الأمريكية: 1.3 مليون يمني يعتمدون على مساعداتنا
  • الأونروا: لا وقت للنزوح في غزة.. 86 % من المناطق طالها التهجير القسري
  • استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات في عدة مناطق في القدس والضفة الغربية