أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن شكره لعائلات قوات الاحتياط الإسرائيلية، مؤكداً أن دعمهم يمنح القوات الإسرائيلية السند والتضامن اللازمين في العمليات العسكرية الجارية.

 

وأضاف نتنياهو في بيان له، أن إسرائيل تسعى إلى تحقيق الانتصارات في مواجهة حركة حماس في قطاع غزة، مؤكداً عزمهم على مواصلة الحرب حتى تحقيق أهدافها الاستراتيجية، والتي تشمل القضاء على حماس وإعادة المختطفين الإسرائيليين إلى بيوتهم بسلام.

 

وتأتي تصريحات نتنياهو في سياق التصعيدات العسكرية المستمرة على الحدود مع غزة، حيث يتواصل التبادل العسكري بين الجانبين، مما يزيد من التوترات في المنطقة.

 

وفي ختام بيانه، أكد نتنياهو على أن إسرائيل ملتزمة بحماية أمنها وسيادتها، وستواصل استخدام كافة الوسائل اللازمة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

وزير الثقافة الإسرائيلي : "بعد 9 أشهر من الأحداث في جبهات عدة، إسرائيل فقدت القدرة على الردع"

 

صرح وزير الثقافة الإسرائيلي، ميكي زوهر ، بتصريح صادم اليوم أثناء مقابلة تلفزيونية، حيث أشار إلى أن بلاده قد فقدت القدرة على الردع بعد تصاعد الأحداث على عدة جبهات على مدار تسعة أشهر.

 

وأضاف زوهر أن التحديات الأمنية والعسكرية التي واجهت إسرائيل خلال هذه الفترة قد أظهرت ضعف الردع الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي يتطلب استراتيجيات جديدة لتعزيز الأمن القومي وحماية المواطنين.

 

وقد تزايدت التوترات على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة ولبنان، مما أدى إلى سلسلة من التصعيدات والاشتباكات، وهو ما يؤكد على أهمية تقييم السياسات الدفاعية والاستراتيجيات الأمنية للتصدي للتحديات المتزايدة.

 

وفي هذا السياق، دعا إلياهو إلى إعادة النظر في الاستراتيجيات الأمنية لإسرائيل وضرورة تعزيز القدرات الدفاعية للرد على أي تهديدات محتملة تنطلق من المنطقة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: نقل شهيداً من طريق عام في ميثلون إلى المستشفى التركي في طوباس

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يوم الاثنين أنها قامت بنقل جثمان شهيد من ميثلون إلى المستشفى التركي في طوباس، بعد أن تعرض لحادث مؤسف على طريق عام في المنطقة.

 

وذكرت الجمعية أن فرق الإسعاف استجابت بسرعة للبلاغ وتحركت إلى مكان الحادث لتقديم الإسعافات الأولية للشهيد، قبل نقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج والفحوصات الطبية اللازمة.

 

تأتي هذه الحادثة في ظل استمرار التوترات في الضفة الغربية، والتي تشهد حركة مرور مكثفة على الطرق الرئيسية، مما يستدعي من السائقين والمشاة ضرورة الانتباه والحذر الشديد.

 

وقدمت الجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعازيها لأسرة وذوي الشهيد، مع التأكيد على استمرارية دعمها للمصابين والمتضررين في مثل هذه الظروف الصعبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإسرائيلية اللازمين العمليات العسكرية

إقرأ أيضاً:

خبراء وسياسيون لـ "الوفد ": إسرائيل تستعرض قوتها بالمنطقة باغتيال "هنية"

وسط ظروف غامضة لم تتضح تفاصيلها حتى الآن ، وقع حادث اغتيال إسماعيل هنية ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق أثناء زيارته للعاصمة الإيرانية للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان. و حذر  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، من مغبة التصعيد الاسرائيلي الخطير في المنطقة معتبراً أن إسرائيل " تُمارس سياسة متهورة من دون تبصر بالعواقب الوخيمة التي يُمكن أن تطال الإقليم من جراء افعالها".

وشدد الأمين العام للجامعة  أن " الاغتيالات هي أفعال تخرج على القانون الدولي، والقيام بها يكشف عن استهانة بالغة بالأعراف الدولية واجتراء على القواعد التي تُنظم العلاقات بين الدول". 

وتابع أبو الغيط ان "المجتمع الدولي مُطالب بممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل من أجل الحيلولة دون انفجار إقليمي شامل ستؤدي إليه السياسات المتهورة التي تُباشرها قياداتها".

ومن جهته ، قال المحلل السياسي بهاء محمود باحث مشارك في مركز الاهرامات للدراسات السياسية والاستراتيجية أن مكاسب بنيامين نتنياهو  رئيس الوزراء الاسرائيلي من اغتيال هنية كثيرة أولها وقف مفاوضات الهدنة ومن ثم استمرار الحرب لأجل غير مسمي.

وأضاف في تصريحات للوفد ان الاغتيال تم بعد زيارة نتنياهو  للكونجرس وهذا يرجح أنه أخذ تصريح  أمريكا وموافقة الديمقراطيين والجمهوريين  بالتصعيد القادم الذي تقوده اسرائيل في المنطقة، مشيرا إلي وجود سيناريوهين حول إيران ؛ السيناريو الأول والارجح ان ايران متحالفة مع إسرائيل وأمريكا في حوادث الاغتيال الأخيرة التي وقعت على أرضها وهما ابراهيم رئيسي واسماعيل هنية، والثاني ان ايران دولة ضعيفة وهشة رغم إيهام المنطقة بانها دولة قوية تمتلك سلاح نووي، موضحا ان هنية زار العديد من الدول العربية وتركيا وقطر خلال الفترة السابقة ولم يقتل فيها رغم ان هذه الدول لم تملك النووي وضعيفة امنيا

وأكد المحلل السياسي إن حادث اغتيال هنية يوجه عدد من الرسائل ، الأولى موجه للدول العربية بأن إسرائيل قادرة على اختراق واستهداف اي شخصية تريد استهدافها وفي أي مكان ،  والرسالة الثانية موجه للبنان وخاصة حزب الله بأنهم قادرين على استهداف حلفائهم في الدولة التي تساندهم ،  والرسالة الثالثة لليمن بأن رئيس الحكومة الحالي هو الأفضل لهم ولأمنهم ، رابعا رسالة للائتلاف الحكومي بالثبات والاستمرار للعمل معا.

 ومن جهته ، قال المحلل السياسي والاعلامي الفلسطيني علي وهيب ان نتنياهو عقب زيارته للكونجرس وتصفيق اعضاءه له ارتكب جرائم بشعه ومنها مجزرة دير البلح ، لافتا انه يسعى للتصعيد من أجل استمرار أطول فترة ممُكنة في رئاسة الحكومة حتى تنتهي الإنتخابات الأمريكية بفوز ترامب وتقدم الإدارة الأمريكية الجديدة الحماية المطلوبة له .

وقال في تصريحاته للوفد أن الجيش الاسرائيلي مستمر في قصف الأطفال والنساء والشيوخ ولأنه يعلم مسبقا إنه محصن بهذا الدعم الأعمى والمنحاز من قبل الكونجرس والإدارة الأمريكية، موضحا  أن واشنطن تعتبر إسرائيل جزء من الأمن القومي الأمريكي وإمتداد لها في الشرق الأوسط، وفي ضوء ذلك حشدت الولايات المتحدة قواتها العسكرية مع حلفائها الأوروبيين لمساعدة إسرائيل بكل أنواع الأسلحة والإمدادات العسكرية في حربها على غزة ، ووفرت غطاء سياسيا ودبلوماسيا وإعلاميا لدعم إسرائيل والحيلولة دون صدور أو تنفيذ أي قرار تصدره الأمم المتحدة، مستخدمة حق الفيتو في مجلس الأمن مع العمل على عدم دخول أي أطراف إقليمية أو دولية في الصراع لصالح المقاومة الفلسطينية خاصة إنها قدمت الدعم المالي لإسرائيل بمبلغ 14.4 مليار دولار و دعم ثانٍ بمبلغ 26.4 مليار دولار معظمها أسلحة ومعدات عسكرية.

ومن جهته ، قال خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أن إسرائيل تدخل مرحلة تهور  وعبث استثنائية ، في حين تواجه إيران وأجهزة القرار الأمني والاستخباراتي فيها أصعب المواقف في هذه الحرب المستعرة

وأضاف على حسابه الرسمي على الفيس بوك أن اغتيال اسماعيل هنية سيكشف مستويات أعمق من ألغاز وطبقات العلاقة بين إسرائيل وإيران ، كما سيكشف نموذج الضربات الصاروخيّة الناعمة المتبادلة بينهما، والحوثي وحزب الله حتى وفاة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي

 

 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إسرائيل تنتظرها أيامًا صعبة ومستعدون لكل السيناريوهات (فيديو)
  • خبراء وسياسيون لـ "الوفد ": إسرائيل تستعرض قوتها بالمنطقة باغتيال "هنية"
  • إسرائيل تعلن مسؤوليتها عن اغتيال إسماعيل هنية
  • إيران تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على لبنان وتحمل الكيان الصهيوني وواشنطن مسؤولية توسيع التوترات في المنطقة
  • هيومن رايتس ووتش: تقرير يوثق اغتصابات جماعية وزواج قسري من قبل قوات الدعم السريع والجيش في السودان
  • جيش الاحتلال يسحب قوات من قطاع غزة ويدفع بها في بيت ليد
  • سموتريتش: أؤيد بشدة الاحتجاج المدني على الظلم الشديد تجاه جنود الاحتياط
  • عاجل: إسرائيل تهتز بأحداث غير مسبوقة والجيش يسحب قوات من غزة والضفة ويستدعي الاحتياط وقوات من الشرطة تتمرد
  • قوات الأمن الإسرائيلية تمنع عشرات المتظاهرين من اقتحام معتقل المحتجز بداخله جنود الاحتياط
  • إسرائيل تُشعل مجدل شمس وحزب الله يهدّد كاريش.. الفيتو الأميركي لا يمنع نتنياهو من توسيع الحرب