الثورة نت|

أقيمت اليوم، بمديرية سنحان وبني بهلول، محافظة صنعاء فعالية ثقافية، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة عبدالرحمن السراجي، أشار عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى إلى أهمية إحياء مناسبة هجرة الرسول محمد صلوات الله عليه وآله من مكة إلى المدينة والتي حملت رسالة الإسلام وغيرت مجرى التاريخ وبدأت مرحلة جديدة في تاريخ البشرية بانتشار الدين الإسلامي بكل بقاع الارض.

وتطرق إلى ارتباط الشعب اليمني بهذه المناسبة، ومواقفه التي ناصرت الدين الإسلامي منذ بداية الدعوة النبوية.. مشيراً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر والاقتداء بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله في حمل قيم ومبادئ الدين لنصرة الأمة وقضاياها وفي مقدمتها دعم واسناد ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وثقافية وتربوية فقرات خطابية أكدت التمسك بنهج الرسالة المحمدية في الانتصار للإسلام والدفاع عن قضايا الأمة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى الهجرة النبوية

إقرأ أيضاً:

صنعاء .. فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون../
نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد “.

وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب الاتصالات والبريد والاوقاف والأراضي والكهرباء والمياه والصرف الصحي والموارد المائية ومياه الريف وصندوق الرعاية الاجتماعية وفرعا شركتا النفط والغاز، بحضور عضو مجلس الشورى يحيى المذبحي ووكيل المحافظة محمد دحان ، أشار وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، إلى أن الإمام زيد يمثل رمزا من رموز الإسلام وأعلام الهدى الذين امتد أثرهم إلى اليوم.

وتطرق إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من سيرة الإمام زيد عليه السلام، في مقارعة الظلم والطغيان وإصلاح إنحراف الأمة عن الحق ، مؤكداً أهمية التولي الصادق له قولاً وعملاً والاقتداء بمدرسته لنيل العزة والكرامة.

ودعا جمعان إلى الوقوف بوجه الطغاة والمستكبرين في عصرنا الحاضر، من خلال الحشد المستمر والجهوزية والتعبئة الكاملة وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين والمقدسات الإسلامية.

فيما أشار نائب مدير هيئة الأراضي بالمحافظة مسعد المعمري، إلى ان الإمام زيد عليه السلام كان قائداً وقدوة وعلماً من أعلام الهدى والأمة الاسلامية ورمزاً خلّده التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته، داعيا إلى التآسي به في مواجهة قوى الاستكبار اليوم ، أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

بدوره تطرق عضو رابطة علماء اليمن، القاضي محمد الباشق، إلى مراحل نشأة الإمام زيد، وما تميّزت به من التقوى، والارتباط الوثيق بكتاب الله، مشيراً إلى مساعي أعداء الأمة السيطرة على المجتمع وتسخيره لخدمة الأعداء وحرفه عن المسار الديني وعبادة الله إلى عبادة الطاغوت.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى من خلال إقامة الندوات والفعاليات الثقافية والتوعوية، لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي ينشرها أعداء الأمة، للنيل من أبناء الأمة الإسلامية ومقدراتها.

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية المنظمة و نوابهم ، قصيدة شعرية ، وانشودة لفرقة” وعد الله” ، عبرت عن المناسبة .

مقالات مشابهة