عقد مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري CREA إجتماعا مع مجلس أرباب الأعمال في كيبيك بكندا.

ويدخل هذا الإجتماع  في إطارالمهمة الإقتصادية في كندا، والذي يعد معه مذكرة تفاهم لتنظيم الشراكة بين أعضاء المنظمتين .

وشارك في هذا الإجتماع 170 متعاملا إقتصاديا في منتدى اقتصادي حول فرص الاستثمار في الجزائر حيث تم تسليط الضوء على  قطاعات الطاقة المتجددة والتعدين، والصناعة الصيدلانية، والزراعة وصناعة الأغذية الزراعية، فضلاً عن عرض منصة المستثمرين وطرق معالجة ملفات الاستثمار.

كما تم عقدت لقاءات ثنائية B to B و اجتماعات قوية ومثمرة بين المتعاملين من كلا البلدين.

واختتم المنتدى أعماله بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري CREAومجلس التنمية الإقتصادية كندا الجزائر CDCA.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

246 مليون درهم حجم مشاريع «الأعمال الخيرية» في الإمارات

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية أن حجم المشاريع التي تم إطلاقها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها تجاوز 246 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء الذي عُقد في مقر الهيئة بإمارة عجمان، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس مجلس الأمناء.

أعرب الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي عن شكره وتقديره لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ولسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، كما توجه بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين ساهموا بسخاء في دعم مشاريع الهيئة ولفرق عمل الهيئة داخل دولة الإمارات وخارجها، مؤكداً أن تعاون الجميع كان سبباً مهماً في تحقيق هذه النتائج المهمة خلال النصف الأول.

وقال إنه تم تنفيذ المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمعات النائية وتعزز جودة حياة الأفراد، مثل المدارس والمراكز الصحية والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن، إلى جانب مشاريع حفر الآبار ومشاريع الأسر المنتجة ودعم الشباب العاطلين عن العمل، وغيرها من المبادرات والمشاريع.

وأشار إلى أن إنجازات النصف الأول ليست مجرد أرقام بل هي مبادرات عظيمة كان لها أثر كبير في نفوس المحتاجين، وغيّرت معادلة الفقر في قرى انقطعت بها السبل، فحولت حياة الأيتام إلى قصص نجاح، ومعاناة الأسر الفقيرة إلى أمل نحو حياة جديدة، وهذا لم يكن لولا تكاتف جهود الجميع من قطاعات وإدارات وأقسام ومكاتب عملت جميعها بإخلاص، وكان هدفها الأسمى فعل الخير تحت راية مؤسسة تجاوز عمرها 40 عاماً في رحاب الخير والعطاء.

من جانبه استعرض الدكتور خالد الخاجة الأمين العام للهيئة أهم محطات النجاح خلال حملتي رمضان والأضحى، وكيف استطاعت الهيئة أن تضع بصمة مميزة من خلال زياراتها الميدانية في النصف الأول من العام، والتي شملت السنغال وموريتانيا والنيجر وقرغيزيا، وغيرها من الدول.

واستعرض مجلس الأمناء العديد من النقاط المهمة، منها الاطلاع على القرارات والتوصيات الصادرة في الاجتماع الأخير للمجلس، واعتمد اللوائح التنظيمية المحدثة للهيئة، والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة العمل وتحقيق المزيد من التطوير الإداري، كما اعتمد القوائم المالية للهيئة والجهات التابعة لها.

وفي خطوة نحو تعزيز المصداقية والشفافية، اعتمد مجلس الأمناء تكليف مدقق خارجي لمراجعة حسابات الهيئة لعام 2024، بما يضمن استمرار الهيئة في تقديم تقارير مالية دقيقة وموثوقة.

يذكر أن الاجتماع تم بحضور عبد الرحمن غانم المطيوعي نائب رئيس المجلس، وأعضاء المجلس عبد العزيز علي الشامسي، وهند محمد بن خرباش، وعبيد حمد الزعابي، وعائشة إبراهيم المري. (وام)

مقالات مشابهة

  • مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: إيران تقدم المال والسلاح لحزب الله
  • 246 مليون درهم حجم مشاريع «الأعمال الخيرية» في الإمارات
  • مجلس كركوك يجتمع غداً وترجيحات بانتخاب رئيسه وفتح باب الترشيح لمنصب المحافظ
  • عرقاب يشارك في الإجتماع الوزاري الـ55 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة
  • العليمي يجتمع باللجنة الأمنية في محافظة حضرموت
  • العليمي يجتمع بقيادة اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت
  • مجلس الأمة الجزائري: اعتراف فرنسا بالحكم الذاتي للصحراء الغربية “انحراف ومجازفة”
  • الجواهري يقدم للملك التقرير السنوي حول الوضع الإقتصادي
  • كانت في طريقها إلى حقل كاريش.. إسرائيل تسقط مسيّرة لـالحزب في المياه الإقتصادية
  • الأمن الغذائي يعتمد القوائم المالية