يمانيون/ صنعاء

أكد محافظ عدن، طارق سلام، أن سياسة المحتل وأدواته الإجرامية بحق المدنيين في عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة بلغت ذروتها.
ودعا المحافظ سلام في تصريح له، إلى وضع حد لما ترتكبه مليشيات تحالف العدوان من جرائم قتل واختطاف وتعذيب بحق آلاف المدنيين، بعد أن تسببت في إغراق عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة في الفوضى والإرهاب، والحروب والنعرات المناطقية بين أبناء الوطن الواحد، في خطوة تعكس الأهداف الخبيثة التي يسعى المحتل لتحقيقها.


ولفت إلى أن ما تشهده عدن اليوم من موجة غضب عارمة على خلفية اختطاف مليشيات الانتقالي للمقدم علي عشال وتعذيبه هو نتاج لسياسة الإجرام والإرهاب، التي انتهجتها هذه المليشيات ضد أبناء عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة.. مشيرا إلى أن قبائل أبين، وكل القبائل في المحافظات الجنوبية، معنية بردع هذه التجاوزات، وإيقاف مسلسل القتل الذي راح ضحيته الآلاف من الأبرياء.
كما أكد محافظ عدن تأييد كل الخطوات التي أعلنت عنها قبائل أبين والقبائل الجنوبية الحرة في الضغط على مليشيات تحالف العدوان من أجل إطلاق سراح المقدم عشال، وكافة المختطفين في سجون مليشيات الانتقالي.. مشددا على ضرورة أن تكون المسيرة المليونية الغاضبة المعلن عن إقامتها في عدن ضد أدوات التحالف ومليشياته ملبية لتطلعات وآمال أبناء المحافظات المحتلة في التحرر والعيش الكريم.
ودعا إلى الحشد والمشاركة في المسيرة المليونية ضد مليشيات تحالف العدوان.. مشيدا بالمستوى العالي من الوعي الذي يتحلى به أبناء عدن في التعامل مع سياسة المحتل الإجرامية، ومواجهة التحديات التي تواجه عدن، جراء الممارسات الإجرامية للمحتل، ومليشياته الإرهابية. ً#اليمنالمحافظات المحتلةعدنمحافظ عدنمرتزقة العدوانمليشيا تحالف العدوان

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: تحالف العدوان

إقرأ أيضاً:

من هو فؤاد شكر الذي استهدفته إسرائيل في قصف الضاحية الجنوبية؟

تفجيرات الضاحية الجنوبية باتت الحدث الأكر متابعة عالميًا وإقليميًا، بعدما قررت إسرائيل اليوم الثلاثاء، شن غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه استهدف القيادي المسؤول عن هجوم مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

وقالت مصادر صحفية إن "القيادي المستهدف في ضاحية بيروت بحجم عماد مغنية"، فيما ترددت أنباء عن أنه فؤاد شكر المستشار العسكري لحسن نصر الله و"مدير مشروع دقة الصواريخ في حزب الله".

من هو فؤاد شكر ؟فؤاد شكر هو القائد العسكري الأول لحزب الله بالجنوب. مدرج على قائمة العقوبات الأمريكية. يعمل فؤاد شكر في حزب الله منذ أكثر من 30 عامًا.شكر هو مستشار كبير للشؤون العسكرية لحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله.كانت واشنطن قد رصدت مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن فؤاد شكر، المعروف أيضًا باسم الحاج محسن.

وبحسب واشنطن، "يخدم شكر في أعلى هيئة عسكرية لحزب الله، "مجلس الجهاد"، وساعد مقاتلي حزب الله وقوات النظام السوري في الحملة العسكرية لحزب الله ضد قوات المعارضة السورية في سوريا"، حسب واشنطن.

وكان شكر "زميلًا مقربًا لقائد حزب الله المتوفى الآن عماد مغنية"، حسب واشنطن. ولعب شكر "دورا محوريًا" في تفجير ثكنات مشاة البحرية الأميركية في بيروت في 23 أكتوبر 1983 والذي أسفر عن مقتل 241 من أفراد الجيش الأميركي وإصابة 128 آخرين".

في 10 سبتمبر 2019، صنفت وزارة الخارجية الأميركية شكر كإرهابي عالمي مُصنف بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي 13224، المعدل. وفي وقت سابق، في 21 يوليو 2015، صنفت وزارة الخزانة الأميركية شكر بموجب الأمر التنفيذي 13582 لعمله لصالح حزب الله أو نيابة عنه.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تلغي حكماً بإعدام ناشطة يمنية اتهمت بالتخابر مع تحالف دعم الشرعية
  • وردنا للتو| إعلان هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث بعد ثلاثة أيام
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • من هو فؤاد شكر الذي استهدفته إسرائيل في قصف الضاحية الجنوبية؟
  • رئيس الحكومة اللبنانية: ندين ضرب الضاحية الجنوبية
  • ميقاتي يندد بـ"العدوان السافر" على الضاحية
  • رداً على هجوم بيروت.. حزب الله يطلق سرباً من المسيرات على إسرائيل
  • حزب الدعوة يعلن موقفه من تعديل قانون الأحوال الشخصية ويوجه دعوة للمعترضين
  • محافظ إب يفتتح المعرض التشكيلي الثاني لـ”طوفان الأقصى”
  • وردنا للتو.. تصريح هام بشأن اتفاق تصدير النفط وصرف مرتبات موظفي الدولة