علق محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، على أزمة تعرض اللاعبة جنة عليوة للاعتداء من قبل زميلتها شهد سعيد المتأهلة لأولمبياد باريس 2024.

رئيس اتحاد الدراجات يوضح سبب مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس رغم العقوبات رسميا.. اتحاد الدراجات يحسم موقف اللاعبة شهد سعيد من خوض الأولمبياد ملابسات الواقعة

وقال "الشاذلي" في اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، إن وزير الرياضة قرر أن يتم تشكيل لجنة للوقوف على ملابسات الواقعة.

وأشار إلى أن القرار قد يصل إلى حد الاستبعاد من البطولة والوقف لمدة سنة، مؤكدًا على دور الرقابة وضبط الإيقاع في الحركة الرياضية وعدم التدخل في هذا الأمر.

نتائج التحقيق

وتابع "العقوبات في اللائحة غير متوافقة وتعارضها مع القواعد الأخلاقية، ولذلك تم مخاطبة اللجنة الأولمبية بفتح التحقيقات كاملة ولا سيما وأن القواعد الأخلاقية لا بد أن تكون الأساس للحركة الرياضية ولا نرتكز على صحيح الضوابط".

واستطرد "سيتم إصدار نتائج التحقيق فور الانتهاء منه وتحديد موقف اللاعبة من المشاركة في الأولمبياد سواء  باستمرارها أو استبعادها وهذا لا يتعارض مع الميثاق الأوليمبي واللوائح الدولية، خاصة أن منافسات الدراجات في منتصف الدورة الأولمبية".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الرياضة وزارة الشباب الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة اللجنة الأولمبية أولمبياد باريس 2024 جنة عليوة

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: أزمة بين اتحاد الكرة ولجنة الحكام بسبب طلب الأهلي

قال الإعلامي خالد الغندور، أن طلب الأهلي باستقدام حكام أجانب لمبارياته في كأس السوبر المصري، أشعل أزمة داخل لجنة الحكام.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" من مصادرنا داخل اتحاد الكرة، هناك أزمة بين جمال علام رئيس الاتحاد ولجنة الحكام، لأن اللجنة وتحديدًا محمد فاروق وإبراهيم نور الدين متمسكين بتعيين الحكام المصريين، وجمال علام موافق على طلب الأهلي منعًا لاتهام اتحاد الكرة بإفساد البطولة خاصة لو حصلت أي مشاكل أو أخطاء من الحكام".

وتابع :"الأقرب الموافقة على طلب الأهلي، خاصًة وأنه طلب قبل انتهاء المهلة المحددة وهي أسبوعين وسيتحمل التكاليف بالدولار".

وأكمل:" مصدر داخل لجنة الحكام أكد لـ ستاد المحور أن الأهلي طلب استقدام حكام أجانب بعد علمه برغبة اللجنة في تعيين محمد معروف لإدارة نهائي السوبر المصري".

وأضاف:" المصدر أكد أن اللجنة كانت استقرت على تكليف أمين عمر بإدارة مباراة الأهلي وسيراميكا، وأحمد الغندور لمباراة الزمالك وبيراميدز، ومحمود ناجي حكما للتالت والرابع، ومحمد معروف للمباراة النهائية.

وأختتم الغندور:"المصدر كشف أن الأهلي يعترض ويتحفظ دائما على محمد معروف لذلك طلب استقدام حكام أجانب".

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور: أزمة بين اتحاد الكرة ولجنة الحكام بسبب طلب الأهلي
  • لجنة الانضباط: عقوبات الأهلي وبيراميدز في اتحاد الكرة منذ شهر ولا تعديلات عليها
  • ناقشت نتائج البعثة الأولمبية.. ننشر كواليس اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان اليوم
  • بعد 3 أيام على الضربة.. توضيح إسرائيلي رسمي بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • خاص.. الزمالك يدرس تقديم طلب رسمي لتعديل موعد مواجهة بيراميدز في كأس السوبر المصري
  • وزير الرياضة يستقبل اللاعبة صفا سليمان بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم للجودو للشباب
  • بعد برونزية بطولة العالم للجودو.. وزير الرياضة يستقبل اللاعبة صفا سليمان
  • أول تعليق رسمي من حزب الله بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • عاجل.. أول رد من زين الدين بلعيد بشأن اتهامات قندوسي عن مفاوضات الأهلي
  • أول تعليق رسمي من الجزائري بلعيد على أزمة أحمد قندوسي مع الأهلي