بعد انتصارين دراماتيكيين في نصف النهائي، تأهلت إنجلترا وإسبانيا لنهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، حيث يتواجهان مساء الأحد المقبل في الملعب الأولمبي ببرلين، لكن من سيفوز؟

قلَب منتخب إسبانيا الفريق الأبرز في نظر معظم المتابعين في اليورو حتى الآن، تأخره ليطيح بكيليان مبابي وفرنسا من نصف النهائي، بينما وصل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي بفضل هدف الفوز المميز من البديل أولي واتكينز.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لماذ ألغيت مباراة المركز الثالث في يورو 2024؟ يويفا يجيبlist 2 of 2شاهد.. مشاجرة بين جماهير إنجلترا وهولندا وشلالات بالملعب قبل مباراتهما في يورو 2024end of list

في بداية بطولة أوروبا 2024، اعتبرت إنجلترا مرشحة للفوز باللقب بنسبة 19.9% بحسب شبكة أوبتا. بدا أداء "الأسود الثلاثة" مُملا إلى حد ما، لكن فريق غاريث ساوثغيت أثبت في نصف النهائي بأنه يمتلك ما يلزم للوصول إلى النهاية.

وحلت إسبانيا في المركز الثالث نسبة 15.41%، بينما جاءت ألمانيا، التي هُزمت في ربع النهائي، في المركز الثاني بنسبة 16.09%، لكن الأمور تغيرت قبل المباراة النهائية يوم الأحد.

Spain v England. The #EURO2024 Final is set. ????????????????????????????????????

Who will be crowned Champions? ???? pic.twitter.com/GLTRhGJ6LQ

— 90min (@90min_Football) July 10, 2024

ويراهن الكومبيوتر الخارق لأوبتا الآن على فوز إسبانيا بقيادة لويس دي لا فوينتي على إنجلترا في برلين، ومنح لاروخا نسبة بلغت 60.38%.

وفي طريقه إلى النهائي، فاز المنتخب الإسباني بجميع مبارياته، وحافظ على نظافة شباكه في مرحلة المجموعات ضد كرواتيا وإيطاليا وألبانيا.

بعد ذلك تغلبت إسبانيا على جورجيا 4-1 في ثمن النهائي على الرغم من تأخرها بهدف، ثم تفوقت على المنتخبين العملاقين ألمانيا وفرنسا في ربع النهائي ونصف النهائي على التوالي.

حظوظ إنجلترا للفوز بلقب اليورو

من ناحية أخرى، لا يزال المنتخب الإنجليزي يفتقر إلى الأداء القوي رغم وصوله إلى نهائي البطولة. بدأ مشواره في البطولة بفوز متواضع 1-0 على صربيا، لكن التعادل مع الدانمارك وسلوفينيا عرّض رجال المدرب غاريث ساوثغيت لانتقادات شديدة.

England are the only European team to have won the World Cup but not the Euros…

Sunday is the last chance to stop the major trophy drought reaching ???????????? decades. ???? pic.twitter.com/z7rDV3MSC0

— 90min (@90min_Football) July 11, 2024

وكان فريق ساوثغيت على وشك الإقصاء أمام سلوفاكيا المتواضعة قبل أن يفوز 2-1 بفضل جود بيلينغهام وهاري كين. ثم فاز على سويسرا بركلات الترجيح وبلغ المربع الذهبي.

على الورق سيكون "الأسود الثلاثة" هو الطرف الأضعف أمام إسبانيا في المباراة النهائية، وبلغت نسبة رفعه للقب 39.62% بحسب الحاسوب الخارق، لكن تغلُّب المدرب واللاعبين على المصاعب والانتقادات الشديدة طوال يورو 2024 قد يمنحهم قوة إضافية للخروج بلحظة سحرية أخرى لضمان رفعهم للكأس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات یورو 2024

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. مصر تحقق فوزاً تاريخياً على إسبانيا وتبلغ ربع النهائي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز منتخب مصر على منتخب إسبانيا بهدفين لواحد، في مباراة أُقيمت على أرض ملعب بوردو الجديد، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024.

وسجّل اللاعب إبراهيم عادل هدفي منتخب "الفراعنة" تحت 23 عاماً، في الدقيقتين 40 و62 من زمن المباراة، عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء وأخرى من داخل الصندوق.

فيما أحرز اللاعب سامو أوموروديون هدف منتخب "الماتادور" الوحيد عند الدقيقة 90، من كرة رأسية.

بهذا الفوز، تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بعد أن حقق فوزين مقابل تعادل وحيد.

وبلغ منتخب "الفراعنة" الدور ربع النهائي في الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، المقامة على الأراضي الفرنسية.

إسبانيامصرالألعاب الأولمبيةنشر الثلاثاء، 30 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تحديد منافسي مصر والمغرب في ربع نهائي “أولمبياد باريس 2024”
  • موعد مباراة مصر ضد باراغواي لكرة القدم بربع نهائي أولمبياد باريس والقنوات الناقلة
  • المغرب يفوز على العراق ويتأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس
  • تكرار نهائي مونديال قطر 2022 في أولمبياد باريس 2024
  • مواجهات الربع النهائي من أولمبياد باريس 2024
  • باريس 2024 .. الكاراز و نادال يتقدمان الى ربع نهائي زوجي التنس
  • أولمبياد باريس 2024.. منافس منتخب المغرب في ربع النهائي
  • أولمبياد باريس 2024.. مصر تحقق فوزاً تاريخياً على إسبانيا وتبلغ ربع النهائي
  • أولمبياد باريس 2024.. محمد حمزة يهزم بطل إسبانيا ويتأهل لربع نهائي السلاح
  • عاجل.. محمد حمزة يقصي بطل إسبانيا ويبلغ ربع نهائي سلاح الشيش