الوطن| متابعات

أبلغ رئيس مجلس الدولة محمد تكالة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تعليق مشاركته في أي مشاورات أو حوار مع مجلس النواب، لحين معالجة القضايا العالقة أبرزها قانون الميزانية.

وقال تكالة في بيانٍ له: نشكر لكم اهتمامكم وحرصكم ورغبتكم الأكيدة، في دعم جهود التسوية بين الأطراف السياسية الليبية، فإننا نعرب عن أسفنا لعدم تلبية الدعوة، لاعتقادنا في عدم جدوى حضور مثل هذه اللقاءات لعدم رغبة بعض أطرافها مجلس النواب في تحقيق أي تقدم على طريق حلحلة الأزمة، بل سعيه لاستخدامها للمناورة واستهلاك الوقت.

كما أعرب عن شكره تلقيه دعوة بشأن استضافة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للجولة الثانية من الحوار، بحضور مجلس الدولة ورئيس المجلس الرئاسي ورئيس مجلس النواب.

الوسومأحمد أبو الغيط جامعة الدولة العربية ليبيا محمد تكالة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط جامعة الدولة العربية ليبيا محمد تكالة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عربية النواب : رئاسة مصر منظمة العمل العربية تقدير كبير من الأشقاء

اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب انتخاب وزير العمل المصرى محمد جبران رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية فى دورته الواحدة بعد المائة بمثابة تقدير كبير من الأشقاء العرب للدور الرائد والمحورى الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع القضايا التى تهم الأمة العربية خاصة أن حصول مصر على هذا المنصب جاء بعد غياب عشرين عاما.


وتقدم " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم بالتهنئة إلى السيد محمد جبران وزير العمل على هذا المنصب والمهم ورفيع المستوى موجها الشكر لكل أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية على حسن الاختيار، متمنيا التوفيق والسداد للوزير فى كل خطواته القادمة.


وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن فوز مصر برئاسة مجلس ادارة منظمة العمل العربية يعد بمثابة انتصار جديد يؤكد على عودة الريادة المصرية عربيا وافريقيا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنها خطوة مهمة في تاريخ العمل النقابي المصري معرباً عن ثقته فى قدرة مصر على تفعيل دور منظمة العمل العربية لخدمة جميع القضايا المتعلقة بالعمل والعمال والتعاون والعمل العربى المشترك وتقدم جميع أنواع الدعم والمساندة للعمال داخل مختلف الدول العربية بصفة عامة وداخل فلسطين ولبنان وسوريا واليمن والسودان وليبيا والصومال بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • عربية النواب : رئاسة مصر منظمة العمل العربية تقدير كبير من الأشقاء
  • المستشار “صالح” يبحث مع وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية سبل تفعيل العملية السياسية
  • أمين عام "الجامعة العربية" يُحاضر حول "المتغيرات الإقليمية والدولية"
  • في اجتماع موسع بواشنطن.. عقيلة صالح: “التنمية وإعادة الإعمار” ستنهي الصراع في ليبيا
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف الأمين العام للجامعة العربية
  • القائم بالأعمال الأمريكي: ناقشتُ مع “النويري” الاتفاق الأخير بشأن المصرف المركزي
  • “خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي .. ويطلق البرنامج الوطني “ازرع الإمارات”
  • “مركز البحوث والتواصل المعرفي” يختتم مشاركته في “كتاب الرياض”
  • عربية النواب تثمن دعم الدول العربية لمصر في انتصار السادس من أكتوبر