أخبارنا:
2024-07-31@19:34:05 GMT

هل يحصد لامين جمال الكرة الذهبية إذا توج باليورو؟

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

هل يحصد لامين جمال الكرة الذهبية إذا توج باليورو؟

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن نجم منتخب إسبانيا، لامين جمال، البالغ من العمر 16 عامًا، والذي يتألق حاليًا في بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا، قد ينافس للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024 بفضل أدائه الاستثنائي هذا الموسم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن جناح برشلونة يحتاج إلى تقديم أداء مميز في نهائي كأس أوروبا 2024 أمام إنجلترا، وربما يحتاج إلى تسجيل هدف حاسم كما فعل في مواجهة فرنسا بنصف النهائي، أو تقديم بعض التمريرات الحاسمة، لتعزيز فرصه في المنافسة على الكرة الذهبية.

إلى جانب جمال، تشير الصحيفة إلى أن رودري، نجم خط وسط مانشستر سيتي وزميله في المنتخب الإسباني، قد يكون أيضًا من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في حال تتويج إسبانيا بكأس أوروبا 2024.

وأضاف التقرير أن هذه لن تكون المرة الأولى التي يكون فيها الأداء المميز في مسابقة دولية كافياً للفوز بالكرة الذهبية. فقد سبق لمهاجم الاتحاد السوفيتي السابق إيغور بيلانوف الفوز بجائزة الكرة الذهبية عام 1986 بعد تسجيله أربعة أهداف في كأس العالم 1986 بالمكسيك. وأيضًا، توج الألماني ماتياس سامر بالجائزة عام 1996 بعد تألقه في بطولة أوروبا 1996 في إنجلترا، وفاز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية في 2023 بفضل أدائه المميز في كأس العالم 2022.

وتتابع الصحيفة مؤكدة أنه في حال فوز إنجلترا بلقب "يورو 2024"، فإن نجم "الأسود الثلاثة" وريال مدريد جود بيلينغهام سيكون المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية، خاصة إذا أضاف اللقب القاري إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني اللذين حصدهما مع ريال مدريد.

في النهاية، أشارت "موندو ديبورتيفو" إلى أن هناك قلة من المرشحين الآخرين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024، وحتى ليونيل ميسي، رغم تأهله مع الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا، لم يقدم أداءً مميزًا هذا الموسم. كما أن انتقاله للعب مع إنتر ميامي في الدوري الأمريكي يقلل من فرصه للفوز بالكرة الذهبية التاسعة بعد فوزه بها في عام 2023.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: للفوز بالکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

لحظة سقوط ملكة جمال لبنان السابقة على المسرح .. فيديو

خاص

تعرضت ملكة جمال لبنان السابقة لعام 2023 ، ياسمينا زيتون ، لموقف محرج للغاية ، أثناء تواجدها في حفل تتويج ملكة جمال لبنان 2024 .

وأظهر مقطع فيديو ، لحظة سقوط ياسمينا زيتون ، أثناء نزولها من على درجات السلم لتسليم التاج للملكة الجديدة ندى كوسا ، إلا أنها تداركت الموقف ووقفت سريعاً .

وتعاطف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع ملكة جمال لبنان السابقة ياسمينا زيتون ، التي يبدو أن فستانها الضيق كان سبب تعثرها .

ويُذكر أن حفل ملكة جمال لبنان لعام 2024 ، أقيم تحت شعار «تمكين المرأة» ، وفازت ندى كوسا باللقب ، بعد منافسة مع 14 فتاة لبنانية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-211.mp4

مقالات مشابهة

  • 2 أغسطس.. مهرجان العلمين 2024 يروج لـ حفل رامي جمال (فيديو)
  • ليما ورحيمي يتصدران جوائز الكرة الذهبية لـ «رابطة المحترفين»
  • مجلس الذهب العالمي: 14.4 طن حجم مشتريات المصريين من الذهب الربع الثاني من 2024
  • ‎الإسباني لامين يامال يلغي متابعة صديقته على انستجرام بعد خيانتها .. فيديو
  • عاجل.. خطوة تقرب برشلونة من التعاقد مع الصفقة الذهبية
  • لحظة سقوط ملكة جمال لبنان السابقة على المسرح .. فيديو
  • أولمبياد باريس.. السباح الإيطالي مارتينيني يحصد ذهبية سباق 100 متر صدر
  • عاجل- أول ميدالية لمصر..محمد السيد يحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024
  • من هي ندى كوسا المتوجة بلقب ملكة جمال لبنان لـ عام 2024؟
  • عاجل.. محمد السيد يحصد الميدالية البرونزية في سيف المبارزة بـ أولمبياد باريس