رصد د.محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير “الدستور” آراء المتابعين في وقف برنامج الإعلامي أحمد شوبير.

وقال الباز، خلال تقديم برنامجه" الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، :"نهى النحاس بتقول إن بنقل آراء المتابعين للأزمة على السوشيال ميديا، وهنا بتكلم على الممارسة المهنية التي شددت عليها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية".

وأضاف أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شددت على ضرورة احترام سياستها التحريرية في منصاتها وتحمل مسئوليتها المجتمعية أمام المتلقي وأعتقد أن هذا درس كبير لكل الصحفيين والإعلاميين الذين يعتقدون أنهم يمتلكون وقتهم على الشاشات أو مساحتهم التي يكتبوا فيها، ويقدروا يصفوا حسابات شخصية عبر هذه المنصات".

وأشاد الباز بقرار وموقف الشركة المتحدة التي قررت التضحية بمشاهدات كبيرة ومن خلفها عوائد معتبرة لتثبيت قواعد مهنية وممارسات سليمة لصالح الناس:"هنا كمؤسسة لها دور مجتمعي عندما تأخذ قرار، اعتقد أنك لن تلتفت إلى المشاهدات والعوائد المادية والمالية التي من الممكن أن تأتي من مثل هذا البرنامج".

وقرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً.

وأكدت الشركة المتحدة خلال بيانها إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وتؤكد الشركة المتحدة حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

اقرأ أيضاًبعد قرار المتحدة بإنهاء التعاقد معه.. 3 قضايا مثيرة تدفع بـ أحمد شوبير إلى الهاوية

أحمد شوبير: هاني أبو ريدة قالي مش عاوز أنزل انتخابات الكرة «فيديو»

أحمد شوبير: رضا عبد العال دخل الإعلام بأسلوب خالف تعرف «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد شوبير الباز المتحدة للخدمات الإعلامية برنامج الشرکة المتحدة أحمد شوبیر

إقرأ أيضاً:

“الأنصاري” توقع اتفاقية للاستحواذ على “بي إف سي القابضة” بقيمة 200 مليون دولار

أعلنت “الأنصاري للخدمات المالية”، المدرجة في سوق دبي المالي، توقيع اتفاقية بيع وشراء للاستحواذ على حصة 100% من مجموعة “بي إف سي القابضة”، التي تأسست في مملكة البحرين، بقيمة 200 مليون دولار (735 مليون درهم).

وتعتزم الأنصاري للخدمات المالية الحصول على آلية تمويل بموجب الشروط المعمول بها في السوق لإتمام عملية الاستحواذ.

وتُسهم هذه الخطوة في جعل “الأنصاري للخدمات المالية” أكبر مزود لخدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي من حيث شبكة الفروع، مع أكثر من 410 فروع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين والهند، بزيادة قدرها 60% على عدد فروع الأنصاري للخدمات المالية الحالي، مدعومة بقوة عاملة تبلغ حوالي 6000 موظف، أي بزيادة بنسبة 25٪ على القوى العاملة لدى الشركة ما قبل الاستحواذ.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من عام 2025، بعد الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة في المناطق التي تعمل فيها مجموعة بي إف سي القابضة وتلبية الشروط المتفق عليها بين الشركتين.

وقال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية، إن هذا الاستحواذ الاستراتيجي يشكل محطة مهمة في مسيرة نمو الشركة، حيث يسهم في تعزيز دور الأنصاري للخدمات المالية كمجموعة رائدة في قطاع صرف العملات الأجنبية والتحويلات المالية في منطقة الخليج، مؤكدا سعي “الأنصاري للخدمات المالية” من خلال توسيع حضورها ومحفظة خدماتها في دول مجلس التعاون الخليجي والهند إلى توفير حلولها المتكاملة للتحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية لقاعدة عملاء أوسع، بما يرسخ مكانتها إقليمياً ويتماشى مع استراتيجية الشركة لدعم تنوع الأعمال ودخول أسواق جديدة. وأبدى تطلع الشركة من خلال الاستحواذ إلى تزويد مساهميها بالعوائد المثلى وتعزيز القيمة المضافة والمستدامة التي تتيحها لهم على المدى الطويل.

وقال إبراهيم نونو، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة بي إف سي القابضة، إن عملية الاستحواذ تشكل خطوة استراتيجية تبرز أهمية المجموعة وامكاناتها، وتتيح فرصاً جديدة وواعدة للنمو والابتكار، مؤكدا ثقته بأن “الأنصاري للخدمات المالية” ستؤدي دوراً محورياً في دعم رسالة المجموعة المؤسسية وتحقيقها، بما يضمن أفضل النتائج للعملاء وأصحاب المصلحة.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد فعاليات الدورة الثانية لـ "مهرجان العالم علمين 2024"
  • عاجل - رئيس الوزراء: مهرجان العلمين يبرز قدرة مصر على جذب السياح والاستثمارات
  • عاجل - رئيس الوزراء: العلمين الجديدة مدينة لكل المصريين
  • رئيس الوزراء يتفقد الوحدات الطبية المتنقلة بمدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء: مبادرة 100 مليون صحة تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي
  • عاجل - رئيس الوزراء: العالم أشاد بتجربة مصر في القضاء على "فيروس سي"
  • عاجل - رئيس الوزراء يتفقد الوحدات الطبية المتنقلة في مدينة العلمين الجديدة
  • عاجل - تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي.. ماذا قال رئيس الوزراء عن مبادرة 100 مليون صحة؟
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين جريمة استهداف طاقم قناة الجزيرة في غزة
  • “الأنصاري” توقع اتفاقية للاستحواذ على “بي إف سي القابضة” بقيمة 200 مليون دولار