تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي، اليوم الخميس، تعاقده رسميًا مع رولاني موكوينا مدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقي السابق.

ويقود الجنوب أفريقي موكوينا، فريق الوداد فنيًا لمدة موسمين مقبلين، خلفًا للمدرب المقال عزيز بنعسكر.

ويعتبر رولاني موكوينا، هو ثاني مدرب من صن داونز الجنوب الأفريقي، يتولى تدريب أحد فرق شمال أفريقيا، بعدما قاد مواطنه بيتسو موسيماني تدريب الأهلي خلال الفترة من 2020 حتى 2022.

ولكن بعد تعاقد موكوينا مع الوداد، هل يستنسخ تجربة موسيماني مع الأهلي، بإعادة وداد الأمة إلى منصات التتويج مجددًا؟

موكوينا 

  نستعرض في السطور التالية، إنجازات موسيماني مع الأهلي، قبل أن يصبح موكوينا مدربًا لفريق الوداد المغربي.

إنجازات موسيماني مع الأهلي

تعاقد النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني يوم 1 أكتوبر عام 2020 خلفًا للسويسري رينيه فايلر، قبل تجديد عقده يوم 9 مارس 2022 لمدة موسمين تاليين.

قاد موسيماني، المارد الأحمر في 97 مباراة، فاز في 65 منها، وتعادل في 22 مباراة، وتلقى الهزيمة في 10 مباريات.

أما عن بطولاته مع فريق الشياطين الحمر، فإن موسيماني حصد ألقاب 5 بطولات، هم: دوري أبطال أفريقيا مرتين، نسختي 2020 و2021، وكذلك السوبر الأفريقي مرتين، وبطولة وحيدة من كأس مصر، بالإضافة إلى تحقيق الميدالية البرونزية مرتين متتاليتين في بطولة كأس العالم للأندية.

ويعد موسيماني صاحب إنجاز تاريخي مع الأهلي، حينما أسهم في إعادة لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 لخزانة النادي بعد غياب 7 سنوات، لا سيما أن هذا اللقب انتزعه من أنياب الغريم التقليدي الزمالك.

موسيماني 

في المقابل، لم ينجح موسيماني مع الأهلي في الحصول على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لصالح الزمالك، بالإضافة إلى خسارته بطولة السوبر المحلي لصالح طلائع الجيش بركلات الترجيح.

مميزات موكوينا

وعلى الجانب الآخر، كان موكوينا أحد أسباب تفوق صن داونز على الأهلي في الفترة الأخيرة، خاصة بعدما قاد فريقه السابق لإقصاء أبناء قلعة التتش من بطولة دوري السوبر الأفريقي، ولكن لم يشفع ذلك له مع صن داونز لينهي النادي الجنوب أفريقي تعاقده مع المدرب صاحب الـ37 عامًا بالتراضي.

موكوينا حصد لقب بطولة دوري السوبر الأفريقي في الموسم المنقضي، بجانب أنه توج ببطولة دوري جنوب أفريقيا 3 مرات متتالية في المواسم السابقة.

وتنتظر موكوينا مهمة صعبة مع الوداد المغربي، حيث يسعى إلى إعادة بناء الفريق من جديد، واستعادة الروح المعنوية للاعبين، وتحقيق الاستقرار الإداري والفني، بعدما خرج الوداد بموسم صفري في الموسم المنصرم، لتفقد جماهير النادي الثقة في الفريق في الفترة الأخيرة، بسبب كثرة النتائج السلبية والأزمات المتكررة.

موكوينا

ويمتاز رولاني موكوينا بشخصيته القوية وأسلوبه الهجومي على أرضية الملعب، كما أنه يملك خبرة جيدة في التعامل مع اللاعبين الأفارقة، لذا من المتوقع تألق محترفي الوداد المغربي مع المدرب الجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موكوينا الوداد صن داونز موسيماني الأهلى فرق شمال أفريقيا موسيماني مع الأهلي موكوينا مع الوداد الوداد المغربي رولاني موكوينا موسیمانی مع الأهلی بطولة دوری صن داونز

إقرأ أيضاً:

كييزا يرفض الأهلي بسبب دوري أبطال أوروبا

المناطق_متابعات

أبدى الإيطالي فيدريكو كييزا، نجم فريق يوفتوس الإيطالي، تحفظه على الانتقال لصفوف نادي الأهلي في موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

وعلى الرغم من تقديم الأهلي عرضًا يصل إلى 20 مليون يورو كراتب سنوي للاعب، إلا أن كييزا يُفضل البقاء في أوروبا.

أخبار قد تهمك بلدية الفوارة تنهي أعمال تطوير وتجميل ميدان الحنطة 30 يوليو 2024 - 2:40 مساءً أكثر من 4700 جولة رقابية تنفذها بلدية محافظة الأسياح خلال النصف الأول لعام 2024م 30 يوليو 2024 - 2:37 مساءً

وقالت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية أن كييزا رفض عرضًا من نادي الأهلي السعودي، ويرغب في الانضمام لفريق يشارك في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة:” كذلك رفض لاعب يوفنتوس عرضًا آخرًا من نادي بشكتاش التركي”.

الدولي الإيطالي صاحب الـ 26 عامًا ساهم في 128 هدفًا خلال مسيرته مع ناديي فيورنتينا ويوفنتوس.

وحقق الأهلي ثلاثة انتصارات ودية خلال معسكر النمسا قبل خوض الودية الرابعة أمام مواطنه الرياض اليوم الثلاثاء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يوليو 2024 - 3:04 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يوليو 2024 - 2:21 مساءًنائب أمير نجران يستقبل قائد قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة أبرز المواد30 يوليو 2024 - 1:48 مساءًهتان باهبري يُعلن الرحيل عن الشباب أبرز المواد30 يوليو 2024 - 1:31 مساءًنائب أمير منطقة الجوف يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة المكلف حديثًا أبرز المواد30 يوليو 2024 - 1:25 مساءًالجالي: زوّار عسير يستمتعون بإطلالات خلابة على مدينة أبها أبرز المواد30 يوليو 2024 - 12:32 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية فانواتو بذكرى استقلال بلاده30 يوليو 2024 - 2:21 مساءًنائب أمير نجران يستقبل قائد قوة الطوارئ الخاصة بالمنطقة30 يوليو 2024 - 1:48 مساءًهتان باهبري يُعلن الرحيل عن الشباب30 يوليو 2024 - 1:31 مساءًنائب أمير منطقة الجوف يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة المكلف حديثًا30 يوليو 2024 - 1:25 مساءًالجالي: زوّار عسير يستمتعون بإطلالات خلابة على مدينة أبها30 يوليو 2024 - 12:32 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية فانواتو بذكرى استقلال بلاده بلدية الفوارة تنهي أعمال تطوير وتجميل ميدان الحنطة بلدية الفوارة تنهي أعمال تطوير وتجميل ميدان الحنطة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اقتراب مدافع الأهلي من خوض تجربة جديدة في الدوري الفرنسي
  • الأهلي يخوض مرانه الختامي قبل مواجهة البنك الأهلي في دوري نايل
  • مدرب منتخب بيرو: بطولة كوبا أمريكا إعداد قوى لنا قبل المونديال
  • مدرب منتخب أوروجواى: ندمان على عدم قبول تدريب الأهلي
  • مدرب أوروجواي السابق: ندمان على عدم تدريب الأهلي.. وهذا أكثر لاعب مصري أتمنى تدريبه
  • خورفكان بطلاً للنسخة الأولى لـ«دوري كرة القدم الإلكترونية»
  • حارس الترجي يحسم مصيره
  • كييزا يرفض الأهلي بسبب دوري أبطال أوروبا
  • السفر إلى المغرب.. متعة التجول عبر التاريخ
  • قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأهلي في دوري نايل 2024؟