تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، على ضرورة وضع حلول جذرية وعاجلة لمشاكل مياه الشرب والصرف الصحي، وتسخير كافة الإمكانيات لتحسين ضغوط المياه والقضاء على ضعفها وانقطاعها، وضمان انتظامها بشكل مستمر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع المسئولين بفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بحضور المهندس عمرو لاشين، نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافي، السكرتير العام المساعد، والمهندس عبد الصبور الراوي، رئيس الشركة بأسوان.

خلال الاجتماع، استعرض الراوي محاور العمل بالشركة، حيث أشار إلى أن إجمالي أطوال الشبكات في قطاع مياه الشرب يصل إلى 4,298 كيلومترًا، بكمية مياه منتجة تصل إلى 385 ألف متر مكعب يوميًا، وبنسبة تغطية 100% في مختلف المدن والمراكز. أما في قطاع الصرف الصحي، فيصل إجمالي أطوال الشبكات إلى 1,420 كيلومترًا، وكميات مياه الصرف الصحي المعالجة تصل إلى 236 ألف متر مكعب يوميًا، وبنسبة تغطية 43%.

وأكد اللواء إسماعيل كمال على التنسيق مع الوزارات والجهات المختصة للإسراع في تنفيذ وإنجاز باقي المشروعات، سواء داخل قرى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" أو في مختلف المناطق السكنية. 

وأشار إلى أهمية توفير الاعتماد المالي لمشروع إنشاء الخزان الأرضي الجديد لمياه الشرب بسعة 12 ألف متر مكعب في أعلى منطقة بمدينة أسوان، لدعم وتحسين وتقوية مياه الشرب في مناطق وسط وغرب المدينة.

تحسين ضغوط المياه والقضاء على ضعفها وإنقطاعها

وشدد المحافظ على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات للجاهزية الكاملة لتحسين ضغوط مياه الشرب والقضاء على ضعفها وانقطاعها حتى يتم الانتهاء من هذا المشروع الحيوي، مما يساهم في القضاء على المشاكل التي تظهر في النقاط الساخنة. 

ووجه بإستكمال الجهود من خلال تنفيذ حزمة المشروعات العاجلة وفقاً لخطط فنية وهندسية محكمة، للمساهمة في إنهاء معاناة المواطنين في المناطق التي كانت تعاني من الضعف والانقطاع المتكرر لمياه الشرب، ورفع قدرات المحطات والمرشحات، مع إحلال وتجديد الشبكات والخطوط للبنية التحتية بشكل كامل.

يأتي ذلك من أجل وضع الحلول الجذرية والعاجلة لمشاكل مياه الشرب والصرف الصحى ، والتعامل الفوري معها لضمان تدفق وإنتظام مياه الشرب ، والحد من شكاوى الصرف الصحى بالمناطق السكنية المختلفة ، وخاصة الواقعة على مرتفعات جبلية وفى النقاط الساخنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وضع حلول جذرية مشاكل مياه الشرب المناطق الساخنة مشاكل مياه الشرب والصرف حلول عاجلة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

"مياه سوهاج" تعقد اجتماع لمنقاشات مشروعات حياة كريمة

 

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج اجتماع ضم رؤساء القطاعات والمناطق ومستشارى الشركة لمناقشة مرور فرق المناوبات وموقف إنهاء الملاحظات التى يتم رصدها بمحطات مياه الشرب والصرف الصحى هذا بالاضافة إلى ضخ عناصر جديدة لفرق المناوبات للاستفادة منها فى تحسين الحالة التشغيلية ورفع كفاءة مواقع الشركة بهدف تحقيق رضا المواطنين صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب واضاف ان الاجتماع تناول ايضًا موقف مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة.


وشدد رئيس مياه سوهاج على اهمية متابعة اعمال اللجنة رقم (900) والمشكلة لمتابعة اعمال ضبط قراءات العدادات للتاكد من ادراج كميات المياه المباعة بالفواتير اول باول لمنع التراكمات بالعدادات الميكانيكية لتحسين اداء الشركة هذا بالاضافة إلى التاكيد على المتابعة المستمرة لكافة محطات مياه الشرب والصرف الصحى للتاكد من مدى الالتزام بخطط الصيانة الدورية والوقائية والالتزام بتامين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة وذلك لضمان التشغيل الامثل على مدار 24 ساعة وتشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات والتاكد من مراقبة عنابر التشغيل وجودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات القياسية لجودة مياه الشرب وكذلك مطابقة السيب النهائى بمحطات معالجة الصرف الصحى.

مقالات مشابهة

  • تشغيل محطة مياه الحميدات غرب قنا تجريبيًا
  • وصول المياه المرشحة لقرى مجلس قروى تونس بمركز سوهاج
  • تفاصيل اجتماع نائب وزير الإسكان مع رئيس شركة "مياه المنوفية"
  • وصول المياه المرشحة لقرى مجلس قروي تونس في سوهاج
  • حملة إلكترونية تطالب بإقالة مسئول شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر
  • رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • محافظ الشرقية يُتابع مشروع إنشاء محطة معالجة دبيج بمركز ديرب نجم
  • "مياه سوهاج" تعقد اجتماع لمنقاشات مشروعات حياة كريمة
  • مياه الشرقية: حملات توعية وتنشيط الحصيلة بقرى بني حسن والمتيني
  • مياه الشرب بالجيزة تطلق حملات لتوعية المواطنين بمخاطر الوصلات الخلسة